جولة نارية أخيرة فى الدوري الإنجليزي اليوم.. منافسة قوية على خطف اللقب بين ليفربول ومان سيتي ضد الذئاب والفيلانز.. شكوك حول مشاركة محمد صلاح.. وصراع بين توتنهام وأرسنال على مقعد دوري أبطال أوروبا

الأحد، 22 مايو 2022 10:00 ص
جولة نارية أخيرة فى الدوري الإنجليزي اليوم.. منافسة قوية على خطف اللقب بين ليفربول ومان سيتي ضد الذئاب والفيلانز.. شكوك حول مشاركة محمد صلاح.. وصراع بين توتنهام وأرسنال على مقعد دوري أبطال أوروبا فريق ليفربول ومان سيتي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام الخامسة مساء اليوم، الأحد، 10 مواجهات قوية فى ختام منافسات بطولة الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022، أبرزها مباراتا ليفربول ضد وولفرهامبتون ولقاء مانشستر سيتي أمام أستون فيلا فى الجولة الـ 38 والأخيرة من مسابقة البريميرليج.

فريق ليفربول
فريق ليفربول

 

مواجهة قوية بين ليفربول وولفرهامبتون
 

يستضيف ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره وولفرهامبتون على ملعب "آنفيلد"، فى مباراة حاسمة نحو لقب الدوري الإنجليزي.

ويخوض فريق ليفربول تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب مباراة وولفرهامبتون، بهدف تحقيق الفوز على الذئاب وإنتزاع الثلاث نقاط وانتظار نتيجة مان سيتي أمام الفيلانز بنفس التوقيت الليلة.

ويحتل فريق ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 89 نقطة، خلفًا لفريق مانشستر سيتي المتصدر برصيد 90 نقطة.

كأس الدوري الإنجليزي
كأس الدوري الإنجليزي

 

ويحتاج فريق ليفربول للفوز على وولفرهامبتون وخسارة أو تعادل السيتي أمام الفيلانز، من أجل خطف لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو السيناريو الوحيد أمام الريدز للحصول على البطولة.

أما فى حال فوز مانشستر سيتي على أستون فيلا سيحسم الفريق السماوي لقب الدوري الإنجليزي دون النظر إلى نتيجة الريدز أمام الذئاب.

واستعاد ليفربول الثنائي محمد صلاح وفان دايك وفابينيو قبل مواجهة وولفرهامبتون، حيث عاد كلاهما إلي التدريبات الجماعية بعد التعافي من الإصابة وغيابهم عن الجولة الـ 37 أمام ساوثهامبتون التي إنتهت بفوز الريدز 2-1.

صلاح وأرنولد ثنائي ليفربول
صلاح وأرنولد ثنائي ليفربول

 

شكوك حول مشاركة محمد صلاح مع ليفربول ضد وولفرهامبتون
 

وعلق كلوب على عودة الثلاثي قائًلا، "محمد صلاح وفابينيو وفان دايك، يبدو كل شيء جيدًا بالنسبة لهم من حيث التعافي من الإصابات، ولكني لست متأكدًا مما سنفعله بشأنهم ضد وولفرهامبتون".

وأضاف كلوب، "أتفهم أن صلاح ينافس على جائزة الحذاء الذهبي للبريميرليج، لكننا لن نجازف به، قراري النهائي سيكون إما إراحتهم أو على الأقل جلوسهم على مقاعد البدلاء لأسباب تتعلق بإيقاع اللعب".

وتابع المدرب الألماني، "لا أستطيع أن أقول أن الثلاثي سيلعب أو لن يلعب ضد وولفرهامبتون بنسبة 100٪".

ويتطلع محمد صلاح للمشاركة في مباراة ليفربول أمام وولفرهامبتون، من أجل حسم لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، خاصة وأنه يتصدر قائمة الهدافين برصيد 22 هدفًا وبفارق هدف وحيد عن هيونج مين سون نجم توتنهام، والذي سيلعب مباراة بنفس الجولة اليوم أمام نورويتش سيتي.

وعن لقاء ليفربول ضد مان سيتي، قال النجم المصري محمد صلاح، "متحمسين، كل شيء ممكن يحدث في كرة القدم.. أريد خسارة أو تعادل مانشستر سيتي لنحقق لقب الدوري".

مان سيتي
مان سيتي

 

مان سيتي يواجه أستون فيلا لحسم لقب الدوري الإنجليزي
 

وفي مباراة أخرى، يواجه فريق مانشستر سيتي نظيره أستون فيلا على ملعب "الاتحاد" من أجل حسم لقب الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي. ويحتل فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة، وبفارق نقطة عن ليفربول الوصيف برصيد 89 نقطة.

ويأمل بيب جوارديولا مدرب مان سيتي حسم مباراة أستون فيلا مبكرًا للابتعاد عن الحسابات المعقدة، خوفًا من ضياع لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، خاصة أن السيتيزنز سقط في فخ التعادل مع وست هام بنتيجة 2-2 في الجولة الماضية.

ويتمسك بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بالحصول على لقب الدوري الإنجليزي من أجل تعويض الإخفاق الكبير الذي تعرض له الفريق بخسارة 3 ألقاب هي دوري أبطال أوروبا بالخروج المرير أمام ريال مدريد من دور الـ 8، بالإضافة إلي كأس رابطة المحترفين وكأس الإتحاد.

كما تلقي بيب جوارديولا مدرب السيتي دفعة قوية بعودة كل من جون ستونز وكايل ووكر إلى مران السيتي قبل مواجهة أستون فيلا المصيرية، بعد شفائهما من الإصابة وهو ما يعد دفعة قوية على الجانب الدفاعي.

وكان بيب جوارديولا مدرب مان سيتي، قد إستبعد والكر وستونز حتي نهاية الموسم الجاري، بعد الإصابات التي تعرضا لها في المرحلة الأخيرة، حيث ولم يلعب ستونز منذ مباراة ذهاب نصف نهائي في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد بينما ووكر منذ مباراة الإياب.

وعانى مانشستر سيتي دفاعيًا في غياب ستونز ووالكر، وهو ما ظهر بشكل واضح خلال المباراة الأخيرة للفريق أمام وست هام والتي إنتهت على واقع التعادل 2-2.

وقد يلجأ بيب جوارديولا، المدير الفني للسيتيزنز، إلى الثنائي الدفاعي والكر وستونز من أجل تأمين الجانب الخلفي ضد أستون فيلا خلال مباراة حسم لقب الدوري الإنجليزي.

صراع على التأهل لدوري أبطال أوروبا بين توتنهام وأرسنال
 

وفى المقابل، يخوض فريقا توتنهام وأرسنال مواجهتين حاسمتين ضد نورويتش سيتي وإيفرتون بالجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، لحسم المقعد الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل فريق توتنهام المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 68 نقطة، ومن خلفه أرسنال برصيد 66 نقطة.

وفى حال فوز أو تعادل توتنهام على نورويتش سيتي سيتأهل السيبرز بقيادة أنطونيو كونتي إلي دوري أبطال أوروبا، أما الخسارة مع فوز أرسنال على إيفرتون، سيتأهل المدفعجية إلي مسابقة تشامبيونزليج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة