بايدن يعتزم تقديم 500 مليون دولار إضافية لمساعدة أوكرانيا على مواجهة روسيا

الأربعاء، 04 مايو 2022 07:23 م
بايدن يعتزم تقديم 500 مليون دولار إضافية لمساعدة أوكرانيا على مواجهة روسيا جو بايدن
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يعتزم تقديم 500 مليون دولار إضافية لمساعدة أوكرانيا على مواجهة روسيا.

وقال الحساب الرسمى لوزارة الخارجية الأمريكية عبر تويتر: "‏أعلن الرئيس بايدن أن الولايات المتحدة تعتزم تقديم 500 مليون دولار إضافية من التمويل الفوري لمساعدة أوكرانيا على مواصلة العمليات الحكومية الحاسمة. وبذلك يرتفع إجمالي دعمنا الاقتصادي لأوكرانيا إلى مليار دولار في الشهرين الماضيين فقط.

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

 

ومن جهة أخرى، طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس بإقرار تمويل بقيمة 33 مليار دولار لزيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وقال بايدن خلال زيارته موقعا لإنتاج صواريخ جافلين المضادة للدروع، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الأربعاء، "نحن بحاجة إلى المزيد من الأموال لضمان استمرار الولايات المتحدة في إرسال الأسلحة وتقديم المساعدة الإنسانية لأوكرانيا".

وناشد المشرعين الموافقة على هذه الحزمة الإضافية، البالغة قيمتها 33 مليار دولار، قائلا "أطلب من الكونجرس التصويت بسرعة على هذا التمويل".. مضيفا "بنينا الأسلحة والمعدات التي ساعدت في الدفاع عن السيادة والحرية في أوروبا قبل سنوات.. وهذا يحدث مجدداً اليوم".

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان اليوم، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بحث خلال اتصال هاتفي مع نظيرته البريطانية ليز تروس العواقب الاقتصادية الوخيمة لمن يواصل الدعم المادي للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وناقش الجانبان تقديم مزيد من المساعدات الأمنية والإنسانية لأوكرانيا واستمرار الوحدة عبر الأطلسي، فضلا عن مواصلة الدعم الجماعي لمكافحة جائحة كورونا على مستوى العالم وتوفير تمويل مستدام للأمن الصحي، بما في ذلك من خلال قمة قوية عالمية افتراضية تعقد يوم 12 مايو المقبل؛ لوضع حد لأزمة كوفيد والتخطيط للاضطرابات المستقبلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة