أكرم القصاص - علا الشافعي

فرحة أول أيام عيد الفطر.. حديقة الحيوان كامل العدد.. "البلالين" تغير المشهد بالجامع الأزهر.. الأسر تفترش المسطحات الخضراء للاستمتاع بالطبيعة.. وحديقة الأزهر وممشى أهل مصر" فسحة" المصريين فى العيد.. صور وفيديو

الإثنين، 02 مايو 2022 03:00 م
فرحة أول أيام عيد الفطر.. حديقة الحيوان كامل العدد.. "البلالين" تغير المشهد بالجامع الأزهر.. الأسر تفترش المسطحات الخضراء للاستمتاع بالطبيعة.. وحديقة الأزهر وممشى أهل مصر" فسحة" المصريين فى العيد.. صور وفيديو فرحة اول أيام عيد الفطر
كتب سيد الخلفاوى - محمود راغب - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت حديقة الحيوان بالجيزة اقبالا كبيرا من الزوار فى أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث شهدت الحديقة التفاف الاطفال حول بيوت الحيوانات بالحديقة لمشاهدة حركاتهم، ورصد "اليوم السابع" طريقة استقبال الشامبنزى لزواره بشكل مضحك. 
 
كما افترشت مئات الاسر من زوار حديقة الحيوان بالجيزة، الارض والمسطحات الخضراء لتناول الفطار وللاستمتاع باول ايام عيد الفطر، وذلك بالتزامن مع زيادة الاقبال من زوار الحديقة خاصة الأطفال.
 
وفى السياق شهد ممشى أهل مصر أقبالا من المواطنين للتنزهة بالتزامن مع أول أيام العيد، حيث شهد الممشى العلوى اقبال كبير من المواطنين كذلك الممشى السفلى. 
 
ورصد اليوم السابع كوبرى قصر النيل بالقاهرة والذى شهد إقبال من المواطنين بأول أيام عيد الفطر المبارك، حيث حرص المارة على التقاط الصور التذكارية مع اصدقائهم، احتفالا بالعيد، كما حرص البعض على ركوب الحنطور والموتوسيكلات.
 
وتتواجد سيارات شرطة بطول الكورنيش لمنع الانتظار الخاطئ للسيارا، وتعطيل حركة المرور، كما نشرت الادارة المركزية للمرور اوناش لرف السيارات المخالفة. 
 
وتوافد المواطنون على حديقة الأزهر بالقاهرة، وذلك للاحتفال بعيد الفطر المبارك، بعد أن فتحت الحديقة أبوابها فى الساعات الأولى من الصباح لاستقبال الزائرين فى أول أيام عيد الفطر المبارك.
 
وخصصت إدارة الحديقة عددا كبيرا من المنافذ لبيع تذاكر الدخول وعلقت تعليمات إرشادية للزائرين عن الممنوعات، فيما شهدت البوابات تواجدا أمنيا مكثفا وسيارة للشرطة لتأمين احتفالات المواطنين، وتمركز الأمن الإدارى على البوابات لتفتيش الحقائب قبل الدخول. 
 
وفى مشهد رسم البهجة إلى الأطفال والكبار فقط، سقطت أمطار من البلالين على المصلين بمسجد الأزهر بالقاهرة، عقب انتهاء الصلاة مباشرة ، وهو ما قابله الاطفال بالفرحة والبهجة والتقاط الصور التذكارية .
 
وشهد محيط المسجد اجراءات أمنية مشددة من قبل الامن ، للتأكيد على المواطنين عدم الدخول بدون الكمامة ، والتأكيد على التباعد الاجتماعى وعدم الدخول بدون سجادة الصلاة . 
 
وتشهد حديقة الأزهر بالقاهرة، أجواء احتفالية بعيد الفطر المبارك ، وسط إقبال ملحوظ من المواطنين فى الساعات الأولى من فتح الحديقة لاستقبال الزوار، حيث استقبلتهم الحديقة بفتح النافورة الرئيسية التى جذبت الزوار لالتقاط الصور التذكارية والسيلفى .
 
واستمتع الزوار بالجلوس على المساحات الخضراء الشاسعة بالحديقة ، فضلا عن التقاط الصور التذكارية الأطفال والكبار ، فيما استمتع الاطفال بالالعاب الترفيهية وملاهى الأطفال التى جذبت الكثير من الأطفال وسط حالة من البهجة والفرحة بعيد الفطر المبارك .
 
وخصصت إدارة الحديقة عدد كبير من المنافذ لبيع تذاكر الدخول وعلقت تعليمات إرشادية للزائرين عن الممنوعات، فيما شهدت البوابات تواجد أمنى مكثف وسيارة للشرطة لتأمين احتفالات المواطنين، وتمركز الأمن الإدارى على البوابات لتفتيش الحقائب قبل الدخول.
 
وحديقة الأزهر هى أشهر الحدائق التى أنشئت حديثا فى القاهرة وتقع فى الدراسة بالقرب من مشيخة الأزهر، ومساحتها 71 فدانا، فتتميز بالنفورات المائية والمطاعم المنتشرة بها والأعمدة الرخامية والإنارة المميزة، ويمكن منها مشاهدة منطقة الحطابة بمبانيها القديمة، حيث إنها ترتفع حوالى 40 مترا عن المناطق السكانية المجاورة لها، ويمكن اصطحاب الأطفال أقل من 4 سنوات مجانا.
 
وتعتبر حديقة الأزهر واحدة من أجمل الأماكن التى يمكنك زيارتها فى قاهرة المعز، حيث تكتسب تميزها من وجودها وسط العديد من المناظر التاريخية، حيث تطل على قلعة صلاح الدين الأيوبى، وعلى منطقة الدرب الأحمر، والعديد من الأحياء المصرية القديمة التى تحمل فى تفاصيلها أصالة التاريخ والطابع المصرى الفريد.
 
وأدى الملايين من الشعب المصرى صلاة عيد الفطر المبارك، وسط حالة من الفرح والسعادة بالمساجد والساحات الكبرى، وسط إجراءات أمنية واحترازية بارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الخاص بهم.
 
 
 
 
حديقة الحيوان  (1)
حديقة الحيوان (1)

حديقة الحيوان  (2)
حديقة الحيوان (2)

حديقة الحيوان  (3)
حديقة الحيوان (3)

حديقة الحيوان  (4)
حديقة الحيوان (4)

حديقة الحيوان  (5)
حديقة الحيوان (5)

حديقة الحيوان  (6)
حديقة الحيوان (6)

حديقة الحيوان  (7)
حديقة الحيوان (7)

حديقة الحيوان  (8)
حديقة الحيوان (8)

حديقة الحيوان  (9)
حديقة الحيوان (9)

حديقة الحيوان  (10)
حديقة الحيوان (10)

حديقة الحيوان  (11)
حديقة الحيوان (11)

حديقة الحيوان  (12)
حديقة الحيوان (12)

حديقة الحيوان  (13)
حديقة الحيوان (13)

حديقة الحيوان  (14)
حديقة الحيوان (14)

حديقة الحيوان  (15)
حديقة الحيوان (15)

حديقة الحيوان  (16)
حديقة الحيوان (16)

حديقة الحيوان  (17)
حديقة الحيوان (17)

حديقة الحيوان  (18)
حديقة الحيوان (18)

حديقة الحيوان  (19)
حديقة الحيوان (19)

حديقة الحيوان  (20)
حديقة الحيوان (20)

حديقة الحيوان  (21)
حديقة الحيوان (21)

حديقة الحيوان  (22)
حديقة الحيوان (22)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة