استقالة وزير الشئون الدينية فى إسرائيل بعد ساعات من مغادرة وزير الشئون السياسية منصبه

الجمعة، 13 مايو 2022 10:17 م
استقالة وزير الشئون الدينية فى إسرائيل بعد ساعات من مغادرة وزير الشئون السياسية منصبه نفتالى بينيت
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الشؤون الدينية في الحكومة الإسرائيلية، ماتان كاهانا، مساء اليوم، استقالته من منصبه، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وأبلغ كاهانا رئيس الوزراء الإسرائيلى، نفتالى بينيت، بنيته العودة إلى عضوية الكنيست، مؤكدا أن الهدف من هذه الخطوة هو "المساعدة في تعزيز الائتلاف".

وأعلنت المستشارة السياسية لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالى بينيت، شمريت مئير، في وقت سابق أنها ستترك منصبها بعد عام واحد فقط، قائلة: "حان وقت المغادرة".

يذكرأن، أُسقِط مُقترح لحجب الثقة عن الحكومة الإسرائيلية الحالية، التى يترأسها نفتالي بينيت، وذلك في جلسة هي الأولى للكنيست منذ عودته من عطلة الربيع التي استمرت شهرين.

وسقط مقترحا حجب الثقة عن الحكومة، واللذيْن قدّمهما حزبا "الليكود" و"شاس"، بأغلبية 61 نائبا صوتوا ضد مقترح الليكود، بمن فيهم أعضاء القائمة المشتركة، مُقابل 52 صوتا لصالحه، كما سقط مقترح "شاس" بأغلبية 56 مقابل 52 عضوا.

وتغيّب عن التصويت كل من عضو الكنيست، عاميحاي شيكلي، الذي أعلنه الكنيست في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، منشقا عن كتلة حزب "يمينا"، وعضوة الكنيست عيديت سيلمان عن الحزب ذاته، والمنشقة عن حزبها وعن الائتلاف في السادس من الشهر الماضي. وتغيب أعضاء القائمة الموحدة برئاسة منصور عباس عن التصويت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة