سوثبى تستعد لبيع تمثال راكع فى باريس وتخفى الثمن التقديرى.. اعرف تفاصيل

الإثنين، 30 مايو 2022 12:00 ص
سوثبى تستعد لبيع تمثال راكع فى باريس وتخفى الثمن التقديرى.. اعرف تفاصيل التمثال
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد دار سوثبى للمزادات العالمية، لتقديم مزاد بعنوان "روائع الفنون الأفريقية" فى باريس، يضم عددا كبيرا من التماثيل الأفريقية المتنوعة التى تعبر عن الثقافات الافريقية القديمة، ويقام المزاد فى يوم 8 يونيو المقبل. 
 
 ومن بين التماثيل التى سوف تباع، تمثال سينوفو "راكع" من ساحل العاج، ولكن سوثبى قامت بإخفاء السعر المقدر لبيعه حتى الآن، ومن النتظر معرفه ثمن بيعه وقت فتح المزاد. 
 
يعد فن سينوفو من ضمن الفنون التى تربط ارتباط وثيقا بورش العمل، لفهم اسلوب سينوفو، يجب على المرء أن يدرس بعناية مساحات الاستوديو نفسها  ويتجنب التحليل الشامل للأفكار الغربية المسيقة حول كيفية التعبير عن فن سيتوفو، وتتكون الخصائص الاسلوبية لسينوفو، من خلال الأجسام الممتدة والممتلئة البطون والنحيلة. 
 
جدير بالذكر، أن دار سوثبى، خلال الأيام الماضية، انتهت من تقديم مزاد عن الفنون المعاصر في نيويورك، ووصلت بمبيعات بقيمة 210 ملايين دولار ومن بين 27 لوحة معروضة كانت هناك واحدًا فقط غير مباعة، أما أغلى قطعة بيعت من ناحية السعر فهي لوحة فرانسيس بيكون تحت عنوان دراسة للبابا الأحمر التي أنجزها مرتين مرة عام عام 1962 والنسخة الثانية 1971 وهى اللوحة التي تصور البابا وقد حققت 46.2 مليون دولار أمريكي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة