أكرم القصاص - علا الشافعي

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد فى نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة

الجمعة، 27 مايو 2022 12:30 م
موعد مباراة ليفربول وريال مدريد فى نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة ليفربول وريال مدريد نهائي دوري الأبطال
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو القمة المنتظرة بين ليفربول المحترف فى صفوفه النجم المصرى محمد صلاح وريال مدريد فى نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامتها غدا السبت فى باريس.

 

موعد مباراة ليفربول ضد الريال

يلتقي ليفربول ضد الريال وجها لوجه من جديد في المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها على ملعب "دى فرانس" فى العاصمة الفرنسية باريس، فى التاسعة مساء غد السبت.

 

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وريال مدريد

من المقرر أن تذاع قمة ليفربول ضد الريال على القنوات التالية:

beIN Sports 1 HD Premium

beIN Sports Connect

beIN Sports HD 1 English

 

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري الأبطال

ويخطط ليفربول لتحقيق الانتصار والانتقام من ريال مدريد بعد خسارته اللقب أمامه في عام 2018 بنتيجة 3-1 وحصد اللقب السابع فى تاريخه، بينما يأمل الملكي تحقيق لقبه الرابع عشر في أمجد البطولات الأوروبية ليحقق ثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا الموسم.

ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا برصيد 13 لقبا، بينما يمتلك ليفربول 6 ألقاب.

 

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري الأبطال

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 من مدينة سانت بطرسبورج الروسية بعد حرب روسيا وأوكرانيا، ليقرر إسناد مهمة تنظيم المباراة النهائية إلى فرنسا على ملعب "ستاد دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس.

ونجح ريال مدريد فى تخطى مانشستر سيتي من نصف النهائي، بنتيجة 6 - 5 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، فبعد أن خسر الملكى ذهابا بنتيجة 4 - 3، عاد فى لقاء الإياب ليحقق ريمونتادا جديدة بالفوز بنتيجة 3 - 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، بينما تأهل ليفربول بعدما فاز ذهابا وإيابا على فياريال الإسباني بنتيجة (5-2) في مجموع المباراتين.

 

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري الأبطال

وتعد هذه المرة هي الثالثة التي يتقابل فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لعب الفريقان وجها لوجه مرتين في المباراة النهائية للمسابقة القارية الأعرق.

جاءت المرة الأولى في نهائي عام 1981، والذى حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، على ملعب "حديقة الأمراء"، ثم تكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى، وذلك في عام 2018 والتي شهدت تعرض النجم المصرى محمد صلاح للإصابة، حيث توج الفريق الملكى باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويخوض ريال مدريد المباراة النهائية فى دورى الأبطال للمرة رقم 17 فى تاريخه، كأكثر الأندية وصولا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية فى أوروبا.

 

ليفربول يتفوق على الريال فى القيمة التسويقية

ويتفوق ليفربول على نظيره ريال مدريد، من ناحية القيمة التسويقية قبل المواجهة المرتقبة، حيث إنه وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي المختص بالأرقام والإحصائيات، تبلغ إجمالي القيمة السوقية للاعبي ليفربول 900.5 مليون يورو، فى حين تبلغ قيمه ريال مدريد التسويقية 756.5 مليون يورو، ما يعني أن الريدز يتفوق بقرابة الـ200 مليون.

ويعد النجم المصرى محمد صلاح، أغلى لاعب في صفوف ليفربول، بقيمة تسويقية تصل إلى 100 مليون يورو، وذلك بالتساوى مع البرازيلى فينيسيوس جونيور الأغلى بين عناصر الملكى، بقيمة تقدر بـ100 مليون يورو أيضًا.

 

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري الأبطال.. ماذا قال أنشيلوتي؟

وتحدث كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لنادى ريال مدريد عن مواجهة ليفربول فى نهائى دورى أبطال أوروبا قائلا فى تصريحات خلال المؤتمر الصحفى، "يوم السبت أسعى للفوز بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخي سنواجه بعضنا البعض مرة أخرى لديهم فريق رائع، ومن الصعب مواجهتهم إنهم يلعبون بمستوى عالٍ للغاية وبدنية كبيرة، لكن من دواعى سرورى أن ألعب ضدهم فى النهائى".

وأشار مدرب ريال مدريد قائلا "في مسيرتي في دوري أبطال واجهت ليفربول عدة مرات كانت المرة الأولى في عام 1984، المباراة النهائية في روما لم ألعب بسبب إصابتي ثم في عامي 2005 و 2007 عندما كنت مدربًا لميلان".

وأضاف أنشيلوتى: "يبحث ريال مدريد أيضًا عن الانتقام لأنه خسر المباراة النهائية أمام ليفربول في نهائي 1981 في باريس، سيواجه فريقان عظيمان بعضهما البعض، وسيفوز الفريق الذي يتمتع بمزيد من الشجاعة والشخصية في النهاية ، يتمتع ليفربول بالكثير من الجودة مع كثافة عالية وتنظيم جيد إنه أحد أفضل الفرق يورجن كلوب مدرب رائع لدي علاقة جيدة معه إنه مدرب رائع جلب بعض الأشياء الجديدة لكرة القدم بقوة الضغط الهجومي".

 

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري الأبطال.. ماذا قال كلوب؟

في حين كشف يورجن كلوب مدرب ليفربول عن موقف تياجو ألكانتارا من المشاركة مع الريدز فى نهائى دورى أبطال أوروبا قائلا في مؤتمر صحفي "التقيت بتياجو قبل قليل، لديه فرصة جيدة للعب بالنهائى، إنه شيء مفاجئ بصورة جيدة جدًا، الأخبار السارّة هى أن إصابته لم تكن سيئة أو قوية".

وأضاف مدرب الريدز "نتوقع عودة تياجو للتدريبات يوم الغد وسنرى بعد ذلك".

وعن خسارة لقب الدورى الإنجليزى يوم الأحد الماضى لصالح مان سيتي، علق كلوب "ما حصل يوم الأحد كان صعبًا لكن بسبب ما حصل خلال المباريات، لو تقدم السيتي مبكرًا لكان شيئا طبيعيا لنا لكن أن يعودوا من تأخر 2-0 كان شيء درامي جدًا وكنا نعاني ايضًا لتسجيل الهدف الثاني، وولفرهامبتون صعّب الأمور علينا لكن نحن الان بمزاج جيد".

ووجه المدرب الألمانى رسالة قوية، قائًلا "لقد تخطينا ألم يوم الأحد الماضي، نتطلع لما هو قادم الآن".

وواصل "مازال هناك مستويات علينا بلوغها، لا يمكن تجاهل أن هذا النهائي الثالث لنا في أربعة سنوات، إنها مجموعة مميزة رغم التقلبات بتاريخنا بالمسابقة".

وحول مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، رد كلوب " لايمكنك معرفة متى ستصل للنهائي مجددًا لذلك هو شيء مميز للغاية، سنواجه فريق حقق هذا اللقب 4 مرات على الأقل بآخر 10 سنوات".

وهاجم كلوب أحد الصحفيين ردًا على سؤاله حال التأخر أمام ريال مدريد، قائًلا "أنت لا أختار شيء سلبي لابني عليه رؤيتي وخططي لكن لا أهتم عمومًا لو حصل ذلك، إن كنت تتبع الأسلوب السلبي بحياتك الشخصية فهذا شأنك لكن لا تطرحه بمؤتمر صحفي".

وزاد "كل مباراة لعبناها هي نهائي وتوجب علينا التغييرات لذلك احيانًا كنا نتأخر بالنتيجة وغيرها".

وردًا على تلقي 5 أهداف أولاً من آخر 5 مباريات، قال مدرب ليفربول "بكل مباراة من هذه المباريات كنا سنُسجّل أولاً لكن رغم التأخر بقينا جاهزين، بالطبع لو تظن أنك ستذهب للنهائي وكل شيء سيسير حسب طريقك فستكون ساذجًا".

وعن الانتقام من ريال مدريد بعد خسارة نهائي 2018، قال كلوب "كلا، لا أؤمن بالانتقام، أتفهم ربما ذلك لكنه ليس الشيء المناسب لفعله".

وشدد المدير الفني لفريق ليفربول خلال تصريحاته، قائًلا "فى ألمانيا هناك مثل يقول إنك دومًا ستقابل الشخص أو الشيء مرتين، كل شيء على ما يرام بيني وبين مدريد، إنها مباراة من أعلى المستويات".

وعن تصريحات صلاح حول الانتقام من مدريد، رد كلوب "أتفهم ما قاله صلاح، هو يريد تصحيح الأمور وأنا أريد تصحيحها أيضًا".

 

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري الأبطال

وتحدث كلوب عن أنشيلوتي، قائًلا "لغتي ليست جيدة كفاية للتعبير عن تقديري له، بالنسبة لي هو واحد من أنجح المدربين بالعالم وقدوة بتعامله مع نجاحاته، لقد فاز بكل شيء بكل مكان وهو شخص ودود ورائع جدًا".

وواصل "علاقتي جيدة مع أنشيلوتي لكنها توقفت عندما كان مع إيفرتون، أنشيلوتي لن يتوقف عن الفوز وأحترمه كثيرًا لكن ذلك لا يعني شيئًا لنهائي السبت".

وبخصوص اقتراب أنشيلوتي من تحقيق رقم قياسي، بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا كثاني مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي، علق كلوب " لست مهتمًا لذلك، أنسى هذه الامور تمامًا لكن بالنهاية الأمر متروك للاعبيّ إذا فزنا بالنهائي".

وردًا على تأثير نتيجة نهائي دوري أبطال أوروبا على مستقبل بعض اللاعبين، قال المدرب الألماني "كلا، هذا غير صحيح".

وأنهي كلوب تصريحاته، قائًلا "لو نظرت لآخر 10 دقائق من كل مباراة لمدريد بدوري الأبطال ستظن أن ليس لديهم فرصة لكن المباريات كانت أطول وعادوا بالنتيجة. إنهم فريق ذو خبرة كبيرة ويعلم تمامًا كيف يتعامل مع النهائيات وأدركنا ذلك في 2018".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة