الاتحاد الأوروبى يفشل فى التوصل لاتفاق حول حظر النفط الروسى.. اجتماع أوبك+ ينتهى دون تعديلات على توقعات نمو الطلب على النفط.. ومخزونات البنزين الأمريكى تهبط 2.2 مليون برميل لأول مرة منذ ديسمبر 2001

الأربعاء، 04 مايو 2022 08:30 م
الاتحاد الأوروبى يفشل فى التوصل لاتفاق حول حظر النفط الروسى.. اجتماع أوبك+ ينتهى دون تعديلات على توقعات نمو الطلب على النفط.. ومخزونات البنزين الأمريكى تهبط 2.2 مليون برميل لأول مرة منذ ديسمبر 2001 النفط
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


غازبروم: ألمانيا توقف الضخ العكسى للغاز لبولندا.. وبرلين: نؤيد حظر النفط الروسى

العجز التجاري الأمريكي يقفز إلى مستوى قياسي في مارس ليصل إلى 109.8 مليار دولار

دعوة لإعادة صياغة جميع معاهدات الاتحاد الأوروبى لتحديد مستقبل القارة

أمين عام أوبك: الإغلاق العام فى الصين بسبب كورونا يؤثر على الطلب على النفط

مصدر أوروبي: الاتحاد لن يتوصل لاتفاق اليوم حول حظر النفط الروسي

أسعار النفط ترتفع 4% مع مساعى فرض حظر على واردات الطاقة الروسية

 

انتهى اجتماع الاتحاد الأوروبي دون التوصل لاتفاق اليوم حول حظر النفط الروسي، فيما قال مصدر أوروبى، أن البرلمان الأوروبي يستكمل غدا مناقشات مشروع المفوضية بشأن قرار حظر النفط الروسي، كما انتهى اجتماع اللجنة الفنية المشتركة لأوبك+ دون تعديلات على توقعات نمو الطلب على النفط.

وقال أمين عام منظمة أوبك، هيثم الغيص، إن الإغلاق العام في الصين بسبب كورونا يؤثر على الطلب على النفط، وأضاف أمين عام أوبك، أنه لا توجد طاقة إنتاج فائضة في العالم لتعويض الإنتاج المفقود المحتمل من روسيا.

من جانبه هبط مخزون الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي لأدنى مستوى منذ ديسمبر 2001، وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن مخزون الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي يهبط لأدنى مستوى منذ ديسمبر 2001.

وأضافت إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات البنزين الأمريكي تهبط 2.2 مليون برميل، موضحة أن مخزون الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي يهبط 3.1 مليون برميل، وقفز العجز التجاري الأمريكي إلى مستوى قياسي في مارس ليصل إلى 109.8 مليار دولار.

من جانبها قالت شركة غازبروم الروسية، إن ألمانيا توقف الضخ العكسي للغاز الروسي إلى بولندا عبر أنابيب "يامال أوروبا"، فيما قال وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، إن حظرا أوروبيا تدريجيا لواردات النفط الروسي يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في الإمدادات وارتفاع الأسعار، وفقا لروسيا اليوم.

وأعلن وزير الاقتصاد الألماني عن تأييده لمشروع حظر النفط الروسي بشكل تدريجي، موضحا أنه خطوة ضرورية لمعاقبة موسكو، وتابع وزير الاقتصاد الألماني: قلت عدة مرات أنه لا يمكننا أن نضمن في هذا الوضع عدم حصول اضطرابات، وخصوصا اضطرابات إقليمية.

بينما أعلنت المجر معارضتها للقرار الأوروبي بحظر النفط الروسي بصيغته الحالية، وقالت المجر، إنها لن تدعم الحظر الأوروبى على النفط الروسى.

ودعا البرلمان الأوروبي لإعادة صياغة جميع معاهدات الاتحاد الأوروبى لتحديد مستقبل القارة، وقال البرلمان الأوروبى إنه يجب إعادة صياغة معاهدات الاتحاد عقب مؤتمر حول مستقبل القارة، فيما ارتفعت أسعار النفط  4% مع مساعى الاتحاد الأوروبى، لفرض حظر على واردات الطاقة الروسية، وتسعى أوروبا لفرض حظر تدريجى على الطاقة الروسية ليدخل حيز التنفيذ قبل يوم النصر بموسكو، من جانبها، طالبت بلغاريا باستثنائها من أي حظر أوروبي على النفط الروسي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة