أكرم القصاص

"مصر ولادة والبركة فى ناسها".. مقيم شعائر بالوادى الجديد يبتكر وحدة ثلاثية لكنس الشوارع وتمشيط الملاعب.. واخترع تكييفا صحراويا للمعدات الثقيلة ويجهز لصنع طائرة لإطفاء الحرائق.. الشيخ جمال: أتمنى دعم اختراعاتى

السبت، 14 مايو 2022 04:00 ص
"مصر ولادة والبركة فى ناسها".. مقيم شعائر بالوادى الجديد يبتكر وحدة ثلاثية لكنس الشوارع وتمشيط الملاعب.. واخترع تكييفا صحراويا للمعدات الثقيلة ويجهز لصنع طائرة لإطفاء الحرائق.. الشيخ جمال: أتمنى دعم اختراعاتى جمال مرسى مقيم شعائر ومبتكر
الوادى الجديد-ماهر البهنساوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤمن الكثير منا بأن الابتكار ليس حكرا على شخص بعينه أو قصراً على العلماء والباحثين داخل المعامل المجهزة، فهناك من لديه فكرة يسعى لإخراجها إلى النور وتصبح واقعاً حقيقيا وهو ما دفع مقيم شعائر من أهالى مدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد لبذل قصارى جهده من أجل إخراج أفكاره الهندسية والميكانيكية إلى النور من خلال ابتكار عدد من المعدات والآلات المطورة ومنها وحدة ثلاثية لكنس الشوارع وتمشيط الملاعب وصنع تكييف صحراوى للمعدات الثقيلة ويجهز لصنع طائرة لإطفاء الحرائق.

الشيخ جمال مرسى 59 سنة ويعمل مقيم شعائر بمديرية أوقاف الوادى الجديد، ويمارس هواياته منذ سنوات ونجح فى تصنيع مكيف صحراوى للمعدات الثقيلة والأوناش، ويعمل على بطارية السيارة على الرغم من قدرته الكبيرة على التبريد ويتم تشغيله بالبطارية أو الكهرباء ويعتمد على فكرة الاستفادة من طلمبة الرفع المعدلة، بهدف توفير الكهرباء وتبريد كبائن الشاحنات والمعدات الثقيلة التى تعمل فى الصحراء.

وقال جمال مرسى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه ابتكر وحدة ثلاثية لكنس الشوارع وتمشيط الملاعب الرياضية بتكلفة اقتصادية، بالإضافة لقدرتها على دخول الحوارى والشوارع الضيقة وشفط الأتربة وترطيبها حتى لا ينبعث الغبار فى الهواء ويسبب انتشار الأمراض التنفسية، حيث أن هذه الوحدة منخفضة التكاليف وعملية بصورة كبيرة، مؤكداً أنه أنفق كل مدخراته على تلك التجارب ويبحث عن فرصة لتوصيل أفكاره للجهات المختصة لتبنى تلك الأفكار.

وأضاف مرسى، أنه أنهى كافة التجهيزات بشأن فكرة طائرة لإطفاء الحرائق بطريقة مبتكرة تختلف عن فكرة طيران الهليكوبتر وسيقوم بتنفيذ تلك التجربة بهدف دعم أعمال مكافحة الحرائق فى الأدوار العليا وحرائق النخيل بتكلفة مخفضة جدا وقد تحدث طفرة غير مسبوقة فى نظم إطفاء الحرائق عن بعد، موجها رسالة لمحافظ الوادى الجديد لتبنى تلك الأفكار حتى يتسنى له إخراج تلك الأفكار وتطبيقها على أرض الواقع.

وأوضح مرسى، أنه تواصل مع جامعة الوادى الجديد لبحث إمكانية توثيق ابتكاراته والوصول إلى الجهة التى يمكنها تبنى تلك الأفكار وتطبيقها وتنفيذها بتقنية عالية لتحقيق الهدف منها، حيث أنه يصنع تلك المعدات بأدوات بسيطة وفقا لقدرته المادية وحتى الآن لم يصله رداً من الجامعة فى هذا الشأن وهو ما جعله يفقد الأمل تدريجياً فى استكمال مشروعاته البحثية وترك معداته حتى تراكم الصدأ عليها ولم يفكر مرة أخرى فى مواصلة العمل بسبب ضعف إمكانية توفير مصدر تمويل كافى.

وطالب الشيخ جمال مرسى كل المهتمين بالأبحاث والاختراعات أن يتواصل معه من أجل شرح تلك الأفكار والبدء فى تنفيذها، ووجه رسالة إلى محافظ الوادى الجديد بتحديد موعد لمقابلته لتوضيح الهدف من تلك الأفكار، مؤكدا أنه يثق فى استجابة المحافظ الذى يعتبر أهم وأول الداعمين لكل أبناء المحافظة من المبتكرين وأصحاب الأفكار الغير تقليدية وساهم فى تحقيق أحلام وطموحات كل من قدم له فكرة متميزة.

جمال مرسى مقيم شعائر ومبتكر (1)
 
جمال مرسى مقيم شعائر ومبتكر (2)
 
جمال مرسى مقيم شعائر ومبتكر (3)
 
جمال مرسى مقيم شعائر ومبتكر (4)
 
جمال مرسى مقيم شعائر ومبتكر (5)




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة