عرض مجموعة من لوحات الفن المعاصر فى مزاد أرت نت.. صور

الأحد، 15 مايو 2022 11:30 م
عرض مجموعة من لوحات الفن المعاصر فى مزاد أرت نت.. صور إحدى لوحات المزاد
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض البيع الحالي لفن ما بعد الحرب والفن المعاصر في مزاد أرت نت مجموعة واسعة من الأعمال المهمة لفنانين بارزين من فترة ما بعد الحرب وحتى اليوم.

ويعرض المزاد قطعا حالمة للفنان اليابانى يايوى كاوسوما إلى تحف مانولو فالديز الفنية الرائعة وتستمر عروض الفن المعاصر وما بعد الحرب قبل إغلاق هذا البيع الرئيسي في 18 مايو الجارى وهنا نذكر بعضا من اللوحات المعروضة للبيع في المزاد.

لوحة هرنان باس "hoot hoot"

يتم الاحتفاء بالتركيبات التعبيرية للفنان الأمريكي "هيرنان باس" لجودتها الرومانسية باستخدام عينات غنية من الألوان لخلق منظور مائل، يتأرجح بين التمثيل والتجريد وفي عام 2005، حصل باس على زمالة في جيفرني، فرنسا، حيث أتيحت له الفرصة للرسم في ملكية كلود مونيه اللونية الخصبة والعمل الحالي مرسوم على الورق ومستوحى من مشهد وصوت الطيور التي عاشها باس في نزهاته الصباحية عبر منطقة جيفرنى الفرنسية.

تستحضر البومة الرمادية والبنية تقليد الطائر الطويل في تاريخ الفن حيث يقف طائر "باس" على فرع، ويتذكر الأعمال الكنسية مثل فنسنت فان جوخ، بارن بوم شوهد من الأمام (1887) وألبريشت دورر البومة الصغيرة (1506). على الرغم من ألفة الطائر ومحيطه، فإن عنصر التجريد الغامض، الذي يميز أعمال باس، يلعب دوره.

Screen-Shot-2022-05-12-at-4 (1)
لوحة هرنان باس)

 

لوحة تموجات للفنانة اليابانية يايوى كوساما

لوحة تموجات أو As Ripples Form عمل نادر مبكر أنجزته الفنانة اليابانية يايوى كوساما عام 1978 وهى لوحة تخلق إحساسًا غير عادي بالطبقات وتمت تغطية التكوين بنمط الشباك اللامتناهي الأيقوني كما تم تزيين اللوحة بصور منقولة لأوراق الخريف الباهتة والمتضررة، وتنسج كوساما هذه الأشياء في دوامة من اللون الأزرق الساطع والأحمر الصدئ والأسود والأبيض، مما يجعل الصور المألوفة تبدو غريبة كما تجذب العين.

Screen-Shot-2022-05-12-at-4 (2)
لوحة تموجات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة