العقيد خالد شباز فى حوار حصرى لتليفزيون اليوم السابع..

أول عقيد مسلم بالجيش الأمريكى: أسلمت بسبب "مالكوم أكس" والإسلام جعلنى أفضل.. فيديو

الخميس، 26 مايو 2022 12:30 ص
أول عقيد مسلم بالجيش الأمريكى: أسلمت بسبب "مالكوم أكس" والإسلام جعلنى أفضل.. فيديو العقيد «خالد شباز» أول مسلم يصل لرتبة عقيد بالجيش الأمريكى
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق تليفزيون اليوم السابع، انفرادا حصريا بلقاء مع الكولونيل «خالد شباز» أول مسلم يصل لرتبة عقيد فى تاريخ الجيش الأمريكى، وهو أول مرشد ديني مسلم يصل إلى هذه الرتبة في الجيش الأمريكى.

وكشف الكولونيل «خالد شباز» أول عقيد مسلم بالجيش الأمريكي، خلال لقائه مع اليوم السابع الذى أعده رامى نوار وتقديم شروق وجدى، أنه اعتنق الإسلام في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، قائلاً:" دخلت فى الإسلام بسبب الداعية مالكوم إكس، ووجدت معارضات من عائلتى وأصدقائى وبعض الجنود بالجيش الأمريكي لكنهم فى النهاية احترموا رغبتى فى اعتناق الدين الإسلام".

وقال الكولونيل «خالد شباز» أول عقيد مسلم بالجيش الأمريكي:" قصتى بدأت عندما كنت صغيراً وذهبت لتعليم خاص لأنى لم أكن ذكيا بالقدر الكافى، لقد رسبت في أكثر من عام ثم فكرت فى تغيير حياتي وأكون إنسانا أفضل وبعد ذلك شاهدت فيلم (مالكوم اكس) ، وهو فيلم عن مفكر إسلامي أمريكي، ومن وقتها قررت أن أكون مسلما وغيرت أسمي من (مايكل إلى خالد)، والحقيقة أن ديانتي كانت المسيحية وذهبت لكليه مسيحية.

لمشاهدة اللقاء باللغة الإنجليزية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة