ليه الناس بتحب محمية وادى دجلة وبيزورها أكثر من 45 ألف سائح سنويا؟

الإثنين، 16 مايو 2022 10:00 ص
ليه الناس بتحب محمية وادى دجلة وبيزورها أكثر من 45 ألف سائح سنويا؟ تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن محمية وادى دجلة التى تستقبل أكثر من 45 ألف زائر سنويا، وأبرز الأنشطة التى يمكن الاستمتاع بها وسط أجواء المحمية الرائعة.

تقع محمية وادى دجلة بالقرب من شرق حى المعادى بالصحراء الشرقية بمحافظة القاهرة، وبالتحديد بعد مرور 10 كيلومترات من مدخل القطامية العين السخنة تجد المدخل الشرقى لمحمية وادى دجلة، اما المدخل الثانى فهو فى منطقة جنوب القاهرة من ناحية حى المعادى.

يعتبر وادى دجلة من الأودية الطبيعية الهامة، و يمتد من جهة الشرق إلى جهة الغرب، بمسافة حوالى 30 كيلو متر، تتخلله صخور الحجر الجيرى التى ترسبت فى البيئة البحرية فى الصحراء الشرقية منذ 60 مليون سنة تقريبا.

 وتعود هذه المنطقة إلى العصر الايوسين حيث كان البحر الأبيض المتوسط يغمر هذه المنطقة، ومع انحساره إلى الشمال، انكشفت هذه المنطقة، بما فيها من رواسب الحجر الجيرى، والطمى الغنى بالحفريات البحرية.

 ‏ المحمية غنية جدا بالحفريات، و يبلغ ارتفاعها على جانبى الوادى مايقرب من 50 متر تقريبا، عرفها القصاصين عام 1993م انها بيئة تتميز بطبيعة جغرافية خاصة بمصر، تتفرد بها هذه المحمية فلا تتواجد فى أى محمية أخرى مظاهر هذه المحمية.

مركز خدمة زوار المحمية هو تابع لوزارة البيئة وبالتحديد يتبع مشروع الاستدامة المالية للمحميات الطبيعية، بالوزارة، راعت فيه التواصل مع كافة جهات الدولة المعنية بالمنطقة المحيطة بالمحمية، وعملت على إشراك المجتمع المحلى للسكان المحميات، واصبحت المحمية منفذ لتسويق المنتجات البيئية المحلية لهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة