حياة كريمة تدعم قرى الريف المصرى.. استعدادات مكثفة لبدء المرحلة الثانية بالغربية.. أسوان تسابق الزمن لتنفيذ 1106 مشروعات بـ21.5 مليار جنيه.. 8344 مشروعا بالبحيرة بتكلفة 44 مليارا.. ومد الغاز الطبيعى لعدة قرى

الثلاثاء، 24 مايو 2022 02:00 ص
حياة كريمة تدعم قرى الريف المصرى.. استعدادات مكثفة لبدء المرحلة الثانية بالغربية.. أسوان تسابق الزمن لتنفيذ 1106 مشروعات بـ21.5 مليار جنيه.. 8344 مشروعا بالبحيرة بتكلفة 44 مليارا.. ومد الغاز الطبيعى لعدة قرى حياة كريمة تدعم قرى الريف المصرى
المحافظات: هانى فتحى - محمد طارق - عبد الله صلاح - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استكملت المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمحافظات العمل بالمشروعات المختلفة، وذلك لتنفيذ مشروعات ضخمة على جميع المستويات والقطاعات، لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتطوير الريف المصرى.

وواصلت محافظات مصر، العمل فى فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث تستهدف مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى، السعى لتحقيق التنمية الشاملة بكافة مستوياتها التعليمية والمجتمعية والصحية والاقتصادية وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب، وذلك بالعمل على تحسين حياة أهالى الريف ورفع جودة الحياة وتطوير البنية التحتية للمنازل وتحسين المرافق.

وفى هذا الصدد نفذت مبادرة حياة كريمة العديد من المشروعات فى مختلف القطاعات فى 375 تجمعا ريفيا بالمحافظات وبتكلفة وصلت إلى 7 مليارات جنيه واستفاد حوالى 4.5 مليون مواطن، وتم تنفيذ 1300 مشروع وفرت أكثر من 550 ألف فرصة عمل مؤقته ودائمة لأبناء القرى.

73482-الحفر-لإنشاء-المحطة-الوسيطة-لتجميع-القمامة-بمجلس-قروى-النمسا-(4)

وأكد على يوسف رئيس مدينة ناصر شمال محافظة بنى سويف، على تنفيذ توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف لكافة الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية بضرورة التنسيق المتكامل وتضافر الجهود وتوفير الدعم الكامل لإزالة أي معوقات لسرعة الانتهاء من كافة مشروعات حياة كريمة، في مرحلتها الأولى وفي المواعيد المحددة.

وقال رئيس مدينة ناصر لـ"اليوم السابع"، أنه تم البدء في أعمال إحلال وتجديد كوبري الهجانة بقرية بني عدي، والانتهاء من تنفيذ جسات للغاز الطبيعي استعدادا لبدء الأعمال ويجرى العمل فى إنشاء القواعد الخرسانية للوحدة الصحية بقرية طنسا الملق، فضلاً عن تبطين ترعة جنابية بنى عدى الصغرى، ضمن المشروع القومي لتبطين الترع.

فيما أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على تكثيف الجهود لتوفير حياة كريمة للمواطنين من خلال مشروعات تنموية عملاقة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تركز على تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة، مضيفا أن المحافظة تٌولى اهتماماً بالغاً لتنفيذ مبادرة حياة كريمة، بالقرى المستهدفة في مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية للأهالي.

وأشار محافظ البحيرة إلى المتابعة الدورية والمستمرة لكافة المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة بواقع 8344 مشروعا فى شتى القطاعات بتكلفة تتجاوز 44 مليار جنيه بمراكز "دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - حوش عيسى - أبو المطامير - وادي النطرون"، بإجمالي 43 قرية رئيسية 238 وحدة قروية وأكثر من 3940تابعا.

ووجه محافظ البحيرة، القيادات التنفيذية  بمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للوقوف على سير وإنتظام العمل بكافة المشروعات وتنفيذها فى مواعيدها المقررة طبقا للمواصفات القياسية.

الحفر لإنشاء المحطة الوسيطة لتجميع القمامة بمجلس قروى النمسا (3)

كما ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماع اللجنة العليا لوحدة حياة كريمة بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، نجوى العشيري السكرتير المساعد وأعضاء الوحدة وذلك لمناقشة آخر الاستعدادات للبدء في المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالإضافة إلى مناقشة نسب تنفيذ المرحلة الحالية.

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ نسب إنجاز الأعمال التي تتم في المرحلة الأولى داخل مركز زفتى، والتي تشير إلى تقدم محافظة الغربية إلى المركز الثاني بين المحافظات في تحقيق نسب إنجاز الأعمال، حيث تم نهو 397 مشروع بنسبة 53.1 % وبإجمالي تكلفة 4.4 مليار جنيه.

وفي سياق آخر ناقش محافظ الغربية، استعدادات المحافظة المكثفة لبدء المرحلة الثانية من المبادرة في مراكز ( طنطا، كفر الزيات، بسيون وقطور ) حيث وجه المحافظ بمراجعة حصر الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية، مع التركيز على مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، الغاز، الكهرباء، أبراج المحمول، التربية والتعليم، مراكز الشباب، الوحدات الصحية، الإسعاف، الكباري، المواقف والأسواق والحماية المدنية.

كما وجه المحافظ بعقد لقاءات جماهيرية مع المواطنين بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لمراجعة الاحتياجات التي حصرتها المحافظة خلال الأشهر الماضية، وذلك حتى يتم تنفيذ المشروعات طبقا لاحتياجات المواطنين.

خلال الاجتماع بشركة مياه الشر بالقليوبية

وأكد رحمي، على ضرورة التركيز على تنفيذ وإعلان جدول للقوافل الطبية، البيطرية، الزراعية والاجتماعية على التوازي في الاربع مراكز مع توفير فرص عمل من خلال التعاون مع الجهات الشريكة ( جامعة طنطا، المجلس القومي للمرأة، الهيئة العامة لتعليم الكبار، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومؤسسات المجتمع المدني).

فيما قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن المحافظة والجهات والقطاعات المنفذة تسابق الزمن لتنفيذ وإنهاء المشروعات المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة".

جاء ذلك أثناء الاجتماع الدورى لمحافظ أسوان لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات المبادرة الرئاسية بحضور نائبه أحمد شعبان، والمهندس حازم محمد عضو المكتب الفنى لرئاسة مجلس الوزراء، بالإضافة إلى رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وأيضاً مديرى ومسئولى الجهات التنفيذية.

وأضاف محافظ أسوان، أن الإجمالى 1106 مشروعات بإعتمادات 21.5 مليار جنيه ، ومستهدف تنفيذهم داخل 39 وحدة محلية قروية أم و 116 قرى توابع و 380 نجع وكفر وعزبة وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية.

قافلة طبية مجانية بقرية الحاج سلام (1)

وأشار، إلى أن المشروعات داخل القرى يتم تنفيذها مرحلياً حيث تم الإنتهاء من 239 مشروع ، فيما جارى العمل فى 638 مشروع معظمهم بقرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة ، بينما جارى التجهيز لبدء 229 مشروع معظمهم بقرى مركزى أسوان ودراو.

وشدد اللواء أشرف عطية، على أهمية التنسيق بين جهات المرافق العامة لعدم تعطل أو توقف أي مشروعات وخاصة في قطاعات البنية التحتية، موجهاً بالإسراع فى إجراءات الطرح والإسناد للمشروعات التي سيتم البدء فيها مع الإلتزام بالبرامج الزمنية المحددة والجودة المطلوبة وخاصة أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات منذ انطلاق مشروعات المبادرة.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة