شارل بيرو.. مؤسس أدب حكاية الخرافة.. ماذا تعرف عنه؟

الإثنين، 16 مايو 2022 04:30 م
شارل بيرو.. مؤسس أدب حكاية الخرافة.. ماذا تعرف عنه؟ شارل بيرو
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارل بيرو.. شاعر وروائى فرنسى، عرف بكونه مؤسسا لأدب حكاية الخرافة، ولد فى 12 يناير 1628، ورحل عن عالمنا في 16 مايو عام 1703، وخلال حياته كان عضوا بارزا في الأكاديمية الفرنسية، واشتهر بمجموعاته القصصية للأطفال، التى من أبرزها وأشهرها حكايات الأم أوزة.

حينما ولد شارل بيرو لعائلة برجوازية ثرية، كان هو الطفل السابع فى هذه الأسرة، فتلقى تعليما جيدا، ودرس القانون، والتحق بالمهن الحكومية على خطى والده وشقيقه، وشارك في إنشاء أكاديمية العلوم، واستعادة أكاديمية الرسم.

بحكايته استطاع شارل بيرو الوصول إلى قلوب عشرات الملايين من البشر منذ أن بدأ الكتابة وحتى يومنا هذا، وتحديدا منذ أن وضع أسسا حكائية كتبها من أجل المساعدة في تربية الأبناء، من خلال القصص التى تحكى لهم.

فى عام 1697 نشر شارل بيرو مجموعته القصصية الموجهة للأطفال "حكايات الأوزة الأم" ولاقت هذه القصص نجاحاً عالمياً لم يكن يتوقعه بيرو، لكنه فى هذه المجموعة القصصية قدم قصصا وصفت بكونها هادفة ومسلية في الوقت ذاته للأطفال، وتمتاز بطابعها الشعبي الذي استقاه من التراث الروائي الشعبي، بعدما أعاد كتابتها بأسلوب عفوي جعلت منه أول من ابتدع هذا النوع من الكتابة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة