أكرم القصاص - علا الشافعي

موعد مباراة روما ضد فينورد فى نهائى دورى المؤتمر الأوروبى

الأربعاء، 25 مايو 2022 04:00 م
موعد مباراة روما ضد فينورد فى نهائى دورى المؤتمر الأوروبى نادي روما
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فريقا روما الإيطالى نظيره فينورد الهولندى على ملعب "ارينا كومبيتاري" بألبانيا، في نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2021 - 2022، وتأهل فريق العامة الإيطالية إلى نهائى البطولة إثر تغلبه على نظيره ليستر سيتى بنتيجة 1-0 فى المباراة التى أقيمت على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائى.

وكانت مباراة الذهاب بين روما وليستر سيتى قد انتهت بالتعادل 1-1 بين الطرفين، على ملعب "كينج باور".

فيما وصل فريق فينورد لنهائي دورى المؤتمر الأوروبي، بعد تعادله سلبيا أمام مضيفه فريق مارسيليا الفرنسي فى إياب نصف نهائي البطولة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الهولندى بنتيجة 3-2 في المواجهة التي أقيمت في هولندا.

 

موعد مباراة روما ضد فينورد

ومن المقرر أن تقام مباراة فريقا روما الإيطالي ضد نظيره فينورد الهولندي في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء.

وأصبح جوزيه مورينيو مدرب روما هو أول مدرب يقود أربعة أندية مختلفة إلى نهائي مسابقة أوروبية.

وفاز مورينيو بجميع نهائياته الأوروبية 4 السابقة، مع بورتو (كأس الاتحاد الأوروبي في 2003 ودوري أبطال أوروبا في 2004) وإنتر ميلان (دوري أبطال أوروبا 2010) ومانشستر يونايتد (الدوري الأوروبي 2017).

فيما لم يفز فريق هولندي بأي بطولة أوروبية منذ فوز فينورد على بروسيا دورتموند في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي قبل 20 عاماً.
بينما فاز فينورد أيضا بكل النهائيات الأوروبية السابقة التي بلغها، حيث فاز بكأس أوروبا 1970 وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 1974.

وقد يصبح أرني سلوت مدرب فينورد أول مدرب هولندي يفوز ببطولة أوروبية منذ فوز ديك أدفوكات بكأس الاتحاد الأوروبي مع زينيت سان بطرسبرغ في 2008.

وفازت فرق مورينيو بتسع من 11 مباراة (تعادلت مرة وخسرت مرة) ضد منافسين من هولندا في أوروبا.

بينما جاءت الهزيمة الوحيدة له بنتيجة 1-صفر مع مانشستر يونايتد أمام فينوورد في دور المجموعات للدوري الأوروبي في موسم 2016-2017.

ويتصدر مهاجم فينوورد سيريل ديسيرس هدافي دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم برصيد 10 أهداف بفارق هدف واحد عن تامي أبراهام مهاجم روما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة