أوروبا تستعد للاحتفال بعيد الفصح بعد إغلاق عامين بسبب كورونا.. دورات من الحفلات الموسيقية والمهرجانات.. 14.6 مليون رحلة سفر فى إسبانيا.. تجاوز إشغال الفنادق فى إيطاليا 62٪.. ومتاجر ألمانيا تمتلئ بالبيض الملون

السبت، 09 أبريل 2022 03:00 ص
أوروبا تستعد للاحتفال بعيد الفصح بعد إغلاق عامين بسبب كورونا.. دورات من الحفلات الموسيقية والمهرجانات.. 14.6 مليون رحلة سفر فى إسبانيا.. تجاوز إشغال الفنادق فى إيطاليا 62٪.. ومتاجر ألمانيا تمتلئ بالبيض الملون عيد الفصح
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد أوروبا للاحتفال بعيد الفصح الذى يُحتفل به فى الفترة بين 10 أبريل و 16 أبريل، وذلك بعد عامين من الاغلاق بسبب فترة العزل التى مرت بها القارة العجوز بسبب حرب أوكرانيا.

والاحتفال بأسبوع الآلام للعديد من الأوروبيين الانفصال عن روتينهم اليومى، ويبدأ الأوروبيون فى السفر بعد انهاء القيود ليكونوا قادرين على التنقل مجددا بعد فترة العزل بكورونا، يتم الاحتفال بأسبوع الآلام باعتباره مناسبة مواتية للمواطنين للاستفادة من العطلات الرسمية للسفر إلى مجتمعات الحكم الذاتى الأخرى وإلى الخارج للاستمتاع بإجازاتهم.

 

فى إسبانيا، تتوقع المديرية العامة للمرور (DGT) إجمالي 14.6 مليون رحلة خلال أسبوع الآلام، وذلك بعد قيود الحركة ، ولكن لا تزال حركات السفر بعيدة عن 19 مليون رحلة تم تسجيلها فى عام 2019.

وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إلى أنه 92% ممن تزيد أعمارهم عن 12 عاما لديهم جدول تطعيم كامل ومناعة عالية اكتسبوها بعد الموجة السادسة ، وأصبح مواطنى إسبانيا أقرب لاستعادة العادات القديمة ، وواحدة من تلك العادات هى الاستفادة من عطلة عيد الفصح.

ومن الجدير مراعاة التوصيات التي قدمتها السلطات للمسافرين الذين سيسافرون إلى الخارج، تعمل كل دولة بشكل مستقل عند وضع التدابير الصحية التي تراها مناسبة ، لذلك من الملائم مراجعة حالة وجهات العطلات الرئيسية في عيد الفصح هذا للتخطيط للرحلة بأمان أكبر.

كما تعود الحفلات الموسيقية إلى اسبانيا بعد عامين من التوقف ، بعض الأحداث تظهر تنوعها الثقافى الكبير ، وعرضت وزيرة الثقافة والسياحة والرياضة ، مارتا ريفيرا دي لا كروز ، برنامج عيد الفصح الذي يبدأ يوم الأحد .

وتقام المواكب الأكثر أهمية في مدينة مدريد في أحد الشعانين والخميس المقدس والجمعة العظيمة - مع يسوع ذو القوة العظمى.

من ناحية أخرى ، نظمت الحكومة الإقليمية سلسلة من الحفلات الموسيقية والساعات في أماكن مختلفة في المنطقة حتى يتمكن سكان مدريد وزوارها من الاستمتاع بأصوات وتقاليد عيد الفصح "الأكثر شعبية".

 

ألمانيا

تحتفل ألمانيا بعيد الفصح ، وامتلأت نوافذ المتاجر والمحلات بالبيض والارانب، كما هو الحال مع باقى التقاليد ، ويتميز عيد الفصح فى ألمانيا بزخارف وطقوس وحلويات نموذجية للاستمتاع بها مع الأصدقاء والعائلة .

المتاجر الالمانية تحتفل
المتاجر الالمانية تحتفل

أما بالنسبة للسفر فيجب على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما تقديم نتيجة سلبية للاختبار الفيروسى أو شهادة التطعيم أو شهادة اجتياز الفيروس ، ويجب المسافرين الذين كانوا خلال الأيام العشرة السابقة لدخول البلاد فى منطقة متغيرة للفيروسات تقديم PCR تم إجراؤه قبل 48 ساعة على الأكثر ، لأنه في هذه الحالة لا تكون شهادة التطعيم أو شهادة الاسترداد صالحة ، قم بالتسجيل والحجر الصحي.

مدة الحجر الصحي للأشخاص القادمين من منطقة عالية الخطورة هي 10 أيام. ومع ذلك ، إذا تم تقديم شهادة التطعيم أو الاسترداد من اليوم الخامس ، ينتهي الحجر الصحي في وقت إرسال الشهادة.

يجب على المسافرين الذين يصلون إلى ألمانيا من منطقة يوجد بها نوع مختلف من الفيروس مراقبة 14 يومًا من الحجر الصحي. لا توجد بأي حال من الأحوال إمكانية إنهاء الحجر الصحي في وقت مبكر ، ولا حتى للأشخاص الذين تم تطعيمهم أو المتعافين.

 

النمسا

تحتفل النمسا بالاسبوع المقدس بالمواكب والتنقلات ، ويصل حوالى 11 موكبا للاحتفال بعيد الفصح، حيث تتركز معظم المواكب والتحويلات قبل أحد الشعانين في هذين اليومين.

ويخضع دخول الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا إلى البلد للالتزام بقاعدة "3-G" (التطعيم أو التعافي أو الاختبار السلبي) ، وفقًا للسفارة النمساوية في مدريد. إذا لم يتم استيفاء متطلبات القاعدة ، فسيكون التسجيل المسبق مطلوبًا ويجب تنفيذ الحجر الصحي على الفور. سيتم إنهاء هذا بمجرد أن تكون نتيجة الاختبار سلبية. مدة صلاحية اختبار PCR 72 ساعة واختبار المستضد 24 ساعة.

 

بلجيكا

يمكن لجميع المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا دخول بلجيكا بشهادة كورونا.

 

الدنمارك

تغلبت السلطات الدنماركية على جميع القيود المتعلقة بفيروس كورونا لدخول البلاد. لذلك ، ليس من الضروري أن يكون لديك شهادة كورونا من الاتحاد الأوروبي أو اختبار سلبي (PCR أو مستضدات) للسفر إلى الدنمارك.

 

فرنسا

الأشخاص الذين يقدمون جدول التطعيم الكامل ، أو اختبار PCR سلبيًا أقل من 72 ساعة أو اختبار مستضد سلبي أقل من 48 ساعة أو الذين أصيبوا ببكورونا في الأشهر الستة الماضية ، يتمتعون بحرية الوصول إلى البلد. في هذه الحالة ، يجب عليهم تقديم شهادة التغلب على المرض ، بناءً على نتيجة إيجابية لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) أو اختبار المستضد ، لأكثر من 11 يومًا وأقل من 6 أشهر. لا يحتاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا إلى تقديم أي اختبار سلبي.

 

اليونان

يجب على المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات والذين يدخلون اليونان تقديم شهادة تطعيم كورونا  أو شهادة استرداد مدعومة باختبار PCR أو مستضد سريع، يُقبل أيضًا تقديم شهادة اختبار PCR سلبية خلال الـ 72 ساعة الماضية قبل وصولك إلى اليونان ، بدلاً من ذلك ، شهادة نتيجة اختبار مستضد سريع سلبية تم إجراؤها في الـ 24 ساعة الماضية.

للوصول إلى المحلات التجارية والفنادق والمطاعم والكافيتريات والأماكن العامة الأخرى ، من الضروري تقديم شهادة التطعيم أو الاسترداد. يمكن للقاصرين الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 17 عامًا تقديم اختبار ذاتي خلال الـ 24 ساعة الماضية ، والذي يتم اعتماده من خلال ملء هذا النموذج. يمكن للأشخاص غير المحصنين الجلوس في الخارج فقط ويجب عليهم إجراء اختبار سريع في غضون 48 ساعة. الوصول إلى الصيدليات ومحلات البقالة مجاني.

 

أيرلندا

في 6 مارس ، رفعت أيرلندا عمليا جميع الضوابط الصحية على دخول البلاد للمسافرين من الخارج. كما أنه لا يكاد يطبق محظورات ذات طبيعة اجتماعية أو اقتصادية لحماية الصحة العامة.

 

إيطاليا

اعتبارًا من 1 أبريل ، لم يعد من الضروري تقديم شهادة كورونا ديجيتال للبقاء في الفنادق ، على الرغم من أنه من الضروري استخدام خدمات الصالة الرياضية أو حمامات السباحة داخل المؤسسات المذكورة. كما لا يُطلب الجلوس في المناطق المفتوحة أو شرفات الحانات والمطاعم أو زيارة المتاحف والمعارض والمواقع الأثرية أو استخدام وسائل النقل المحلية (المترو أو الحافلة).

ايطاليا
ايطاليا

 

ويعتبر الاشغال الحالى للفنادق فى هذا الوقت ، وهناك زيادة كبيرة فى عمليات البحث والحجوزات لاسبوع الأعياد فى أبريل ، هناك اهتمام بالتنقل والاستكشاف. بالإضافة إلى ذلك ، اكتشف محرك البحث عن الشقق وإيجارات العطلات اتجاهات واضحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة