أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد إبراهيم الشريف

أبو الهول نام .. العقل زينة

الأحد، 15 مايو 2022 10:25 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كنت أظن أننا نتحرك إلى الأمام، لكن من الواضح جدا أننا ندور حول أنفسنا فى حلقة مفرغة، تخيلوا أن "ترند" يسيطر على السوشيال ميديا فكرته أن تمثال أبو الهول الموجود فى هضبة الأهرامات بالجيزة والذى يعد من أشهر الآثار المصرية أغمض عينيه ونام.
 
يقول المثل الشعبى "لو كان اللى بيتكلم مجنون يبقى اللى بيستمع عاقل"، لكن من الواضح أن الجنون راح يسرى فى عقول المتكلمين والمستمعين، خفة عقل غير مبررة راحت تنتشر تقول إن تمثال أبو الهول بعد آلاف السنوات قد أغمض عينيه.
 
وتحدث البعض عن لعنة فراعنة وغير ذلك من الأمور التى لا يقبلها عقل ولا منطق، هذا مع أن الفوتوشوب واضح، لكن يبدو أن السوشيال ميديا وعوالمها قد أفسدت المنطق، وهذا أمر خطير.
 
الذى أرقنى فى هذا الموضوع، هذا الخلط بين الجد والهزل، وهذا السخف الذى تصنعه الترندات، والتناقض الذى يسيطر على العالم، بالأمس فقط كانت الشهيدة الفلسطينية شرين أبو عاقلة هى الترند، وهى تستحق، ثم بعدها بـ أربع وعشرين ساعة أصبحت صورة أبو الهول الفوتو شوب هى الترند، سخف ليس بعده سخف.
 
أرقتنى أيضا طريقة التفكير التى تدل على كارثة، أن يظن الناس مجرد ظن أن ذلك حقيقى، كيف، وأين العقل؟ هل عدنا مرة أخرى لعصور الظلام حيث الحجارة تسكنها الجان والعفاريت؟ إن مثل هذه الأمور يقول لنا "لقد أصبح الفارق بعيدا بيننا وبين أهل العلم" فهم يتحدثون عن زراعة فى القمر والمريخ ونحن نتناقش فى نوم أبى الهول واستيقاظه.
 
الموضوع خطير وليس مجرد ترند على سوشيال ميدينا، إنه كاشف لعقليتنا وفاضح لآرائنا فى الحياة.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة