أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمن يضبط مرتكب مذبحة الريف الأوروبى قبل مرور 24 ساعة.. والتحريات: رغبته فى الزواج من ابنة المجنى عليه دفعته للجريمة.. وعشرات الآلاف شاركوا فى الجنازة بقرية برقاش.. واليوم السابع يرصد الحدث بالصوت والصورة

الجمعة، 27 مايو 2022 11:42 م
الأمن يضبط مرتكب مذبحة الريف الأوروبى قبل مرور 24 ساعة.. والتحريات: رغبته فى الزواج من ابنة المجنى عليه دفعته للجريمة.. وعشرات الآلاف شاركوا فى الجنازة بقرية برقاش.. واليوم السابع يرصد الحدث بالصوت والصورة وزارة الداخلية
كتب محمود عبد الراضى - بهجت أبو ضيف – سليم على - أحمد عبد الهادى – عبد الله محمود – أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
في ضربة تؤكد احترافية جهاز الأمن الداخلى نجح رجال المباحث الجنائية والأمن العام وبالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج في القبض على مرتكب مذبحة الريف الأوربى بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد.
بيان وزارة الداخلية الذى صدر منذ قليل وأثلج قلوب المصريين وزادهم طمأنينة فقد أعلن القبض على الجانى وتضمن تفاصيل ما حدث.
قال البيان أن قسم شرطة ثان زايد بمديرية أمن الجيزة تلقى بلاغا بشأن مقتل (5 أشخاص ) من أسرة واحدة في مزرعة  بدائرة القس، وبالفحص تبين نشوب خلافات اجتماعية بين المجنى عليه – مزارع" وشريكه بمزرعة مؤجرة بذات المنطقة (الجانى).. لارتباط الجانى عاطفياً بإحدى كريمتى "المجنى عليه".. قام على إثرها بالتعدى على "المجنى عليه" وقتله ونظراً لكونه معروف لدى بقية الأسرة ولخشية افتضاح أمره تعدى بالقتل على كريمتى المجنى عليه وحفيديه، وهرب عقب ذلك.
 
وتابع البيان: أسفرت التحريات عن تحديد مكان تواجد المتهم بمحافظة سوهاج، وأمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وجارى اتخاذ الإجراءات
 
لكن في المقابل عاش أهالى قرية برقاش، التابعة لمركز منشأة القناطر في الجيزة اليوم الجمعة أوقاتا عصيبة، وشهدت القرية مشاهد حزينة، دموع وصرخات، ودعاء بالانتقام من الجانى، ودعاء بأن يرحم الضحايا ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.
 
الحدث جلل، والمصيبة كبيرة، خاصة في المساء مع وصول نعوش 5 من أسرة بسيطة، ماتوا دون ذنب، بينهم أطفال، الضحايا هم عامل يبلغ من العمر 54 سنة، وابنتيه إحداهما تبلغ من العمر 24 سنة، والأخرى 17، وطفلين من أحفاده.
 
جريمة بشعة، هزت مشاعرنا جميعا بدأ الكشف عنها عندما اتصل ابن المجني عليه هاتفيا، للاطمئنان عليه، إلا أنه لم يتلق منه أى رد، فاتصل بشقيقتيه دون استجابة، فتأكد من تعرضهم لمكروه، وأسرع إلى المزرعة، ليكتشف مفاجأة، بالعثور عليهم مفارقين الحياة، غارقين في الدماء.
 
أسرع الابن لإبلاغ قسم الشرطة، ووصل رجال المباحث إلى مسرح الجريمة، وبدأ فريق البحث الجنائي الذي يشرف عليه اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية، في مناظرة الجثث، وتبين إصابتهم بطعنات بواسطة سلاح أبيض.
 
فور إخطار النيابة العامة، وصل فريق من أعضائها إلى مسرح الجريمة، وناظروا جثث الضحايا، ومكان الحادث، وقررت النيابة نقل الجثث إلى المشرحة وبدأ أعضاء النيابة في الاستماع لأقوال ابن المجني عليه مقدم البلاغ، والتحقيق في الحادث لكشف غموضه.
 
شهود عيان أكدوا لـ"اليوم السابع"، أن المجني عليه "رب الأسرة" تولى مهمة العمل في المزرعة منذ ما يقرب من 5 أشهر، واصطحب معه ابنتيه وحفيديه كما اعتاد منذ العمل بالمزرعة، وأنه يقيم بصحبة أسرته بقرية برقاش، التابعة لمركز منشأة القناطر في الجيزة.
 
حالة من الحزن سيطرت على أهالي القرية فور وصول خبر الجريمة إليهم، وتوجه عدد كبير منهم إلى المزرعة خاصة أن العامل المجني عليه وأفراد أسرته ليس لديهم لهم أي عداوات ظاهرة مع آخرين.
 
سابقت أجهزة الأمن وجهات التحقيق الزمن لكشف لغز الجريمة البشعة التى وقعت أحداثها داخل مزرعة بمنطقة الريف الأوربي بمدينة الشيخ زايد، ودفع 5 أشخاص حياتهم ثمنًا لسبب مجهول حتى الآن، على يد قاتل كان مجهولا إلى أن نجحت أجهزة الأمن في كشف هويته والقبض عليه.
 
النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد فتحت منذ وقوع الحادث تحقيقا فى الواقعة التي راح ضحيتها مزارع وأربعة من أفراد أسرته داخل مزرعة يعمل بها فى منطقة الريف الأوروبى.
استمعت النيابة العامة لأقوال عدد من الشهود بينهم نجل المزارع الضحية، وزوجته الناجية من الجريمة، لكشف كواليس الساعات الأخيرة فى حياتهم.
وخاطبت النيابة العامة مصلحة الطب الشرعى لإفادتها بنتائج تشريح جثث الضحايا، وتحديد حجم الإصابات التى لحقت بكل منهم، لبيان أسباب وتاريخ الوفاة بشكل دقيق والأداة المستخدمة فى أحدث الإصابات.
 كما حصلت النيابة العامة بالجيزة على محتوى كاميرات المراقبة بمكان ومحيط موقع العثور على الجثث.
وعكف خبراء الأدلة الجنائية بالجيزة على كتابة تقرير بشأن الأدلة التى تم جمعها من داخل المزرعة وتسليمه لجهات التحقيق.
وشهدت مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة جريمة قتل مأساوية، راح ضحيتها 5 أشخاص من أسرة واحدة، تم العثور على جثثهم داخل مزرعة بمنطقة الريف الأوربي، مصابين بعدة طعنات وجروح، نتيجة تعرضهم لاعتداء على يد القاتل.  
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة