الأهلى والوداد.. 5 عوامل تحفز الأحمر للتتويج بدوري أبطال أفريقيا.. المارد الأحمر يتسلح بالخبرات الكبيرة فى المباريات النهائية.. دوافعه أكبر من بطل المغرب.. أرقام "الموس" وخبرات نهائى المباراة الواحدة عوامل حسم

الإثنين، 30 مايو 2022 04:00 م
الأهلى والوداد.. 5 عوامل تحفز الأحمر للتتويج بدوري أبطال أفريقيا.. المارد الأحمر يتسلح بالخبرات الكبيرة فى المباريات النهائية.. دوافعه أكبر من بطل المغرب.. أرقام "الموس" وخبرات نهائى المباراة الواحدة عوامل حسم فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصل الأهلي حامل اللقب، عن مواجهة الوداد المغربى في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا 2022، والتي ستقام في التاسعة مساء اليوم الاثنين، على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بدوري أبطال إفريقيا بإحراز اللقب 10 مرات، آخرها الموسم الماضي 2021، ويظهر بطل مصر مُرشحا لتحقيق الفوز أمام الوداد، وإضافة النجمة الحادية عشرة إلى رصيد ألقابه في البطولة القارية.

لماذا يظهر الأهلي مُرشحا للفوز على الوداد المغربى والتتويج بدوري أبطال إفريقيا 2022؟

الخبرات

يملك الأهلي خبرات كبيرة في الاستحقاقات القارية، وإجمالا، تمثل مباراة النهائي الـ 30 في تاريخ مشاركات "المارد الأحمر" بالبطولات الإفريقية، والـ 15 في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال إفريقيا، ويضم الأهلي بين صفوفه مجموعة من اللاعبين أصحاب باع طويل في كرة القدم الإفريقية، بالمقارنة مع الوداد المغربى الذي غاب عن الظهور في نهائي دوري الابطال منذ 2017.

دوافع كبيرة

يملك الأهلي دوافع كبيرة للفوز على الوداد؛ والتتويج باللقب الحادى عشر في دوري الأبطال، والتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية للعام الثالث تواليا، ويأمل الجيل الحالي للشياطين الحمر في صناعة الحدث، من خلال التتويج بدوري أبطال إفريقيا لثلاثة مواسم متتالية في إنجاز لم يحققه الأهلي من قبل .

نهائي من مباراة واحدة

يجيد الأهلي التعامل مع ذلك النوع من الأدوار النهائية، والتي تُقام بنظام المباراة الواحدة؛ إذ سبق لبطل مصر التاريخي أن حقق الفوز في 9 من 10 نهائيات إفريقية خاضها بهذا النظام. وتُوج الأهلي بلقبه التاسع في دوري أبطال إفريقيا بعد هزيمته الزمالك، غريمه التقليدي، في نهائي من مباراة واحدة، ثم حصد كأسه السابعة في بطولة السوبر الإفريقي بفوزه على نهضة بركان المغربي، وأيضا في لقاء نهائي من مباراة واحدة ، كما تفوق على كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا في نهائي دوري ابطال افريقيا النسخة الماضية بثلاثية دون رد ثم فاز على الرجاء المغربى في السوبر الافريقى بركلات الترجيح في النسخة الأخيرة أيضاً.

المغرب المُضيف

يملك الأهلي تاريخا طويلا بخوض المباريات الإفريقية في الملاعب المغربية، وخاصةً في مركب "محمد الخامس"، حيث تُقام المباراة النهائية ضد الوداد وحتما، لن يشعر الأهلي بالرهبة في تنقله إلى الملعب الذي يلقب "ملعب الرعب" فلقد سبق له التتويج بالاميرة الافريقية على هذا الملعب فى النسخة الماضية، كما أن الأجواء العربية داخل المملكة المغربية ستساعد عملاق مصر في التخلص من أي ضغوطات سلبية تسبق المواجهة المُرتقبة.

بيتسو موسيماني

يُعد موسيماني واحدا من أكثر المدربين المتمرسين داخل القارة الإفريقية، وسبق للتقني الجنوب إفريقي أن تُوج بكأس دوري الأبطال كمدرب في ثلاث مناسبات؛ الأولى رفقة ماميلودي صن داونز عام 2016، والثانية والثالثة رفقة الأهلي عام 2020 و 2021

وبالطبع، سيستفيد موسيماني، مدرب الأهلي، من معرفته الكبيرة بكرة شمال افريقيا لوضع الخطة المثلى لمواجهة الوداد المُتطلع بدوره لحصد ثالث ألقابه في دوري الأبطال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة