باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. الملكة إليزابيث تسلم تشارلز ووليام مهمة افتتاح البرلمان لأول مرة منذ1963.. ماكرون يعلن اختيار رئيس وزراء فرنسى جديد.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

الثلاثاء، 10 مايو 2022 12:09 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. الملكة إليزابيث تسلم تشارلز ووليام مهمة افتتاح البرلمان لأول مرة منذ1963.. ماكرون يعلن اختيار رئيس وزراء فرنسى جديد.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

لأول مرة منذ 1963.. الملكة إليزابيث تسلم تشارلز ووليام مهمة افتتاح البرلمان

أعلن قصر باكنجهام انسحاب الملكة إليزابيث الثانية من حضور حفل افتتاح جلسات البرلمان هذا العام، وتقليد قراءة الخطاب الملكي السنوي وتسلم المهمة إلى الأميرين تشارلز ووليام، وفقا لبى بى سى.

الملكة إليزابيث

ماكرون يعلن من برلين اختيار رئيس وزراء فرنسى جديد خلفا لـ "جان كاستكس"

أعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أنه تم اختيار رئيس وزرائه القادم خلفا لرئيس الحكومة الفرنسية الحالى "جان كاستكس" دون أن يفصح عن اسمه.

ماكرون

الأمم المتحدة تنضم لمبادرة دينية عالمية لدعم تمويل المناخ

انضم برنامج الأمم المتحدة للبيئة إلى مبادرة دينية عالمية مشتركة لدعم تمويل المناخ حيث وقع كل من مجلس الكنائس العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومجلس الحكماء المسلمين فى نيويورك على التمويل المسؤول تجاه المناخ حيث أنه واجب أخلاقي ومسؤولية تجاه جميع الأطفال والعالم الحي. وفق بيان الأمم المتحدة

الامم المتحدة ـ صورة أرشيفية

لماذا ألغت روسيا عروض طائرة "يوم القيامة" فى يوم النصر؟.. إندبندنت تجيب

اعتبرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن عدم تحليق طائرة "يوم القيامة" الروسية كما كان مخططا ضمن العروض العسكرية في يوم النصر رسالة للغرب، حيث لم يعطِ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أي مؤشر على حدوث تحول في الاستراتيجيات ولم يعلن عن تعبئة واسعة، كما كان يخشى البعض في أوكرانيا والغرب.

طائرة يوم القيامة 

النتائج الأولية تظهر فوز ماركوس الابن بالانتخابات الرئاسية الفلبينية

ذكرت قناة "إيه بى أس- سى بى إن" الفلبينية أن نتائج عمليات فرز للأصوات فى الانتخابات الرئاسية الفلبينية، أظهرت فوز نجل الراحل فرديناند ماركوس بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

صندوق انتخابات ـ صورة أرشيفية

تقرير أممى يحذر من وصول درجة الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية خلال عام

حذر تقرير أممي جديد صادر عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، من وصول المتوسط السنوي لدرجة الحرارة العالمية مؤقتاً إلى 1.5 درجة مئوية فوق مستوى ما قبل العصر الصناعي، في سنة واحدة على الأقل من السنوات الخمس المقبلة وفق التحديث المناخي الصادر عن المنظمة.

تغير المناخ 

بايدن يطالب الكونجرس بتمرير حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بـ 33 مليار دولار

طالب الرئيس الأمريكى جو بايدن اليوم الثلاثاء، الكونجرس بالموافقة على حزمة مساعدات جديدة بقيمة 33 مليار دولار لأوكرانيا، محذرا من نفاد تمويل المساعدات العسكرية لأوكرانيا خلال 10 أيام.

بايدن

جريمة بشعة تهز الشارع اللبنانى.. شاب يذبح والدته أثناء أدائها الصلاة

هزّت جريمة بشعة الشارع اللبناني الاثنين، بعدما أقدم شاب في منطقة الشياح، إحدى ضواحي العاصمة اللبنانية بيروت، على ذبح والدته وطعنها، أثناء تأديتها الصلاة في منزلها وتركها تسبح بدمائها.

لبنانى يذبح والدته

ملك الأردن: الطريق إلى السلام يجب أن يمر بمدينة القدس

تسلم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، الاثنين في نيويورك، جائزة "الطريق إلى السلام"، التي تُمنح من قبل مؤسسة الطريق إلى السلام التابعة لبعثة الفاتيكان في الأمم المتحدة.

العاهل الأردنى

الجامعة العربية تقرر إرسال بعثة لمراقبة الانتخابات النيابية فى لبنان

في إطار الدعم المتواصل لجامعة الدول العربية للجمهورية اللبنانية، وتلبية للدعوة التي تلقاها الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط من وزير الداخلية والبلديات اللبناني للمشاركة في مراقبة الانتخابات النيابية المقرر تنظيمها في 15 من هذا الشهر تقرر إيفاد بعثة برئاسة السفير أحمد رشيد خطابي، الامين العام المساعد، بجامعة الدول العربية لمراقبة هذا الاستحقاق الانتخابي.

الجامعة العربية ـ صورة أرشيفية

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون ساحات المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى.

اقتحام المسجد الاقصى ـ صورة أرشيفية

الكويت: أمر أميرى بقبول استقالة رئيس الوزراء وتكليف الحكومة بتصريف العواجل

أصدر  أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد أمرًا بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد  والوزراء، وتكليفهم بتصريف العاجل من الأمور.وفق وكالة أنباء كونا .

أمير الكويت

طقس الخليج.. نشاط للرياح فى السعودية ومعتدل بالبحرين وصحو بالإمارات

العالم هذا الصباح.. البيت الأبيض يؤكد نية جو بايدن لزيارة أوكرانيا.. وإصابة 9 مدنيين بجروح جراء قصف أوكراني على مدينة دونيتسك.. ورفع اسم الكويت من قائمة المراقبة الأمريكية الخاصة بالملكية الفكرية

اتفاق مصرى – مغربى على عقد الدورة الرابعة لآلية التنسيق السياسى بالقاهرة 2022.. اتفاق على أهمية تحقيق تعاون دولى فاعل لمواجهة الإرهاب.. الرباط تدعو لعدم اتخاذ أى إجراءات أحادية فيما يخص ملء وتشغيل سد النهضة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة