أكرم القصاص

إيلون ماسك: يجب إعادة ترامب إلى تويتر مرة أخرى

الجمعة، 13 مايو 2022 12:47 م
إيلون ماسك: يجب إعادة ترامب إلى تويتر مرة أخرى إيلون ماسك
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أنه يجب إعادة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إلى منصة تويتر مرة أخرى، منذ حظر حسابه في يناير 2021، مشيرا إلى اعتقاده أن ترامب سيكون المرشح الأقل انقساما حوله خلال انتخابات الولايات المتحدة المقبلة 2024.

وقال ماسك، عبر حسابه على تويتر: "على الرغم من أنني أعتقد أن المرشح الأقل انقسامًا سيكون أفضل فى عام 2024، ما زلت أعتقد أنه يجب إعادة ترامب إلى تويتر".

ايلون ماسك
ايلون ماسك

ومنذ أيام قليلة، قال ماسك، إنه سوف يغير قرار حظر الرئيس الأمريكي السابق، من منصة التواصل الإجتماعى "تويتر"، حسب ما نشرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية.

وأضاف "ماسك" في تصريحات صحفية بمعرض للسيارات نظمته الفايننشيال تايمز، أن قرار حظر ترامب لم يكن صائبا أخلاقيا ويشوبه الكثير من التسرع، لأن القرار عزل جزء كبير من الشعب الأمريكي وجرد الرئيس السابق من صوته.

وكان قرار الحظر قد فُعل منذ اقتحام عدد من المواطنين الأمريكيين لمبنى الكابيتول في يناير من العام الماضى، وبرر مالكو منصة التواصل الاجتماعى القرار بأن ترامب ربما يسبب خطورة على المجتمع عبر تغريداته، وامتلك ماسك المنصة الاجتماعية بعد صفقة قدرت بـ44 مليار دولار.

وأشار ماسك إلى المنصة الاجتماعية التي انتقل إليها ترامب بعد الحظر، وهى منصة "تروث سوشيال"، Truth Social، التي أدت إلى تشظى والمزيد من الانقسام في النقاش المجتمعى، مضيفا أن منصة "تويتر" تمثل الأداة الأمثل لتوحيد هذا النقاش.

ونفى ماسك احتمالية إلغاء خيار الحظر من على المنصة الاجتماعية، مردفا أن القرار سوف يكون من النادر اتخاذه في المستقبل، مشيرا إلى أن تغريدات ترامب كان أولى أن تواجه بإيقاف مؤقت بدلا من الحظر الدائم.

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة