أكرم القصاص - علا الشافعي

رحمة رمضان

الساحر وتلاميذه.. ونقلة عالمية فى جراحة الجهاز الهضمى بمصر

السبت، 09 أبريل 2022 05:19 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الساحر المصرى" هكذا يفضل أساتذة امراض الجهاز الهضمى والكبد بالعالم أن يطلقوا هذا اللقب على الدكتور كريم أبو المجد أستاذ ورئيس قسم الجراحات الدقيقة فى مركز زراعة الأعضاء كليفلاند كلينك الأمريكى، ورائد زراعة الأمعاء بالعالم، هذا الرجل الذى يجرى حاليا نقلة غير مسبوقة فى طرق تشخيص وجراحة الجهاز الهضمى فى مصر.
 
الدكتور كريم أبو المجد "الساحر" وتلاميذه الذى حرص أن يكونوا جميعهم شباب مصريين وفى مقدمتهم الدكتور احمد عادل استشارى جراحة الجهاز الهضمى والدكتورة عبير عوض وكلا من الدكتور محمد حسن محمد والدكتور محمد حسن على أخصائيين جراحة الجهاز الهضمى، ولم يكتفى الساحر بإعداد أطباء مصريين على مستوى فى هذا التخصص ولكنه حرص على إعداد فريق من التمريض الذى يكون متخصص فى هذه الحالات.
 
الدكتور كريم أبو المجد وفريقه يدين له العشرات فى مصر بالفضل فى إنهاء مأساتهم مع أخطاء التشخيص والعلاج فى أمراض الجهاز الهضمى، كما أدين أنا له بالفضل على إجراء عملية جراحية عالمية على أرض مصرية بمستشفى الناس للقلب التى بدأت تستقبل الحالات الحرجة التى تعانى من مشاكل مستعصية فى الجهاز الهضمى وبدون مقابل مادى وبأعلى مستوى من الخدمة التى تعادل الخدمة الفندقية.
 
وخلال خضوعى لعملية استئصال قولون وجزء من الأمعاء بعد معاناة استمرت أكثر من ثلاث سنوات لم يتمكن أحد من الأطباء تحديد أسباب المرض، اكتشفت أن هناك مأساة فى مصر فى جراحات الجهاز الهضمى فهناك من تعرض لعمليات جراحية أكثر من 5 مرات بدون جدوى وهناك من تعانى من مشاكل فى الجهاز الهضمى منذ 14 عاما ولم تنته مشكلتها، إلا على يد الساحر وتلاميذه.
 
أكثر ما لفت انتباهى خلال رحلة علاجى مع الدكتور كريم أبو المجد الذى يأبى الحصول على أى مقابل مادى من المرضى طوال فترة تواجده فى مصر، هو وجود عدد من المرضى الأجانب الذين حضروا إلى مصر لإجراء عمليات جراحية دقيقه على أرض مصر بأيدى مصرية تفوق الكفاءة والخبرة الأوروبية فى مجال الجهاز الهضمى.
 
وأكد المحيطون بالجراح العالمى كريم أبو المجد أنه يحرص على دعوة المرضى الأجانب لإجراء العمليات الجراحية لهم فى مصر ليضمن استفادة تلاميذه من هذه الحالات الحرجة وتكوين لديهم خبرة يتمكنوا من خلالها تقديم العون للمرضى المصريين.
 
شكرا للساحر العالمى وتلاميذه على تأسيس مدرسة عالمية فى مصر متخصصة فى جراحة الجهاز الهضمى الذى يعد واحد من أكثر الأمراض الشائعة بين المصريين ويعتبر من أكثر أجهزة الجسم المعقدة التى يصعب تشخيصها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة