أكرم القصاص - علا الشافعي

"الشواطئ كومبليت".. الإسكندرانية طلعوا على البحر بسبب ارتفاع حرارة الجو.. لايف

الجمعة، 27 مايو 2022 01:58 م
"الشواطئ كومبليت".. الإسكندرانية طلعوا على البحر بسبب ارتفاع حرارة الجو.. لايف الإقبال على شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف، حول الإقبال على شواطئ الإسكندرية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والازدحام، وكيفية الحجز عن طريق التطبيق الإلكترونى.



وأنشأت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية تطبيقا إلكترونيا على المحمول، لحجز مكان صف أول على الشواطئ على أن يعتبر الحجز لاغيا بعد الساعة 11 ظهرا، مع أمكانية التقدم بشكوى على التطبيق فى حالة استغلال المصطافين وفرض رسوم زيادة أو إكراميات، وعقوبة تصل إلى حد فسخ التعاقد مع المستأجر فى حالة تكرار الشكوى.

وهناك عدة فئات لتقسيم شواطئ الاسكندرية، وهى الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى شاطئ المندرة العام و شاطئ الأنفوشى، والذى سيتم افتتاحه أول أيام عيد الفطر المبارك، والدخول بها بالبطاقة الشخصية.

أما فئة الشواطئ العامة وعددها 5 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيهات فقط.

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 21 شاطئا، برسم دخول 15 جنيها للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.
 
وجاءت أسعار الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيهات وللشمسية 10 جنيهات، عدا شاطئ شط إسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

وحول استعدادات الشواطئ لاستقبال المصطافين، أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إنه يجرى الاستعداد بـ61 شاطئا بطول سواحل الإسكندرية، وناشدت المواطنين التعاون والالتزام بالحفاظ على نظافة الشواطئ والالتزام بتعليماتها.

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه لن يسمح بدخول المشروبات الكحولية والأسلحة البيضاء والشيشة للشواطئ نهائيا وسيتم مصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقد أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعليماته لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد لاستقبال مواطنى وزائرى الإسكندرية على الشواطئ وموسم الصيف، وكذلك رفع كفاءة الشواطئ والوحدات الشاطئية التي تقدم الخدمة للمواطنين. 
 
وشدد المحافظ على الالتزام التام بالإجراءات الإحترازية، وتطبيق كافة التعليمات التي وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن التواجد على الشواطئ، وعلى رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة على شواطئ الإسكندرية.
 
الإقبال على شواطئ الإسكندرية (1)
الإقبال على شواطئ الإسكندرية (1)

 

الإقبال على شواطئ الإسكندرية (2)
الإقبال على شواطئ الإسكندرية (2)
 
الإقبال على شواطئ الإسكندرية (3)
الإقبال على شواطئ الإسكندرية (3)
 
الإقبال على شواطئ الإسكندرية (4)
الإقبال على شواطئ الإسكندرية (4)
 
بحر الإسكندرية (1)
بحر الإسكندرية (1)

 

بحر الإسكندرية (2)
بحر الإسكندرية (2)
 
بحر الإسكندرية (3)
بحر الإسكندرية (3)
 
شواطئ الإسكندرية (1)
شواطئ الإسكندرية (1)
 
شواطئ الإسكندرية (2)
شواطئ الإسكندرية (2)
 
شواطئ الإسكندرية (3)
شواطئ الإسكندرية (3)
 
شواطئ الإسكندرية (4)
شواطئ الإسكندرية (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة