الغردقة ومرسى علم قبلة السياحة فى مصر.. المطارات تستقبل 100 رحلة طيران أوروبية.. التشيك والبولنديون والألمان يسيطرون على عاصمة السياحة العربية..وأشهر المواقع السياحية الأسترالية يسلط الضوء على شاطئ النيزك.. صور

الأحد، 22 مايو 2022 01:00 م
الغردقة ومرسى علم قبلة السياحة فى مصر.. المطارات تستقبل 100 رحلة طيران أوروبية.. التشيك والبولنديون والألمان يسيطرون على عاصمة السياحة العربية..وأشهر المواقع السياحية الأسترالية يسلط الضوء على شاطئ النيزك.. صور اقبال كبير على السياحة فى مصر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينتي الغردقة ومرسي علم بشكل خاص ومحافظة البحر الأحمر بشكل عام انفراجه سياحية خلال الفترة الحالية، مع توافد عدد كبير من السياح الالمان والانجليز في مدينة الغردقة، والبولنديون والايطاليون والتشيك في مرسي علم، ما أدي إلى نشاط كبير فى الرحلات المختلفة بينها البحرية والجبلية، وكذلك رحلات الستي تورز الداخلية .

وتصل يوميا إلي مطار الغردقة الدولي ومطار مرسي علم قرابة 100 رحلة طيران أغلبها من الدول العربية المختلفة، وكشفت جداول الرحلات الأسبوعية الوافدة لمطار مرسي علم الدولي، وصول 102 رحلة طيران أسبوعية دولية أغلبها أوروبية قادمة من 10 دول أوروبية، ، حيث تم اتباع وتطبيق الاجراءات الاحترازية علي الوافدين بمجرد وصولهم أرض المهبط.

وتبين جداول رحلات الطيران التي حصل اليوم السابع علي نسخة منها، أنه من المقرر أن يستقبل المطار بداية من اليوم الأحد102 رحلة بينها 99 رحلة أوروبية من 10 دول، من بين تلك الرحلات 3 رحلات من المطارات البلجيكية.

كما تصل 5 رحلات من هولندا، و17 رحلة من إيطاليا، و16 رحلة من ألمانيا، و31 رحلة من المطارات التشيكية، و21 رحلة من بولندا، و3 رحلات من سويسرا، ورحلة من فرنسا ورحلة من لكسمبورج ورحلة من رومانيا ، و3 رحلات داخلية من المطارات المصرية .

من جانبه قال أبو الحجاج العماري الخبير السياحي أن معدلات السياحة الوافدة لمطار مرسي علم قد تكون مميزة في تلك الايام وخاصة من السياح التشيك والهولنديين والبولنديين وكذلك الالمان والايطاليين.

وأضاف الخبير السياحي أبو الحجاج العماري في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أغلب فنادق مرسي علم نسب الاشغال الفندقي بها تخطي الـ 90 %.

وتابع أن أسعار الغرف السياحية وما تشهده أوروبا من تطورات كبيرة بسبب حرب أوكرانيا وروسيا جعل مصر من أكثر الأماكن أمنا في العالم بالنسبة للسياح الأوروبيين، كما أنها أرخص بالنسبة لأسعار الغرف الداخلية عن غيرها من الوجهات السياحية الأخرى المختلفة.

ومن جانب آخر وتحت عنوان "أفضل سبعة شواطئ في مصر: من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأحمر وخليج العقبة" سلط موقع Lonely Planet   "لونلى بلانيت" الأسترالى الشهير الضوء على سبعة شواطئ بالمقصد السياحي المصرى والتي يجب على السائحين الاستمتاع بها أثناء زيارتهم لمصر.

وأشار التقرير إلى إنه بالإضافة إلى المقومات الأثرية الفريدة للمقصد السياحي المصري من أهرامات الجيزة العريقة ووادي الملوك بالأقصر، والتي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم، إلا أنه يتميز أيضا بسواحل رائعة تحتوي على منتجعات فاخرة تتيح الفرصة للاستمتاع بالغوص في مياه البحر الأحمر الصافية والحياة البحرية الخلابة، هذا بالإضافة إلى الشواطئ المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

وألقى التقرير الضوء على شواطئ الساحل الشمالى وخاصة مدينة العلمين الجديدة وخليج ألماظة، حيث تتميز شواطئ هذا الساحل بأن رمالها بيضاء نقية ومياهها زرقاء صافية بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات والمطاعم الراقية، كما تتميز بالمناظر الهادئة لشواطئ البحر الأبيض المتوسط وإمكانية الاستمتاع بالرياضات الشاطئية مثل ركوب الأمواج الشراعية والتجديف بالكاياك.

وأبرز التقرير أيضا شواطئ البحر الأحمر، مشيرًا إلى شواطئ مدينة دهب والتي وصفها بالمكان المثالي للعودة إلى الطبيعة والاسترخاء والاستمتاع بالأنشطة البحرية المتعددة التي يمكن ممارستها.

كما تحدث التقرير عن خليج نعمة بمدينة شرم الشيخ، حيث وصف شواطئه بأنها ذات رمال بيضاء تتناغم بشكل جميل مع المياه الفيروزية العميقة للبحر الأحمر، حيث يستمتع السائحون بالسباحة وممارسة رياضة الغوص، أما خليج فيورد والذي يقع على بعد 15كيلومترًا جنوب مدينة طابا، أعتبره التقرير أفضل شاطئ للغوص حيث يمكن للسائحين الاستمتاع بالغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الفريدة والتنزه عبر الجبال.

وفى مدينة الغردقة أوضح التقرير أن السائح يمكن أن يستمتع فيها برحلة بحرية رائعة لمشاهدة الدلافين، فضلا عن الاستمتاع بمناظر غروب الشمس الخلابة، وممارسة رياضة الغوص.

وتحدث التقرير أيضا عن شاطئ النيزك والذي يقع على بعد 13كم جنوب مدينة مرسى علم، حيث المياه الدافئة على مدار العام ويعتبر أعجوبة مذهلة.


الرحلات الداخلية للسياح بالغردقة
الرحلات الداخلية للسياح بالغردقة

السياح الاوربين بشواطئ مرسي علم
السياح الاوربين بشواطئ مرسي علم

السياح على كورنيش الغردقة
السياح على كورنيش الغردقة

السياح فى فنادق مرسى علم
السياح فى فنادق مرسى علم

العاملين فدبالفنادق يدخلون البهجة على السياح
العاملين فدبالفنادق يدخلون البهجة على السياح

جنسيات مختلفة أغلبها اوربية بمرسى علم
جنسيات مختلفة أغلبها اوربية بمرسى علم

يستمتعون بالطقس فى مصر
يستمتعون بالطقس فى مصر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة