أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى الأقصر يواصلون زيارة أحبائهم الراحلين بالمقابر خلال ثالث أيام العيد.. صور

الأربعاء، 04 مايو 2022 05:42 م
أهالى الأقصر يواصلون زيارة أحبائهم الراحلين بالمقابر خلال ثالث أيام العيد.. صور
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الآلاف من أبناء محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، التوافد على المقابر حتى وقت المساء لزيارة ذويهم من الموتى، فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، حيث لا يزال أبناء مدن وقرى المحافظة مواظبون على هذه العادة كطابع من التراث الصعيدى، فى مشهد يتكرر فى كافة الأعياد والمناسبات، ويستمر 3 أيام كاملة طوال العيد.

 

وتعتبر "زيارة المقابر" فى عيد الأضحى المبارك هى طقوس صعيدية أصيلة يختلف بها أبناء محافظات الأقصر وقنا وأسوان وسوهاج عن غيرهم من باقى المحافظات على مستوى الجمهورية، فهم يتواجدون كل يوم خلال احتفالات الأعياد والمناسبات الدينية أمام وحول مقابر موتاهم للتواجد معهم.

 

من جانبه، قال الشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن زيارة القبور واجبة لعظة المسلمين، ولكن ليس فى أيام احتفالات الأعياد التى تأتى كل عام للترويح عن المواطنين وإدخال السعادة فى قلوبهم.

 

وحذر الشيخ سيد محمد عبد الدايم، كافة المسلمين من أبناء مدن وقرى محافظة الأقصر من انتهاك حرمات الموتى، مطالباً بعدم زيارة القبور خلال الأعياد، لكونها مخالفات دينية لا تثمن ولا تغنى، ولكن عليهم الزيارة للعظة والأنس بذويهم فى الأيام العادية قبل أو بعد الأعياد.

 

فيما أعلن الشيخ سيد محمد عبد الدايم محمود وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، عن نجاح رجال الإدارات المختلفة فى بيع 328 صكا من صكوك الإطعام، فى إدارات أوقاف البياضية والنمسا والطود وأصفون وإسنا، وذلك فى إطار الدور الدينى والوطنى والاجتماعى لوزارة الأوقاف المصرية، وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومن بين مفردات هذا الدور ما قامت به الوزارة من الإعلان عن بدء مشروع صكوك الإطعام على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف وكيل أوقاف الأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه امتدادًا لهذا الدور الرائد، واستجابة لما أعلن عنه مسبقًا عن توافر صكوك الإطعام بالمديرية، وذلك بقيمة مالية إجمالية للصك الواحد مبلغ 300 جنيه فقط لاغير، لمن أراد الشراء والمساهمة فى إدخال الفرح والسرور على الأسر الأولى بالرعاية، وأن هذه الصكوك متوافرة على مستوى المديرية، حيث تم بيع 328 صك من صكوك الإطعام حتى الآن.

أهالى الأقصر يواصلون زيارة أحبتهم من الراحلون فى المقابر  (1)
أهالى الأقصر يواصلون زيارة أحبتهم من الراحلون فى المقابر (1)

 

أهالى الأقصر يواصلون زيارة أحبتهم من الراحلون فى المقابر  (2)
أهالى الأقصر يواصلون زيارة أحبتهم من الراحلون فى المقابر (2)

 

أهالى الأقصر يواصلون زيارة أحبتهم من الراحلون فى المقابر  (3)
أهالى الأقصر يواصلون زيارة أحبتهم من الراحلون فى المقابر (3)

 

أهالى الأقصر يواصلون زيارة أحبتهم من الراحلون فى المقابر  (4)
أهالى الأقصر يواصلون زيارة أحبتهم من الراحلون فى المقابر (4)

 

أهالى الأقصر يواصلون زيارة أحبتهم من الراحلون فى المقابر  (5)
أهالى الأقصر يواصلون زيارة أحبتهم من الراحلون فى المقابر (5)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة