صور.. العالم هذا المساء.. ماكينة شفط ذكية لتطهير ثوب الكعبة المشرفة.. حضور كبير بين النجوم أثناء عرض فيلم توم كروز بمهرجان كان.. والجيش الروسى ينشر دبابات "Terminator" فى دونباس

الخميس، 19 مايو 2022 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. ماكينة شفط ذكية لتطهير ثوب الكعبة المشرفة.. حضور كبير بين النجوم أثناء عرض فيلم توم كروز بمهرجان كان.. والجيش الروسى ينشر دبابات "Terminator" فى دونباس العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.
 

ماكينة شفط ذكية لتنظيف وتطهير ثوب الكعبة المشرفة.. صور

دشنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلةً بوكالة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة مكينة شفط ذكية لتنظيف وتطهير ثوب الكعبة  المشرفة.
 
وأفاد المستشار وكيل الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة عبدالحميد بن سعيد المالكي بأن مكينة التنظيف الذكية تعمل وفق معايير تكنولوجية حديثة وبمواصفات عالية الجودة للحفاظ على سلامة ثوب الكعبة المشرفة والمصنوع من الحرير الخالص وتعمل بشكل جيد لعدة ساعات متواصلة.
 
وذكر مدير إدارة صيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام فهد الجابري أن الوكالة حريصة على توفير أحدث الأجهزة لتطهير ثوب الكعبة المشرفة، والتي تساهم في تسريع أداء المهام المطلوبة مع فريق العمل في صيانة الكعبة المشرفة بشكل أكثر جودة واتقان وسرعة في الإنجاز، وإن الجميع متخصصون ومدربون على صيانة وتنظيف ثوب الكعبة المشرفة.
 
والجدير بالذكر أن تجربة المكينة تمت بشكل مرن جداً مما يساعد في الحفاظ على كسوة الكعبة  المشرفة بطريقة احترافية وسريعة وتساهم  في عدم تأثر القماش باستخدام هذه الماكينة وأيضاً سهولة إفراغ الغبار بشكل آمن.
 
أعمال التنظيف لكسوة الكعبة
أعمال التنظيف لكسوة الكعبة

أعمال التنظيف للكسوة
أعمال التنظيف للكسوة

أعمال التنظيف
أعمال التنظيف

تنظيف كسوة الكعبة
تنظيف كسوة الكعبة

جانب من أعمال التنظيف
جانب من أعمال التنظيف

كسوة الكعبة
كسوة الكعبة

ماكينة الشفط
ماكينة الشفط

ماكينة شفط الأتربة
ماكينة شفط الأتربة
 
 

أجواء ساحرة علي السجادة الحمراء فى مهرجان كان لفيلم توم كروز بحضور نجوم العالم

 
اضفى النجم توم كروز الكثير من الألق علي أجواء السجادة الحمراء لفيلمه Top Gun: Maverick المعروض فى مهرجان كان بدورته الــ 75 ، إضافة لمنحة جائزة السعفة الذهبية الفخرية وسط حضورعدد كبير من النجوم والنجمات، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا
 
الفيلم تدور أحداثه حول شخص بعد قضائه لأكثر من ثلاثين عاماً في القوات الجوية، حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، ولكنه يتفادى التقدم في الرتبة التي ستضعه في مكانة مختلفة كما يستمر في تطوير إمكانياته، يجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجي Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حي من قبل.
 
أجواء-مهرجان-كان--(1)
مهرجان كان
 
أجواء-مهرجان-كان--(2)

نجوم المهرجان

 

أجواء-مهرجان-كان--(3)
لوبينى هان

أجواء-مهرجان-كان--(9)

جانب من المهرجان

 

أجواء-مهرجان-كان--(10)
أجواء المهرجان
 
الجمهور-والمصورين-علي-الأسطح
متابعة كبيرة للمهرجان وفعالياته
 
توم-كروز--(3)
توم كروز
 
 
توم-كروز-وسط-النجوم
توم كروز وسط النجوم
 
جمهور-توم-كروز-(1)
توم كروز وسط محبيه

 

أجواء-مهرجان-كان--(6)
بوجا هيجدى
 
أجواء-مهرجان-كان--(7)
فيولا ديفيس
 
ايشواريا-راي-(2)

ايشواريا راي

الجيش الروسى ينشر دبابات "Terminator" فى دونباس بأوكرانيا

 

نشرت روسيا عربات قتال مدرعة تعرف باسم دبابات "Terminator" في أوكرانيا، حيث تكبدت موسكو خسائر عسكرية في منطقة دونباس، ويمكن لها الاشتباك مع أهداف متعددة فى وقت واحد وعلى ارتفاعات مختلفة، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

 

وقال مصدر عسكرى لوكالة الأنباء ريا نوفوستى: "جنبا إلى جنب مع فصائل الدبابات ، تشارك BMPTs [الملقبة بـ Terminator] في تدمير المواقع والمركبات المدرعة وطواقم أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات الأوكرانية".

 

دبابات terminator

الدبابات الروسية

يزعم أن المركبات العسكرية، التي يمكنها الاشتباك مع أهداف متعددة في وقت واحد وعلى مستويات ارتفاع مختلفة ، شوهدت وهي تتجه نحو سيفيرودونتسك في منطقة لوجانسك في عدة مقاطع فيديو.

 

وقال المصدر إن الدبابات التي تدعم المركبات القتالية أو BMPT أثبتت فائدتها، وستمكن الجيش الروسي من تشكيل تكتيكات وتحديد مكانها في المجموعات المدرعة، وأضافوا أن التجربة في ساحة المعركة مع أوكرانيا أظهرت أن Terminators مطلوبة لتكثيف الاستقرار القتالي لروسيا.

 

الدبابات 1

الدبابة الروسية Terminator

terminator اثناء العرض

جانب من العرض

تم نشر المركبات، التي تم عرضها لأول مرة في عام 2013 في معرض الأسلحة الروسي ثم في موكب يوم النصر في عام 2020، وتم تطوير BMPT-72 بواسطة شركة الآلات الروسية Uralvagonzavod. وهى تتألف من مدفعين عيار 30 ملم 2A42 وقاذفات صواريخ مضادة للدبابات مع نظام توجيه بالليزر وقنابل يدوية ومدفع آلي ومدفع رشاش.

 

تستخدم الدبابات لتوفير دعم في مواجهة الدبابات والمركبات القتالية المدرعة أثناء المعارك ولإحباط الهجمات من طائرات الهليكوبتر أو الدرونز أو الطائرات الأخرى التي تحلق على ارتفاع منخفض، وتم تجهيز Terminators بدروع تفاعلية قابلة للانفجار ، والتي لديها القدرة على إرسال انفجار إلى الخارج عند الإصابة للحد من الضرر.

تقنين الحشيش يثير الجدل فى البرلمان الإسبانى

 

فتح تقنين الحشيش جبهة جديدة للمواجهة في البرلمان الإسبانى بين الحكومة الإسبانية والمعارضة، وذلك بعد اقتراح المعارضة في جمعية فاليكاس Vallecas بشأن تنظيم استهلاك الماريجوانا بشكل عام واستخدامه للرفاهية وليس فقط للأغراض العلاجية، وذلك من أجل مكافحة السوق السوداء وحماية القصر، وضمان الصحة العامة من خلال تقديم منتج للمستخدمين البالغين الذى يلبى جميع معايير الجودة المعتمدة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن حزب ماس مدريد قدم مبادرة لتشريع الماريجوانا مع الحد من العرض والاستهلاك غير القانوني، لأن الحظر غير قادر على تقديم مؤشر إيجابى واحد، بالإضافة إلى ذلك يؤكد أنه يجب تنفيذ اللائحة لأسباب تتعلق بالصحة العامة والدفاع عن الحريات ، مشيرا إلى أنه يجب على الشخص البالغ التوقف عن اتهامه بالتجريم والتمييز ضده إذا قرر أن يكون من مستخدمى الحشيش.

من بين المزايا المفترضة لإضفاء الشرعية، يشير حزب مونيكا جارسيا إلى أنه يمثل "فرصة لتوليد فرص العمل وزيادة الدخل العام"، ويستشهد بدراسة أجرتها جامعة برشلونة المستقلة والتي تشير إلى أنه يمكن إنشاء 100000 وظيفة في جميع أنحاء إسبانيا وتوليد ضريبة حوالى 4 مليار  يورو سنويًا ، وأشاروا إلى أن "الأثر الاقتصادي يتجاوز المبيعات المباشرة ، من إنشاء شهادات جامعية ، والبحث ، والتدريب المهني ، والمعارض ، والسياحة الريفية ، والعلاجات ، وحتى التصدير المحتمل".

ورفض البرلمان الإسبانى  بالفعل في أكتوبر 2021 مشروع قانون قدمه ماس مدريد ، لإضفاء الشرعية على الحشيش ومقارنته باستهلاك التبغ، حيث انضمت أحزاب الاشتراكى والشعبى وفوكس انضمت PSOE إلى PP و Vox لمنع تلك اللائحة.

الحشيش
 
البرلمان الإسبانى
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة