أكرم القصاص - علا الشافعي

رحلة ولا فى الأحلام هتاخدك فى حتة تانية.. "رحلة الغواصة" هتوريك الدلافين والقروش والشعاب المرجانية بالغردقة من غير ما تتبل.. يقبل عليها السياح والمصريون فى فصل الصيف.. وتمكنك من مشاهدة البحر خلف ألواح زجاج

الخميس، 12 مايو 2022 03:00 ص
رحلة ولا فى الأحلام هتاخدك فى حتة تانية.. "رحلة الغواصة" هتوريك الدلافين والقروش والشعاب المرجانية بالغردقة من غير ما تتبل.. يقبل عليها السياح والمصريون فى فصل الصيف.. وتمكنك من مشاهدة البحر خلف ألواح زجاج جانب من مشاركة الأجانب فى رحلة الغواصة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


رحلات بحرية مختلفة تنظم فى محافظة البحر الأحمر بشكل عام ومدينة الغردقة تحديدا، من بين تلك الرحلات المشهورة فى الغردقة والتى يقبل عليها عدد كبير من السياح الأجانب وكذلك السياح المصريين الذين يزورون الغردقة رحلة "الغواصة" التى تنطلق من مارينا الغردقة الجديدة إلى منطقة شعاب الفانوس.

رحلة الغواصة، من الرحلات التى تحرص شركات السياحة بوضعها على رأس البرامج السياحية المختلفة بالغردقة للاستمتاع بها وخاصة للأسر الذين لديهم أطفال ولا يستطيعون الغوص لمشاهدة الطبيعة الخلابة فى البحر الأحمر وكذلك جمال الكائنات البحرية المختلفة.

من جانبه قال محمد علي، أحد مسئولى الغواصة بالغردقة، إن هناك الكثير من السياح الأجانب يفضلون الغواصة عن رحلات الغوص وخاصة عندما يكون لديهم أطفال ولا يستطيعون الغوص فتكون الغواصة بديل لمشاهدة الطبيعة البحرية والشعاب المرجانية المختلفة.

وأضاف، أن الغواصة يقبل عليها عدد كبير من المواطنين المصريين الذين يزورون الغردقة فى فصل الصيف وخاصة فى المواسم، حيث كان الإقبال كبير خلال إجازة العيد، بجانب السياحة الأوربية التى تشهد إقبال كبير فى تلك الأيام.

من جانبه قال غريب محمود، رئيس الغواصة، إن الغواصة تنطلق يوميا من مارينا الغردقة الجديدة فى عدة رحلات يومية على مدار اليوم تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الخامسة، وتستغرق الرحلة قرابة 3 ساعات، بينها ساعة تقريبا يشاهد فيها الأجانب قاع البحر والأسماك والشعاب المرجانية وهناك ظهور كبير للدلافين كذلك.

 وأضاف غريب محمود، أن أغلب شركات السياحة تنظم رحلات ترفيهية للسياح، وتضع على رأسها رحلة الغواصة، والتى تستغرق مدة ساعة لمشاهدة الدلافين والشعاب المرجانية ثم بعد ذلك يقضى السياح قرابة ساعة ونصف فى وسط البحر يستمتعون بالسنوركلنج وكذلك الجلوس على عوامة وسط البحر.

من جانب آخر، أبدت إحدى الأسر الفرنسية التى تزور مدينة الغردقة وتقوم برحلة الغواصة إعجابها الشديد بالرحلة وبجمال طبيعة الغردقة وأكدت أنها لأول مرة يزورون الغردقة وأن الطقس هنا ممتع والجميع يقدم كل شئ لخدمتهم وللاستمتاع برحلتهم.

يذكر أن مدينة الغردقة تشهد حالة من الانتعاشه السياحية خلال الفترة الحالية وخاصة من السياحة الأوربية، حيث يستقبل مطار الغردقة الدولى يوميا بمعدل 100 رحلة يومية من المطارات المختلفة، كما يستقبل مطار مرسى علم بمعدل 100 رحلة أيضا دولية أوروبية.

يستقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم الأربعاء، 6 رحلات طيران دولية يستقبلها المطار ضمن 104 رحلات تصل بداية من السبت الماضى وحتى بعد غد الجمعة.

وكشفت جداول رحلات الطيران الاسبوعية أن يستقبل مطار مرسى علم الدولى، بداية من أول السبت الماضى وحتى نهاية الاسبوع 104 رحلات طيران أغلبها دولية قادمة من 10 دول أوروبية مختلفة بزيادة فى معدلات الوصول، وثبات إلى أعداد الوصول بالنسبة للأسبوع الماضى.

 وأكدت كشوف رحلات الوصول المقرر وصولها بداية من غد، استقبال المطار 99 رحلة أوروبية و5 رحلات داخلية بزيادة فى معدلات وصول السياحة التشيكية ومن بين الرحلات المقرر وصولها 3 رحلات بلجيكى، و5 من هولندا و19 من إيطاليا و17 من ألمانيا و26 رحلة من التشيك، و23 رحلة بولندى و3 سويسرى.
 

السياح فى رحلة الغواصة بالغردقة
السياح فى رحلة الغواصة بالغردقة

 

الشعاب المرجانية من داخل الغواصة
الشعاب المرجانية من داخل الغواصة

 

 

جانب من مشاركة الاجانب فى رحلة الغواصة
جانب من مشاركة الاجانب فى رحلة الغواصة

 

 

مصريين وأجانب فى رحلة الغواصة
مصريين وأجانب فى رحلة الغواصة

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة