أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول يضيف اللقب الخمسين في تاريخه بعد التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي

السبت، 14 مايو 2022 11:45 م
ليفربول يضيف اللقب الخمسين في تاريخه بعد التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي محمد صلاح وأرنولد
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح نادي ليفربول في تحقيق اللقب رقم 50 في تاريخه بجميع المسابقات المحلية والقارية عبر تاريخه بعد تغلبه مساء السبت بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 6-5، على ملعب "ويمبلي" في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2021-2022.

ووفقاً للموقع الرسمي لنادي ليفربول فإن لوحة تكريم ليفربول المحدثة ستضم الآن 50 كأسًا للفريق، تشمل 19 لقبًا للدوري، وستة كؤوس أوروبية، وثمانية كؤوس اتحاد كرة القدم، وتسعة كؤوس دوري، وكأس العالم للأندية مرة واحدة، وكأس الاتحاد الأوروبي ثلاث مرات، وأربعة كؤوس كأس السوبر الأوروبي.

ألقاب ليفربول
ألقاب ليفربول

ويلتقي ليفربول بصفته بطل كأس الاتحاد الإنجليزي نظيره مانشستر سيتي الذى ضمن أحد مركزي الدوري الإنجليزي الأول أو الثاني والذى لم يحسم بعد.

وسبق أن فاز نادي ليفربول قبل سابق فى 15 نسخة سابقة بكأس الدرع الخيرية قبل المباراة المرتقبة أمام نادي مانشستر سيتي.

وكشف نادي ليفربول أن موعد المباراة المرتقبة وتفاصيل اللقاء بالكامل سيتم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي في وقت لاحق.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بين الفريقين بالتعادل السلبي، وشهدت المباراة تفوقا واضحا للريدز خلال مجريات اللعب، حيث وضح التنوع الهجومي من الأطراف والعمق ما ساهم فى ظهور الريدز بشكل أفضل.
 
وتعرض الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول للإصابة فى الدقيقة 32 من عمر المباراة تسببت فى استبداله اضطرارياً باللاعب البرتغالي دييجو جوتا.
 
واشتكى محمد صلاح من آلام فى عضلة الفخذ الأيمن تسببت فى عدم قدرته على استكمال المباراة.
 
وقالت شبكة "أنفيلد ووتش" الشهيرة، إن محمد صلاح تعرض للإصابة فى العضلة الضامة خلال مباراة تشيلسي ضد ليفربول.
 
وأكد ديفيد مادوك، مراسل صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، رغبة الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول فى استكمال مباراة فريقه أمام تشيلسي رغم الإصابة التى تعرض لها فى الدقيقة 32 من عمر اللقاء، موضحا أن محمد صلاح طلب من الطاقم الطبي لفريق ليفربول البقاء فى الملعب إلا أن طلبه قوبل بالرفض حرصاً على سلامته.
 
وتعرض الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول للإصابة فى الدقيقة 32 من عمر المباراة تسببت فى استبداله اضطرارياً باللاعب البرتغالى دييجو جوتا.
 
والتقي تشيلسي نظيره ليفربول قبل مواجهة اليوم في 10 مباريات بكأس الاتحاد الإنجليزي من قبل، ووفقا لموقع الإحصائيات العالمي "ترانسفير ماركت"، فإن البلوز تفوق فى 6 مباريات، بينما فاز الريدز في 4 مباريات.
 
ويملك تشيلسي قبل المباراة في رصيده 8 ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي ليحتل المركز الثالث فى قائمة الأكثر تتويجا باللقب على مدار التاريخ، متساويا مع توتنهام هوتسبير.
 
وتعد مواجهة اليوم تكرارا لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بين الفريقين، والتي فاز بها ليفربول على تشيلسي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة