العالم هذا الصباح.. الأمم المتحدة: حرب روسيا وأوكرانيا رفعت عدد النازحين لأكثر من 100 مليون.. فلسطين تحذر الاحتلال من "حرب دينية" حال تغيير الوضع التاريخي فى الأقصى.. وقتلى فى إطلاق نار داخل مترو أنفاق نيويورك

الإثنين، 23 مايو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الأمم المتحدة: حرب روسيا وأوكرانيا رفعت عدد النازحين لأكثر من 100 مليون.. فلسطين تحذر الاحتلال من "حرب دينية" حال تغيير الوضع التاريخي فى الأقصى.. وقتلى فى إطلاق نار داخل مترو أنفاق نيويورك العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها إعلان الأمم المتحدة ارتفاع عدد النازحين قسرا في العالم لأكثر من 100 مليون شخص، مرجحة ذلك لاندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا منذ فبراير الماضي.

عربيا، حذر قاضي قضاة فلسطين مُستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، الاحتلال الإسرائيلي من حرب دينية تشعل العالم حال إن أي مُحاولة لتغيير الوضع التاريخي في المسجد الأقصى المبارك، وإلى التفاصيل:-

الأمم المتحدة: الحرب روسيا وأوكرانيا رفعت عدد النازحين لأكثر من 100 مليون

قالت الأمم المتحدة، في بيان الليلة، إن عدد النازحين قسرا فى العالم قدر بأكثر من 100 مليون شخص، مؤكدة أن الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة الآن رفعت عدد النازحين عن الأعوام السابقة.

والجمعة، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، تجاوز عدد اللاجئين المرتبطين بالنزاع في أوكرانيا حاجز الـ 6 ملايين منذ الـ 24 من فبراير الماضي.

ووفقا للبيانات المنشورة على بوابة المفوضية، في الفترة من 24 فبراير إلى 11 مايو، غادر 6 ملايين و29 ألف شخص أراضي أوكرانيا، بينهم 3.2 مليون لاجئ توجهوا إلى بولندا، وأكثر من 895 ألفا إلى رومانيا، وأكثر من 785 ألفا إلى روسيا، وأكثر من 583 ألفا إلى هنغاريا.

وأوضحت المفوضية أن أكثر من 900 ألف لاجئ توجهوا إلى مولدوفا وسلوفاكيا وبيلاروس.

 

 

فلسطين تحذر الاحتلال من "حرب دينية" حال تغيير الوضع التاريخي في الأقصى
 

قال قاضي قضاة فلسطين مُستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، إن أي مُحاولة من قِبل الاحتلال الإسرائيلي لتغيير الوضع التاريخي في المسجد الأقصى المبارك سوف تقود إلى نتيجة واحدة؛ وهي حرب دينية تشعل العالم أجمع، وتكتوي المجتمعات الإنسانية كافة من نتائجها وتبعاتها.

وأضاف الهباش -في بيان صحفي- أن الأقصى هو دين وعقيدة أكثر من ملياري مسلم ينتشرون في بقاع الأرض شرقاً وغرباً، ولن يقبلوا إهانة مسجدهم وإهانة عقيدتهم من قِبل شرذمة متطرفة.

وردا على قرار "محكمة الاحتلال" في مدينة القدس المحتلة بالسماح لليهود بأداء طقوس دينية يهودية والاستلقاء على الأرض في المسجد الأقصى المبارك، قال قاضي قضاة فلسطين إن هذا قرار خطير يمهد لتنفيذ مخطط المستوطنين المتطرفين الرامي لتغيير الوضع التاريخي في المسجد الأقصى وتنفيذ مؤامرات التقسيم الزماني والمكاني.

وأكد الهباش أن المسجد الأقصى المبارك بكل مساحته البالغة مائة وأربعة وأربعين دونمًا هو مكان إسلامي خالص ولا حق لغير المسلمين فيه ولا بممارسة أية طقوس دينية في أي مكان فيه، مشددا على أن الصلاة الوحيدة والشعائر التعبدية المسموح بها في المسجد الأقصى المبارك هي صلاة المسلمين ومناسكهم وعبادتهم، وغير ذلك هو عدوان وإعلان حرب وجريمة توجب وقفة جادة حقيقية من قبل المسلمين في كل مكان.

وقال إن العالم الإسلامي بأسره سوف ينتفض إذا تعرض الأقصى لأي مكروه أو تجرأ أحد على محاولة المساس بالوضع التاريخي القائم فيه، والذي بموجبه لا يحق لغير المسلمين إقامة الصلاة أو ممارسة أية أعمال دينية فيه.

وطالب الهباش المُجتمع الدولي بلجم العدوان الإسرائيلي والهجمة الشرسة التي تنفذها دولة الاحتلال ضد المسجد الأقصى المبارك والتي ترعاها حكومة المستوطنين في دولة الاحتلال وتوفر لها الحماية الأمنية والدعم الكامل من قبل ما يسمى بـ"القضاء" الذي يثبت كل مرة أنه جزء من منظومة الاحتلال الذي يحمي المجرمين ويوفر لهم الرعاية الكاملة لتنفيذ جريمتهم.

كما طالب بطرد دولة الاحتلال من كافة المؤسسات الحقوقية العالمية والإقليمية لأنها تشكل منظومة قضائية مجرمة تمارس الفاشية ضد الفلسطينيين ومقدساتهم، داعيا في الوقت ذاته منظمة التعاون الإسلامي للعمل الجاد والحقيقي لدعم المقدسيين في مواجهة العدوان ومؤازرتهم في معركة الدفاع عن عقيدة الإسلام وشرف الأمة وكرامتها، فلا كرامة للأمة ما دام المسجد الأقصى محتلا يرزح تحت نير الاحتلال والاستعمار.

 

 

 

 

مقتل شخص فى إطلاق نار عشوائي داخل مترو أنفاق نيويورك
 

لقي رجل يبلغ من العمر 48 عاماً حفته بعد تعرضه لطلق ناري في الصدر بينما كان يستقل عربة مترو أنفاق بمدينة نيويورك الأحد، في أحدث هجوم على ما يبدو ضمن سلسلة هجمات عشوائية في نظام النقل بالمدينة.

وقال كينيث كوري رئيس إدارة شرطة نيويورك في إفادة صحفية إن المسلح المجهول هرب عندما وصل القطار إلى محطة في مانهاتن ولا يزال طليقاً مساء الأحد.

وأضاف: "يكشف التحقيق الأولي أن المشتبه به كان يسير جيئة وذهاباً في عربة القطار قبل أن يُخرج دون استفزاز مسدساً ويطلق النار على الضحية من مسافة قريبة بينما كان القطار يعبر جسر مانهاتن".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة