أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح ابن القليوبية يصنع مجسما لقبة الصخرة والشهيدة شيرين أبو عاقلة

الثلاثاء، 31 مايو 2022 09:18 م
محمد صلاح ابن القليوبية يصنع مجسما لقبة الصخرة والشهيدة شيرين أبو عاقلة محمد صلاح مع نموذج مسجد قبة الصخرة والشهيدة شيرين أبو عاقلة
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الشاب محمد صلاح، البالغ من العمر 29 عاما، ابن محافظة القليوبية عن رفضه وحزنه لحادث اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بطريقته الخاصة، من خلال نحت صورتها على "مجسم خشبي" تكريمًا لروحها، كما رصدت عدسة تليفزيون "اليوم السابع".
 
وقال صلاح إن خبر مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة كان له أثر كبير على شخصيته، مما دفعه إلى يجسد شخصيتها، تكريمًا لمسيرتها ودورها فى نقل وقائع وقصص الفلسطينيين على مدار أكثر من عشرين عامًا.
 
وأكد محمد صلاح أن النحت على الخشب  فنّ يحتاج إلى حرفية فائقة، حيث يكون فيها المبدع، الذى يضيف جمال بلمسة فنية تضفى أجواء من البهجة و المرح، مضيفا أن أشكال المجسمات الخشبية تعلمها بعد تجارب كثيرة.
 
وصنع صلاح مسجد قبة الصحراء مجسما بالخشب "من أجلك يا مدينة الصلاة"، كما أبدع أيضا في صنع مجسم لفانوس رمضان في مصر، من أجل إسعاد المارة من أهل قريته.
 
واستشهدت شيرين أبو عاقلة فى 11 مايو 2022 بسبب إصابة مباشرة في الرأس، وكان من الواضح أنه تم تصفيتها غدرا لمنعها من توصيل الحقيقة للعالم أجمع.
 
 
مجسد لمسجد قبة الصخر
مجسم لمسجد قبة الصخرة

مجسم قبة الصخر
مجسم قبة الصخرة

محمد صلاح أبن الدقهلية
محمد صلاح ابن الدقهلية

محمد صلاح
محمد صلاح
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة