مؤتمر صعيد مصر فى قلب الحدث بأسوان يكرم رئيس جامعة الأقصر.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 16 مايو 2022 10:44 ص
مؤتمر صعيد مصر فى قلب الحدث بأسوان يكرم رئيس جامعة الأقصر.. اعرف التفاصيل جانب من المؤتمر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرمت إدارة مؤتمر "صعيد مصر في قلب الحدث"، الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، على هامش مشاركته في المؤتمر المنعقد بجامعة أسوان في نسخته السادسة، في الفترة من 12-14 مايو الجاري، بحضور الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، ونخبة من أساتذة الجامعات بجنوب الصعيد وطلابها.

وأعرب الدكتور محمد محجوب، عن سعادته بالتكريم، مؤكدا أن جامعة الأقصر، تستغل تلك الفرص للمشاركة والاستفادة من خبرات الجامعات الكبرى مثل جامعة أسوان، من خلال مشاركة طلاب كلية الحاسبات والمعلومات في معرض المؤتمر.

ويقام المؤتمر تحت رعاية جامعة أسوان والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA، ويضم  اكثر من 150 باحثا ومبتكرا من مختلف الجامعات ويستضيف المؤتمر حدثين منظمين من حاضنة النيل للابتكار NVL: ( Green Energy Hackathon) – ( Start-ups contest)، وجدير بالذكر أنه يشارك بالمؤتمر أكثر من 300 متسابق من إحدى عشرة جامعة من 8 محافظات مما يجعله الحدث الأهم فى صعيد مصر على المستوى الطلابي.

وكانت قد استضافت جامعة أسوان، فاعليات المؤتمر السنوى تحت عنوان "صعيد مصر في قلب الحدث"، في نسخته السادسة، والذى ينظمه الفرع الطلابى لجمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات بأسوان IEEE Aswan SB، خلال الفترة من 12 وحتى 14 مايو الجارى، ويشارك فى المؤتمر، أكثر من 300 متسابق من إحدى عشر جامعة من 8 محافظات مما يجعل الحدث الأهم فى صعيد مصر على المستوى الطلابى.

وأكد الدكتور محمد عبد العزيز، وكيل كلية الهندسة جامعة أسوان، والمشرف على الفرع الطلابى ورئيس المؤتمر، أن هذا المؤتمر يعد بوابة لخروج مشاريع الطلاب الصعيد إلى النور من خلال معرض للمشاريع المشاركة في عدة مسابقات، والتي تضم فئة كبيرة من الشباب على مستوى صعيد مصر- من محافظة بنى سويف إلى أسوان، مثل: (مشاريع المدارس- مشاريع المدارس الفنية- مشاريع ما قبل التخرج- مشاريع التخرج) بالإضافة إلى مسابقتين فرعيتين وهما: (مسابقة جسر الإسباجيتى- مسابقة أسوان للروبوتات ARC).

وأضاف الدكتور محمد عبد العزيز، فى بيان صحفى، أن المؤتمر يتضمن محاضرات تقنية وغير تقنية لتوعية شباب الصعيد بمتطلبات سوق العمل من فرص ومهارات للشباب، ويقام تحت رعاية جامعة أسوان والمعهد القومى لتنظيم الاتصالات NTRA، كما يستضيف حدثين منظمين من حاضنة النيل للابتكار NVL: ( Green Energy Hackathon) ( Start-ups contest).

مؤتمر صعيد مصر فى قلب الحدث بأسوان يكرم رئيس جامعة الأقصر (1)
مؤتمر صعيد مصر فى قلب الحدث بأسوان يكرم رئيس جامعة الأقصر (1)

 

مؤتمر صعيد مصر فى قلب الحدث بأسوان يكرم رئيس جامعة الأقصر (2)
مؤتمر صعيد مصر فى قلب الحدث بأسوان يكرم رئيس جامعة الأقصر (2)

 

مؤتمر صعيد مصر فى قلب الحدث بأسوان يكرم رئيس جامعة الأقصر (3)
مؤتمر صعيد مصر فى قلب الحدث بأسوان يكرم رئيس جامعة الأقصر (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة