وزير الدفاع الإيطالى: نتوقع زيادة حدة الصراع فى أوكرانيا خلال الأيام المقبلة

الخميس، 05 مايو 2022 04:21 م
وزير الدفاع الإيطالى: نتوقع زيادة حدة الصراع فى أوكرانيا خلال الأيام المقبلة لورينزو جويرينى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع وزير الدفاع الإيطالي، لورينزو جويريني زيادة حدة الصراع في أوكرانيا خلال الأيام المقبلة ، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأعلن وزير الدفاع الايطالي، أن بلاده ستواصل دعم أوكرانيا في دفاعها ضد العدوان الروسي، متابعا: على أساس ما يشير إليه القانون وحسب التطورات على الأرض سترسل إيطاليا أجهزة قادرة على تحييد الآليات من مواقع تنطلق منها عشوائيا قذائف روسية على مدن وسكان مدنيين.

وأوضح وزير الدفاع الايطالي، أنه وفقًا للتوقعات الإيطالية، فمن الممكن، وجزئيًا يحدث الآن بالفعل، أن تزداد حدة الصراع في الأيام القليلة المقبلة، بالنظر إلى الهدف المفترض المتمثل في تحقيق نتائج ملموسة على الجانب الروسي بحلول تاريخ 9 مايو، لافتا إلى أنه لا يمكن تحديد بوضوح النتائج التشغيلية قصيرة الأجل والأهداف النهائية للهجوم الروسي في أوكرانيا، والتي من الممكن أن تخضع للمراجعة من جانب الرئاسة الروسية على أساس قدرة أوكرانيا على المقاومة أو توسيعها مع احتمال تقدم الاحتلال الروسي حتى أوديسا، لمنع أوكرانيا من الوصول إلى البحر الأسود.

وأعرب وزير الدفاع الإيطالي عن أمله في أن تأخذ روسيا علما بنتائج الحملة العسكرية وتعيد التفكير في موقفها تجاه المجتمع الدولي بتفضيل أنشطة التفاوض، حيث لا يمكن بدء مفاوضات حقيقية دون وقف لإطلاق النار والتوقف عن القصف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة