أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. كاف يعلن استضافة ملعب محمد الخامس لنهائى دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء، 17 مايو 2022 06:00 م
أخبار مصر.. كاف يعلن استضافة ملعب محمد الخامس لنهائى دوري أبطال أفريقيا ملعب محمد الخامس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي  استضافة ملعب محمد الخامس لنهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامته يوم 30 مايو الجاري بين الأهلي والوداد المغربي وتحديدا في التاسعة مساء .
 
أكد "كاف" عبر موقعه الرسمي استضافة ملعب جودوسويل أكبابيو الدولي في نيجيريا لمباراة نهضة بركان المغربي ضد أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بنهائي الكونفدرالية الأفريقية والمقرر إقامته يوم الجمعة المقبل.. فيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار".
 

وزيرة التضامن لـ"النواب": ضم 400ألف أسرة لتكافل وكرامة بواقع 700 ألف مواطن

 

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إنّ الدولة اتخذت عدة إجراءات لمواجهة الأزمات الاقتصادية، مشددة على أن ملف الحماية الاجتماعية يحظى باهتمام كبير الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يشدد على القيام ببرامج تمس حياة المواطن.
 
وأشارت "القباج" خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب اليوم لمناقشة الموازنة العامة لوزارة التضامن ومديرياتها وسط حضور الوزيرة ومديري مديريات وزارة التضامن بالمحافظات، إلى أنه تم ضم 400 ألف أسرة جديدة بواقع مليون و700 ألف مواطن لبرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.
 

وقالت إن تكافل وكرامة يغطي 4 مليون أسرة بواقع 17 مليون مواطن.

وأشارت إلى أن الوزارة تتجه بأن لا يكون هناك مؤسسات للأطفال، قائلة  معاش الطفل للأيتام لا نريد اطفال بمؤسسات نسبة الأطفال معلومي النسب 30٪ طريقنا للكفالة الاجتماعية".

 

وأوضحت أن هناك نقص كبير فى عدد الموظفين بكل المحافظات للوزارة وهذا يؤثر على أعمال الوزارة، مضيفة :"لكن هذه ليست سياسة الوزارة بل سياسة الدولة بأكملها".
 
وأكدت أن البحوث والدراسات التي تصدر عن  المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تساعد الوزارة فى أعمالها".
 

الرئيس السيسى يستقبل رؤساء وممثلى مجالس الدولة والمحاكم العليا الأفارقة

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رؤساء وممثلي مجالس الدولة والمحاكم الإدارية العليا الأفارقة، والذين يتواجدون في مصر للمشاركة في تأسيس اتحاد مجالس الدولة والمحاكم العليا الأفريقية، وذلك مواكبةً لتاريخ احتفال مجلس الدولة باليوبيل الماسي بمناسبة مرور 75 عاماً على إنشائه، وذلك بمشاركة المستشار عمر مروان وزير العدل، والمستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة".
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب برؤساء المحاكم الأفارقة، مؤكداً حرص مصر على دعم إنشاء "اتحاد مجالس الدولة والمحاكم العليا الإدارية الأفريقية" بهدف تلبية التطلعات المشروعة للشعوب الأفريقية في حماية مقدراتها وصون حقوقها وحرياتها، ورغبةً في نشر الوعي والثقافة القانونية وتبادل الخبرات والمعارف، لاسيما في مجال القانون الإداري بين أبناء القارة الأفريقية، وحرصاً على التكاتف والتنسيق في سبيل دفع العمل الأفريقي المشترك.
 

أسعار الذهب اليوم ترتفع 5 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 1080 جنيها للجرام

 

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر ارتفاع بحوالي 5 جنيهات في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث ارتفع الذهب عيار 21 من 1075 إلى 1085 جنيها للجرام، وذلك مع تحرك الذهب العالمي من 1811 إلى 1827 دولار وقت صياغة هذه السطور.
أسعار الذهب اليوم:
 
عيار 18 سجل 926 جنيها للجرام.
 
عيار 21 سجل 1080 جنيها للجرام.
 
عيار 24 سجل 1234 جنيها للجرام.
 
الجنيه الذهب 8640 جنيها.
 
أونصة الذهب 1827 دولار.
 
واصلت أسعار الذهب بالسوق المحلية التراجع في مستهل تداولات اليوم استقرار أسعار عيار 21  عند 1075 ثم ارتفع إلى 1080 جنيها للجرام، بعد أن خسر المعدن الاصفر ما يقرب من 14% من أعلى سعر تم تسجيلة الأسبوع الماضي، وتعددت الأسباب وراء هبوط المعدن بالسوق المحلية والعالمية فبين قوه يشهدها الدولار الأمريكى ليصل مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة أمام سلة من العملات إلى مستويات لم يشهدها منذ سنة 2002 هذا وبالإضافة إلى ارتفاع عائد السندات.
 

عودة عمل صفحة "الإفتاء" على فيس بوك

 

عادت، منذ قليل، الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، للعمل بعد تعطلها لعدة ساعات منذ الصباح، حيث اعتذرت دار الافتاء عن عدم البث المباشر اليوم على صفحتها على موقع فيس بوك، منوهة أنه يوجد مشكلة فنية وجارى حلها، حيث اختفت الصفحة من على موقع التواصل.
  
وكانت قد أعلنت دار الإفتاء عن تخطى عدد متابعى صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" حاجز 11 مليون متابع، وسط تفاعل كبير من رواد الصفحة مع المحتوى المتنوع الذى تقدمه على مدار اليوم.
 

التموين تبدأ إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول على البطاقات بموقع دعم مصر

 

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، منذ قليل، فى إضافة أيقونة جديدة خاصة بتسجيل رقم تليفون المحمول على بطاقات التموين بموقع دعم مصر، ويستطيع صاحب بطاقة التموين ممن ظهرت له على بون صرف الخبز أو السلع المدعمة رسالة تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول بالدخول على الموقع لتسجيل رقم الهاتف إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب التموين.

القومية للأنفاق تنفذ أول تجربة لتسيير قطار بدون ركاب من محطة ناصر لـ الكيت كات

 

أجرت الهيئة القومية لأانفاق أول تجربة لتسيير قطار بدون ركاب بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الانفاق بنجاح امس الاثنين الموافق 16 مايو 2022 وحيث يمتد الجزء الأول بطول 4 كم وتشتمل على 4 محطات نفقية (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازى – الكيت كات)، وذلك ضمن منظومة التشغيل التجريبي لهذا الجزء.
 
جاء ذلك بعد إعلان وزارة النقل عن بدء التشغيل التجريبي بدون ركاب للجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الانفاق من العتبة حتى الكيت كات الأحد 15 مايو الحالي.
 
واكد وزير النقل ان التجربة جاءت لإختبار توافق الجباريت الخارجي للقطار مع الأرصفة والأعمال المدنية للمحطات والنفق وذلك في إتجاه العتبة – الكيت كات ذهاب/إياب على نفس السكة وتبين عدم وجود أي تعارضات وجاري الإعداد لإجراء تجربة جباريت أخري في الإتجاه الأخر الكيت كات – العتبة ذهاب/إياب على نفس السكة بمحطة العتبة على أن يتم إجراء الإختبارات الخاصة بالإشارات والتحكم في المسير تباعاً حيث من المخطط الإنتهاء من أعمال التشغيل التجريبي في منتصف يوليو 2022 ليعقبه التشغيل الرسمي للقطارات بالركاب. 
 
واشار وزير النقل الى انتهاء اللمسات النهائية للجزء الأول من المرحلة الثالثة والذي يمتد من العتبة الى الكيت كات بطول 4 كم ويشتمل علي (4) محطـات نفقية ( ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازى - الكيت كات ) وذلك مرورا بالنفق اسفل نهر النيل من محطة ماسبيرو لمحطة صفاء حجازي بالزمالك وأن كافة الاعمال تمت وفق أعلى معايير الجودة العالمية كما تمت التشطيبات النهائية للمحطات على أعلى مستوى من الجودة لافتا الى أن تنفيذ هذه المرحلة يأتي في اطار توجيهات فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه بالتوسع في استكمال شبكة مترو الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة مواصلات عملاقة من وسائل الجر الكهربائي الصديقة للبيئة، والتي تشكل نقلة نوعية كبيرة في وسائل النقل والمواصلات في مصر.
 

مد تسجيل أسماء الراغبين فى التقدم لأداء الحج السياحى حتى يوم الاثنين المقبل

 

قررت وزارة السياحة والآثار مد تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم لأداء فريضة الحج السياحي من خلال الشركات السياحية حتى يوم الإثنين الموافق 23 مايو الجاري بدلاً من يوم الجمعة الموافق 20 مايو الجاري، وذلك حرصاً من الوزارة على إتاحة الفرصة أمام المواطنين لأداء الفريضة هذا العام 1443هـ/ 2022م.
 
وفي السياق ذاته، قامت الوزارة باستحداث خدمة إلكترونية جديدة عبر الموقع الالكتروني لخدمات الإدارة المركزية لشركات السياحية بالوزارة (trans.hajj.gov.eg)، لتمكن هؤلاء المواطنين المتقدمين لأداء فريضة للحج السياحي من الاستعلام عن بيانات التسجيل الخاصة بهم والتأكد من  قيام الشركة التي تقدموا إليها بتسجيل أسمائهم من عدمه، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للمواطن لمعرفة حقوقه وإطلاعه علي بنود برنامج الحج المتفق عليه مع شركة السياحة ونوع البرنامج سواء اقتصادي أو خمس نجوم.
 
ومن جانبها، أوضحت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة أن هذه الخدمة سوف تمكن المواطن ولأول مرة من الاستعلام عن نتيجة القرعة الخاصة به بدلالة الرقم القومي له، وكذا التأكد من تفاصيل السكن سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة في حال فوزه بالقرعة الإلكترونية للحج السياحي. 

الأرصاد: انخفاض بدرجات الحرارة من السبت والعظمى بالقاهرة تنخفض لـ27

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من السبت المقبل 21 مايو،  انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية ، إلى أن درجات الحرارة تنخفض السبت بشكل ملحوظ ومتوقع أن تسجل ما يلى:
 
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 27 درجة الصغرى 17 درجة
السواحل الشمالية العظمى 23 درجة الصغرى 16 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 30 درجة الصغرى 21 درجة
 
شمال الصعيد العظمى 28 درجة الصغرى 18 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 35 درجة الصغرى 21 درجة
 
ويشهد اليوم الثلاثاء، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية ،  شديد الحرارة على جنوب الصعيد  ، لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح شمال وجنوب الصعيد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 30  درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجات، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجات، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجات، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة.

قطاع الأعمال: افتتاح وتشغيل 3 محالج مطورة قبل نهاية 2022 بتكلفة 380 مليون جنيه

 

 تابع  هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، خلال اجتماعه مع مسؤولي الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس وشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان، الموقف التنفيذي لمشروع تطوير محالج القطن.
واستعرض الوزير، معدلات الإنجاز في ثلاثة محالج مطورة تقع في مدن الزقازيق وكفر الزيات وكفر الدوار، وذلك تمهيدًا لافتتاحها والتشغيل بالتزامن مع موسم جني القطن قبل نهاية العام الجاري 2022.
 
وتتضمن الأعمال في كل مشروع من الثلاثة، إنشاء محلج حديث مطور ومعصرة لزيت بذرة القطن ومعمل للتحكيم ومبنى إداري وآخر خدمي إلى جانب الطرق والمرافق والأسوار والبوابات.
 
ويجري حاليًا بحسب بيان الوزارة ، التشغيل التجريبي لمحلج الزقازيق المطور بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية وتركيب الماكينات الحديثة وذلك بتكلفة استثمارية 124.8 مليون جنيه، فيما يبدأ أيضًا محلج كفر الزيات المطور في التشغيل التجريبي بعد اكتمال غالبية المشروعات به بتكلفة استثمارية 123.3 مليون جنيه، أما محلج كفر الدوار فقد تم تركيب الماكينات ويجري العمل بالمشروعات التكميلية بتكلفة استثمارية حوالي 132 مليون جنيه.
 
جدير بالذكر أن مشروع تطوير المحالج يشمل إقامة (6) محالج تعمل بأحدث التقنيات في مجال الحليج لتواكب مشروع التطوير الضخم الذي يجري تنفيذه في قطاع الغزل والنسيج، وتقع خمسة محالج في الوجه البحري (الزقازيق – كفر الزيات – كفر الدوار – المحلة - دمنهور)، ومحلج واحد في الوجه القبلي هو محلج الفيوم المطور (تم تشغيله وافتتاحه في العام الماضي).

الصحة: مخزون لقاحات كورونا آمن ولدينا جرعات تكفى 40 مليون مواطن

 

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن المخزون الاستراتيجي من لقاحات كورونا آمن ولدينا جرعات تكفي 40 مليون مواطن مشيرا إلى أهمية تلقي لقاحات كورونا لكونها أداة الحماية من عدوى الفيروس .
يذكر أن عدد الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بلغ  34 مليونًا و 709 آلاف و 848 من المحصنين بالكامل حتى الآن، وتناشد الوزارة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.
 
 

المكتب الإعلامى لحكومة فتحى باشاغا: الحكومة غادرت العاصمة طرابلس حقنا للدماء

 

أعلن المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن رئيس مجلس الوزراء فتحي باشاغا وعددا من أعضاء الحكومة غادروا العاصمة طرابلس بعد وصولهم يوم أمس؛ وذلك حرصا على أمن وسلامة المواطنين وحقنا للدماء وإيفاءً بتعهدات الحكومة التي قطعتها أمام الشعب الليبي بخصوص سلمية مباشرة عملها من العاصمة وفقا للقانون.
 
وأعربت الحكومة الليبية في بيان لها عن خالص الشكر لكل الأجهزة الأمنية والشرطية على التزامها بالقانون، وحفاظها على أمن العاصمة وسلامة المدنيين، كما قدمت شكرها لأهالي مدينة طرابلس على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة