تمثال المفكر فى مزاد عالمى.. القصة الكاملة لأشهر أعمال أوجست رودان

الإثنين، 02 مايو 2022 03:00 ص
تمثال المفكر فى مزاد عالمى.. القصة الكاملة لأشهر أعمال أوجست رودان تمثال رودان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى يوم 30 مايو المقبل، تستعد دار كريستيز للمزادات العالمية، لعرض تمثال المفكر لـ أوجست رودان الذى صمم عام 1928،، فى باريس، وتتراوح قيمة بيع التمثال ما بين 9 إلى 14 مليون يورو.

وقبل أن يصبح الفنان رودان من أبرز الفنانين العالمين، فبدايته الفنية كانت صعبة للغاية، حيث تم رفضه فى كلية الفنون الجميلة ثلاث مرات، إلا أنه لم ييأس بعد وكان لديه إيمان بموهبته الفنية، لذا تردد رودان على متحف اللوفر والمكتبة الإمبراطورية وتعلم وهناك أيضا الكاتدرائيات قوطية الطراز، حيث الروعة والمهابة وقوة التماسك وثمة أضواء وظلال تتسرب بين الكتل المعمارية الشامخة تحت سماء ملبدة بالغيوم.

قرر رودان الذهاب إلى العاصمة الفرنسية وتمكن هناك من عمل نحتى فى عام 1860م، وكان تجسيد لوالده، ليصبح بعد ذلك عضـوا فى اتحـاد الفنانين للديكور الذى كـان يضم رسـامين كـبـار مـثل الرسام الفرنسى دولا كروا، والكاتب الفرنسى جوتييه، وكان لهذا تأثيره فى حياة رودان الذى بدأ يستـعيد ثقته بنفسه وبنحته.

تم إنشاء متحف باسم رودان فى باريس، بعد رحيله فى 1917م، هو متحف النحات والرسام الفرنسى أوجست رودان ويحتوى هذا المتحف على منحوتاته وبعض رسومه وتخطيطاته.

  أبرز أعمال رودان

"تمثال المفكر" أُطلق على تمثال المفكر في البداية اسم  الشاعر، وهو يستند إلى الكوميديا ​​الإلهية لدانتي أليجييرى، وقد تم إنشاؤه منذ حوالي عام 1880 كجزء من مجموعة Gates of Hell ، وهي مجموعة من المنحوتات التي عمل عليها رودان لنحو 30 عامًا.

يصور التمثال رجلاً متأملاً يتصارع في دخيلة نفسه مع أفكار عميقة، وهو مصنوع من البرونز وموضوع على قاعدة حجرية، ويسند الرجل  ذقنه بإحدى يديه ليبدو غارقاً في التفكير، يستخدم عادةً كصورة لتمثيل الفلسفة، ثمة 28 نسخة بنفس الحجم من التمثال نفسه يبلغ ارتفاع كل منها 186 سم، لكنها لم تصنَع كلها خلال فترة حياة ردوان، ولم تصنع بإشرافه، كما توجد العديد من النسخ الأخرى مصنوعة من الجص وبأحجامٍ مختلفة.
46654--.jpg_640x640

وتمثال المفكر لـ رودان هو اليوم من مقتنيات متحف المتروبوليتان فى نيويورك.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة