إنفانتينو يحضر مباراة الأهلي ضد الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأحد، 29 مايو 2022 11:16 م
إنفانتينو يحضر مباراة الأهلي ضد الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا انفانتينو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية مغربية حضور السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها مساء غد الإثنين على ملعب "مركب محمد الخامس" والتي ستجمع فريقي الأهلي ضد الوداد.

ووفقاً لموقع "هسبورت" المغربي، فإن جياني إنفانتينو سيصل إلى المغرب مساء اليوم الأحد بصحبة باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لحضور نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان رئيس "الفيفا" ورئيس "الكاف" قد حضرا معا يوم أمس السبت نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويتوقع أن يحضر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي المقرر عقده على هامش نهائي دوري أبطال أفريقيا صباح غد الإثنين.

وانتهى الاجتماع الفني لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا والذي أقيم صباح الأحد، بالاتفاق على كافة الأمور التنظيمية والإدارية المتعلقة بالمباراة، وذلك في حضور وفدي النادي الأهلي ونادي الوداد المغربي ومسؤولي "كاف" ومسؤولي الأمن المغربي.

وجاءت التفاصيل التنظيمية للمباراة بتحديد زي الفريقين، حيث يرتدي الأهلي زيه التقليدي بالقميص الأحمر والشورت الأبيض، بالإضافة إلى احتكام الفريقين إلى الوقت الإضافي من شوطين حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح إذا استمر التعادل.
 
وسلط الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم الضوء على المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد البيضاوي، وتحديدا بين المديرين الفنيين، الجنوب أفريقي بيتسو موسيمان والمغربي وليد الركراكي.
 
وأكد الموقع الرسمي أرقام المدربين، موضحا أن موسيماني فاز بثلاث بطولات دوري أبطال أفريقيا مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي فى 2016 وآخر اثنين مع الأهلي بنسختى 2020 و2021، ولدى الجنوب أفريقي الفرصة لدخول تاريخ كرة القدم الأفريقية مرة أخرى بتحقيق البطولة الثالثة على التوالي. 
 
وفى حال فوزه يعادل موسيماني الرقم القياسي الذى سجله فى هذه المسابقة على مقاعد "الشياطين الحمر" البرتغالي مانويل جوزيه، والذى فاز بألقاب 2001 ، 2005، 2006، و2008.
 
كما أن بيتسو موسيماني فاز بجميع البطولات الممكنة فى بلاده (البطولة والكأس ودوري الأبطال)، وبالتالي يمكن القول إنه نجح في مغامرته فى واحدة من أعلى البطولات فى القارة الأفريقية، البطولة المصرية ومع الجماهير بين الأكثر تطلبًا.
 
وأبرز الموقع الرسمي إنجازات الجنوب أفريقي، بعدما أعاد بيتسو موسيماني الأهلي إلى قمة القارة بفوزه بالفعل بستة ألقاب (دوري أبطال أوروبا مرتين، وكأس مصر في عام 2020، وبطولة مصرية في عام 2020، وبطولة CAF سوبر الكؤوس في 2020 و2021).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة