ازاى تأكل كحك من غير زيادة وزنك.. شاركه مع الآخرين

الثلاثاء، 03 مايو 2022 07:00 م
ازاى تأكل كحك من غير زيادة وزنك.. شاركه مع الآخرين كعك العيد وزيادة الوزن
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كعك العيد من أكثر الحلويات شهرة في عيد الفطر، ولكن تناول الكثير منها قد يتسبب في زيادة وزنك، لذا في هذا التقرير نقدم نصائح لتناول كعك العيد بدون اكتساب وزن زائد، بحسب موقع theactivetimes.

إزاى تأكل كحك من غير زيادة وزنك
 

1.تناول الكعك في العيد ولكن بكميات قليلة
 

يمكنك تناول الكعك بعد العشاء عندما تكون بالخارج مع الأصدقاء ولكن يمكنك تخطيها عندما تكون في المنزل، وكذلك لا تفرط في تناول الكثير من الكعك حتى لا يتسبب في الانتفاخ وعسر الهضم.

2. رفع الأثقال في الصباح
 

تقلل جلسة واحدة من رفع الأثقال من تأثير الوجبة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر على نسبة السكر في الدم بنسبة 15 % ، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة سيراكيوز تستهلك التمرينات طاقتك التي تخزن الجلوكوز. يتمثل رد فعل جسمك الفوري في التأكد من أن لديك طاقة كافية وبالتالي سيرسل الجلوكوز إلى عضلاتك ، مما يقلل من مستويات السكر في الدم.

3. اختر كعك صحي
 

يمكنك صنع الكعك في المنزل بمكونات صحية إلى حد ما وبقليل من السكر والسمن ولكن يجب أن تقلل من كمية الكعك الذى تتناوله أيضاً.

4. تناول بعض الخضار قبل الكعك
 

تعتبر الخضروات الطازجة خيارًا مثاليًا لأنها غنية بالألياف والإنزيمات التي تساعد جسمك على هضم أي شيء حلو تتناوله بعد ذلك مباشرة. تؤثر الألياف على زيادة الأنسولين ومدى سرعة نقل السكر إلى الدم. يمكنك أيضًا ملء الجسم بشكل أسرع بسبب الألياف.

5. تناول وجبة خفيفة صحية
 

تعد الوجبات الخفيفة كل أربع إلى خمس ساعات من أفضل الطرق لضمان عدم تناول وجبة دسمة عند تناول وجبة منتظمة. يجب أن تحتوي الوجبة الخفيفة الصحية على 100-150 سعرة حرارية من الأطعمة المغذية. تعتبر الوجبات الخفيفة استراتيجية جيدة للحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة لأنها تنخفض ما بين ثلاث إلى أربع ساعات بعد تناول الطعام تناول حصص صغيرة ولكن في كثير من الأحيان تحافظ على ارتفاع معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون

6. تناول بعض الخل على سلطتك

أشارت دراسة جديدة إلى أنه عندما تناول الناس ملعقتين كبيرتين من الخل مع ثلاث شرائح من الخبز الأبيض ، كان مستوى الجلوكوز في الدم لديهم أقل بنسبة 23% مما كانوا عليه عندما تناولوا الخبز الأبيض فقط وشعروا بالامتلاء ويرجع ذلك إلى حمض الأسيتيك الذي يمكن العثور عليه في الخل.

7. شارك كعك العيد مع الآخرين
 

أفضل طريقة للتحكم في حصصك أو كميات الكعك التي تتناولها هي طلب حلوى واحدة لعدة أشخاص، يمكنك أن تشارك الكعك مع أصدقائك أو مع أسرتك بدلاً من أن تتناوله بمفردك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة