المتنافسون على جائزة البوكر للرواية العربية 2022 يتحدثون عن رواياتهم.. فيديو

الأحد، 22 مايو 2022 04:20 م
المتنافسون على جائزة البوكر للرواية العربية 2022 يتحدثون عن رواياتهم.. فيديو روايات جائزة البوكر 2022
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لحظات من الترقب يعيشها عشاق الرواية العربية، من مختلف دول العالم، اليوم، انتظارا لإعلان اسم الرواية الفائزة بجائزة البوكر العالمية للرواية العربية، في دورتها الـ15 لعام 2022.

وفى هذه الدورة الـ15 من عمر جائزة البوكر العالمية للرواية العربية، يتنافس 6 كتاب وصلت رواياتهم إلى القائمة القصيرة، التي سيتم اختيار رواية واحدة من بينهم للفوز بالجائزة الكبرى، وهم: "ماكيت القاهرة" للكاتب طارق إمام، "دلشاد - سيرة الجوع والشبع" للكاتبة بشرى خلفان، و"يوميات روز" للكاتبة ريم الكمالي، و"الخط الأبيض من الليل" للكاتب خالد النصرالله، و"خبز على طاولة الخال ميلاد" للكاتب محمد النعّاس، و"أسير البرتغاليين" للكاتب محسن الوكيلي.

وقبل الإعلان عن الرواية الفائزة بجائزة البوكر 2022، أجرت الجائزة لقاءات مرئية قصيرة مع الكتاب الستة، تحدثوا خلالها عن رواياتهم الستة.

ومن المقرر أن يتم بث حفل الإعلان عن الرواية الفائزة بجائزة البوكر العالمية للرواية العربية، في دورتها الـ15، عبر صفحتها الرسمية على منصة "فيس بوك" في تمام الساعة السابعة مساء اليوم، بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يعادل الساعة الرابعة مساءً بالتوقيت الصيفي البريطاني، والساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

 

هذا ويحصل كل كاتب وصلت روايته إلى القائمة القصيرة على مبلغ 10 آلاف دولار، بينما يحصل الكاتب الفائز على مبلغ 50 ألف دولار، تضاف إلى 10 آلاف وصوله إلى القائمة القصيرة، ليصبح بذلك مجمل جائزته 60 ألف دولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة