أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل كلاسيكو السعودية يمنح أحمد حجازى فرصة للتأهيل البدنى

السبت، 14 مايو 2022 01:47 م
تأجيل كلاسيكو السعودية يمنح أحمد حجازى فرصة للتأهيل البدنى احمد حجازي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية عن رغبة الروماني كوزمين كونترا، مدرب فريق اتحاد جدة السعودى المحترف ضمن صفوفه النجم المصري أحمد حجازى، استغلال فرصة تأجيل الكلاسيكو أمام الهلال إلى 23 مايو من أجل تجهيز حجازي بدنياً بشكل أفضل، قبل عودته للمشاركة بعد أكثر من 135 يومًا من الغياب بسبب الإصابة.
 
وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن فريق الاتحاد أدى تدريباته على ملعب النادي بحضور جميع اللاعبين، ثم نظم المدرب مباراة مصغرة من الملعب لم تستمر سوى نصف ساعة، غادر بعدها اللاعبون بعد علمهم بنبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، وأظهرت التدريبات جاهزية جميع اللاعبين.
 
ويواجه فريق الهلال على ملعب النادي فى لقاء الكلاسيكو أمام الاتحاد يوم 23 مايو المقبل، ضمن الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
 
وقالت "الرياضية" السعودية إنه منذ اعتماد دوري المحترفين بنظامه الجديد موسم 2008ـ2009، التقى الاتحاد والهلال في الدور الثاني، 13 مرة، حقق الهلال في الجولات التي سبقت الكلاسيكو الفوز فى 10 مباريات، وتعادل مرتين، وخسر مرة، في حين انتصر الاتحاد في ست، وتعادل في خمس، وخسر مرتين.
 
وأضاف التقرير، أن الهلال فى موسم 2015ـ2016 بخسارته الوحيدة، التي سبقت الكلاسيكو، من التعاون، فكان تعرضه للهزيمة من الاتحاد بهدف دون مقابل.
 
وخسر الاتحاد قبل الكلاسيكو مرتين، الأولى أمام الرائد بهدفين دون رد  موسم 2011ـ2012، والثانية أمام ضمك بهدفين مقابل هدف موسم 2019ـ2020، وخسر بعدها من الهلال في المباراتين بهدفين دون مقابل وبهدف واحد.
 
ذكر التقرير أيضا البرازيلي رومارينيو، مهاجم فريق الاتحاد هو اللاعب الأكثر مشاركة في الكلاسيكو قائمة النمور الحالية، التي ستواجه الفريق الأزرق وانضم رومارينيو للاتحاد موسم 2018ـ2019 قادمًا من الجزيرة الإماراتي، ومنذ ذلك الوقت لم يغب عن أي لقاء في الكلاسيكو.
 
يأتي المدافع زياد الصحفي في المركز الثاني من حيث عدد المشاركات، برصيد سبع مباريات، حيث انضم للاتحاد عام 2015 للمرة الأولى، قبل أن يجدد عقده بعد ذلك مرتين، حيث ينتهي في 2025 ، كما يعد فهد المولد، الغائب عن اللقاء المقبل، الأكثر مشاركة في الكلاسيكو، برصيد 19 لقاء، منذ موسم 2012ـ2013.
 
ويتصدرالاتحاد، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري أحمد حجازى، جدول ترتيب الدوري السعودي، دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، وبفارق 6 نقاط، عن الهلال الوصيف قبل موقعة الحسم بينهما.

ويحتاج الاتحاد للفوز على الهلال، بفارق هدفين أو أكثر، لضمان حسم التتويج بلقب الدوري رسميًا، بغض النظر عن نتائج الجولات الثلاث القادمة.

بينما لا يوجد بديل أمام الهلال سوي الفوز على الاتحاد؛ ثم انتظار تعثر العميد، في لقاء آخر من أجل التتويج بلقب الدوري، في الموسم الرياضي الحالي.

 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة