زئير الأسود وتنطيط القرود وفرحة العيد.. زحام وطوابير لدخول حديقة الحيوان بالإسكندرية.. 60 ألف زائر أيام العيد وارتفاع الإقبال فى اليوم الثالث.. تذكرة الدخول 5 جنيهات.. واستقبال 9 ولادات جديدة.. فيديو وصور

الخميس، 05 مايو 2022 06:00 م
زئير الأسود وتنطيط القرود وفرحة العيد.. زحام وطوابير لدخول حديقة الحيوان بالإسكندرية.. 60 ألف زائر أيام العيد وارتفاع الإقبال فى اليوم الثالث.. تذكرة الدخول 5 جنيهات.. واستقبال 9 ولادات جديدة.. فيديو وصور الإقبال على حديقة الحيوان بالإسكندرية
الاسكندرية اسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت حديقة الحيوان فى الإسكندرية زحاما شديدًا، حيث استقبلت الحديقة أعدادًا كبيرة من المواطنين، ووصل الزحام على شباك التذاكر إلى الشارع الخارجى للحديقة للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والملاهى الموجودة داخل الحديقة.

 

وقالت الدكتورة نبيلة وليم عزيز، مدير عام حديقة حيوان الإسكندرية، إن الحديقة استقبلت 29 ألف زائر فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، فضلاً عن 24 ألف زائر خلال اليوم الثانى وأكثر من 8 آلاف خلال اليوم الأول، ليصل بذلك إجمالى الزائرين خلال أيام العيد الثلاثة أكثر من 60 ألف زائر تقريبا.

وأشارت إلى أن تذكرة الدخول هى 5 جنيهات للمصرى و20 جنيها للأجانب، مضيفة أن الحديقة استقبلت خلال الأيام الأخيرة، 9 ولادات جديدة من فصيلة نسناس عبلنج سودانى، و5 من القرود الحبشية، فضلًا عن 2 من فقمة سبع البحر.

 

وأشادت بدعم الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، برئاسة الدكتور محمد رجائى، مشيرة إلى أن الحديقة شهدت استعدادات خاصة لاستقبال الرواد فى إجازة عيد الفطر المبارك، من اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية وتعقيم الأماكن العامة ودورات المياه.

 

ويذكر أن حديقة الحيوان فى الإسكندرية تفتح الحديقة أبوابها للجمهور من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة، وتعد ثانى أكبر حديقة حيوان فى مصر، بعد حديقة حيوانات الجيزة، وتضم "حيوانات، وثدييات، وزواحف، وطيور" وبداخلها برجٍ عالٍ يمكن من خلاله مشاهدة جميع أركانها، بجانب حديقة الطفل، وبحيرة الطيور المائية.

 

وأشارت إلى أن الحديقة بها أطباء البيطريين للمرور الدورى على الحيوانات داخل الحديقة، وذلك متابعة الحالة الصحية لهم، وأن قسم الوقاية والعلاج داخل الحديقة يتابع الحالة الصحية للحيوانات من خلال تناول الفيتامينات ورفع المناعة اللازمة لهم، بالإضافة الأغذية الجافة والطازجة واللحوم تحت إشراف الأطباء، ومتابعة نشاط الحيوانات.

 

ويذكر أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع  القطاعات والمديريات الخدمية والمرافق، بمناسبة  حلول عيد الفطر المبارك، وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق بين المديريات الخدمية وعلى رأسها الصحة والتموين والطب البيطرى والمديريات الخدمية لشن حملات مفاجئة على جميع القطاعات وإتخاذ كافة التدابير الوقائية، كما شدد على التواجد الميدانى للأجهزة التنفيذية على مدار الساعة للتعامل الفورى مع مشكلات المواطنين.

 

كما وجه بتكثيف حملات متابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية وحملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق، ورفع كفاءة المساجد، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدى لأى محاولات للبناء المخالف وإزالتها فى المهد محذرًا بعدم التهاون وإتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.

 

الإقبال على حديقى الحيوان
الإقبال على حديقة الحيوان بالإسكندرية

 

الزوار أمام الحديقة
الزوار أمام الحديقة

 

 

حديقة الحيوان بالإسكندرية
حديقة الحيوان بالإسكندرية

 

 

زحام المواطنين أمام الحديقة
زحام المواطنين أمام الحديقة

 

 

لحظة دخول الزوار الحديقة
لحظة دخول الزوار الحديقة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة