أكرم القصاص - علا الشافعي

ترتيب الدوري الإنجليزي والهدافين قبل مواجهة ساوثهامبتون ضد ليفربول

الثلاثاء، 17 مايو 2022 05:00 م
ترتيب الدوري الإنجليزي والهدافين قبل مواجهة ساوثهامبتون ضد ليفربول ترتيب الدوري الانجليزي.. صراع شرس بين ليفربول والسيتي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق ليفربول، الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، ضيفاً على ساوثهامبتون مساء اليوم الثلاثاء، بملعب "سانت مارى" فى مباراة قوية تجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 37 وقبل الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

 

موعد مباراة ساوثهامبتون ضد ليفربول

وتقام مباراة ساوثهامبتون ضد ليفربول فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، وتذاع على قناة beIN Sports 1 HD Premium.

وضم محمد صلاح لقب كأس الاتحاد الإنجليزي إلى 5 ألقاب أخرى توج بها مع ليفربول، وهى دورى أبطال أوروبا موسم 2018 - 2019، الدورى الإنجليزي 2019 - 2020، كاس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية عام 2019 وكأس الرابطة الإنجليزية الموسم الحالى 2021 - 2022

 

ترتيب الدوري الانجليزي.. صراع ليفربول والسيتي

واشتعل صراع التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي 2021 – 2022، بعد تعادل المتصدر مانشستر سيتي مع مضيفه فريق وست هام يونايتد بنتيجة 2 – 2، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة رقم 37 من البريميرليج.

ويتواجد ليفربول في المركز الثاني على جدول الترتيب برصيد 86 نقطة ويتأخر بفارق 4 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة.

 

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويطمح الريدز فى تحقيق الفوز من أجل تقليص الفارق مع المتصدر إلى نقطة وحيدة، لذا سيحاول بشراسة لنيل النقاط الكاملة.

ومع خوض ليفربول مباراته المؤجلة أمام ساوثهامبتون، أتيحت الفرصة لمانشستر سيتي ليعزز تصدره بفارق ست نقاط لكن التعادل الأحد الماضي ضد وست هام تركه يتفوق بأربع نقاط فقط على فريق المدرب يورجن كلوب قبل جولة واحدة على النهاية.

وإذا فاز السيتي في الجولة الأخيرة على أستون فيلا سيضمن إحراز اللقب، بغض النظر عما سيفعله ليفربول أمام ساوثهامبتون وولفرهامبتون واندرارز، كما يمكن للسيتي الفوز باللقب يوم الثلاثاء إذا خسر ليفربول أمام ساوثهامبتون.

 

غياب محمد صلاح عن مباراة ساوثهامبتون ضد ليفربول

ويغيب النجم المصرى محمد صلاح عن مباراة اليوم بسبب الإصابة التى تعرض لها فى مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشيلسي.

ورفض يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول المجازفة بمحمد صلاح وفان دايك وباقي اللاعبي المصابين خوفا من تفاقم الإصابة قبل مباراة نهائى دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد المقرر لها 28 من الشهر الجارى.

جاء ذلك بعد أن أكدت صحيفة تايمز الإنجليزية، عدم جاهزية محمد صلاح للمشاركة أمام فريق ساوثهامبتون، بسبب إصابته الأخيرة، وكذلك يغيب النجم الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع الريدز عن المباراة أيضًا بسبب إصابته أمام تشيلسي مؤخرًا.

 
ومن المتوقع أن يخوض ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، جويل ماتيب، إبراهيما كوناتي، تسميكاس.

خط الوسط: جونز، نابي كيتا، جوردان هندرسون.

خط الهجوم: دييجو جوتا، ساديو ماني، لويس دياز.

 

ترتيب هدافى الدوري الانجليزي

ويتربع محمد صلاح على صدارة قائمة هدافى الدوري الإنجليزي، برصيد 22 هدفا، قبل جولتين فقط لفريقه من نهاية النسخة الحالية من المسابقة 2021 - 2022، بينما يحتل النجم الكورى الجنوبى هيونج مين سون لاعب توتنهام وصافة قائمة الهدافين برصيد 21 هدفا.

ويحتل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد 18 هدفا، ثم هاري كين برصيد 16 هدفا، يليهم ثنائي ليفربول السنغالى ساديو مانى والبرتغالى دييجو جوتا، وكيفن دى بروين نجم مانشستر سيتي برصيد 15 هدفا. 

 

ترتيب هدافين الدوري الإنجليزي

جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حتى الآن يأتي على النحو التالي:
 
محمد صلاح – ليفربول: 22 هدفا
 
سون هيونج مين – توتنهام: 21 هدفا
 
كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد: 18 هدفا
 
هاري كين – توتنهام: 16 هدفا
 
ساديو ماني – ليفربول 15 هدفا.
 
ديوجو جوتا – ليفربول: 15 هدفا
 
كيفن دي بروين – مان سيتي: 15 هدفا

 

ترتيب الدوري الانجليزي

وتأهل نادي تشيلسي إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2022-2023 بعد خسارة أرسنال أمام نيوكاسل بثنائية نظيفة أمس، في الجولة الـ37 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتوج محمد صلاح مؤخرًا بسادس ألقابه مع فريق ليفربول، بعد الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 6 - 5، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي، فى المباراة النهائية التى جمعتهما على ملعب "ويمبلى".

 

ترتيب الدوري الانجليزي

وتأكد صعود تشيلسي إلى دوري الأبطال، حيث يصل رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما يحتل توتنهام المركز الرابع برصيد 68 نقطة، في حين يحتل أرسنال المركز الخامس برصيد 66 نقطة .

بينما يحتاج أرسنال للفوز في المباراة المقبلة في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على إيفرتون، وخسارة توتنهام أمام نورويتش سيتي في نفس الجولة لضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

ويأتي ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مواجهة ساوثهامبتون ضد ليفربول على النحو التالي:

ترتيب الدوري الانجليزي
ترتيب الدوري الانجليزي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة