وزيرة البيئة: المواطن المصرى فى قلب الاستراتيجية الوطنية لمواجهة التغيرات المناخية

الأربعاء، 18 مايو 2022 07:46 م
وزيرة البيئة: المواطن المصرى فى قلب الاستراتيجية الوطنية لمواجهة التغيرات المناخية وزيرة البيئة
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ياسمين فؤاد ، وزيرة البيئة، إنه تم تشكيل المجلس الوطنى لمواجهة التغيرات المناخية في 2019، لوضع استراتيجية وطنية لمواجهة التغيرات المناخية، كون الأمر يهدد دول العالم كافة ومراحل التنمية في هذه الدول ويجب وضع مخططات للتعامل مع هذه التغيرات والحد منها.
 
وأضافت " ياسمين فؤاد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية تعمل على حماية الشواطئ والاعتماد على محاصيل تتحمل البرودة الشديدة والحرارة الشديدة والحوكمة وتطوير البحث العلمى والتكنولوجى وآليات التمويل، وتابع:"في قلب هذه الاستراتيجية المواطن المصرى وتحسين مستوى حياته كما تتضمن مصادر التمويل والاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص في قضايا البيئة".
 
 
وأكدت وزيرة البيئة، أن كافة الوزارات المعنية اشتركت في هذه الاستراتيجية، وهى ليست للحكومة فقط بل هناك دور للقطاع الخاص والمجتمع المدنى والمرأة وشباب الجامعات، وتابعت:"كل الوزارات الدولة والأجهزة المعنية تشارع في وضع سبل لمواجهة التغيرات المناخيى في مجال الإنتاج الزراعى".
 
 
وتوقعت "ياسمين فؤاد"، الوفاء بالتعهدات الدولية التي طرحت في قمة جلاسكو لزيادة التمويل لمواجهة التغيرات المناخية، موضحة أن مصادر تمويل من قبل المؤسسات الدولية والاستثمار في مشروعات البيئة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة