أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى: الحمد لله الذى رزقنا برجال أنقذ بهم بلادنا والعباد

السبت، 21 مايو 2022 08:09 م
خالد الجندى: الحمد لله الذى رزقنا برجال أنقذ بهم بلادنا والعباد خالد الجندى
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الرئيس السيسي، افتتح اليوم مشروعات الخير لهذا البلد الكريم، وتابع: "اللهم لك الحمد والمنة والفضل.. أننا رأينا بأعيننا كيف تستثمر هذه الارض الطيبة، وهذه السواعد المباركة لإنقاذ البلاد والعباد مما أصاب الدول والبلاد المجاورة، الحمد لله الذي أشبعنا حينما جاع الاخرون، وأمننا حينما هرب الخائفون، والذي رزقنا برئيس وجيش يعملون على حماية هذه البلد حينما خاننا الخائنون، والحمد لله الذي رزقنا بهذه القلة المباركة التي تعمل لصالح هذا البلد".
 
وأضاف "الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"،:"اللهم لك الحمد على ما تفضلت به علينا من الستر والعافية والثروات الطيبات المباركات التي تفجرت بسواعد المصريين الشرفاء، اللهم أدمها علينا نعمة برحمتك يارب العالمين.
كان الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قد قال إن الأنبياء عليهم السلام نوعان، الأول أنبياء ميدانيين، والثاني أنبياء تنظيريين، يتكلم ويواجه ويقول الحجة، مشيرا إلى أن النبى موسى مكنش بتاع كلام زى سيدنا هارون، فسيدنا موسى عليه السلام كان ميدانيا".
 
وأضاف "الجندى" خلال برنامج لعلهم يفقهون"، أن رؤية سيدنا موسى كانت مختلفة عن رؤية أخيه سيدنا هارون، حيث التزم سيدنا هارون الصمت تجاه بنى إسرائيل بعد عبادتهم للعجل.
 
وفى سياق مختلف، أثار "الجندي" قضية الصلاة في المساجد التي تحوي قبورا أو أضرحة، معلقا: "لو سكت من لا يعلم لانقضى الخلاف ..فيه ناس مش عاجبهم مساجدنا اللى جواها قبور مثل السيدة زينب والحسين والسيد البدوي والحامدية الشاذلية والازهر ومسجد سيدنا النبي".
 
وبث مقطع للشيخ الشعراوي وهو يشرح مشروعية الصلاة في تلك المساجد، حيث بين الإمام الراحل ماهية القبر، حيث قال إن القبر هو الذى يحتضن جثة شخص، هل اتُخذ مسجدا؟ ولا معمول عليه سور ومقصورة ، نقولهم بقا روحوا اهدموا قبر النبي.
 
واستشهد بقوله تعالى: "وقال الذين غلبوا على أمرهم لنتخذن عليهم مسجدا" سورة الكهف.
 
وعلق "الجندي" على مقطع الشيخ الشعراوي قائلا: "هيقسم رقاب وظهور كارهي المساجد وآل بيت النبى وكارهي الأولياء والخير اللى احنا فيه".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة