أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. ريم أحمد تكشف لأول مرة كواليس اختيارها دور هدى بنت ونيس

الخميس، 07 أبريل 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ريم أحمد تكشف لأول مرة كواليس اختيارها دور هدى بنت ونيس التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

ريم أحمد تكشف لأول مرة كواليس اختيارها دورها الشهير هدى بنت ونيس
 

حلت الفنانة ريم أحمد، التي اشتهرت بدور هدى في مسلسل ونيس، مع زوجها الفنان طه خليفة، ضيوفا في حلقة جديدة من برنامج بينى وبينك الذى يقدمه الزميل حسن مجدى عبر تليفزيون اليوم السابع.

وكشفت الفنانة ريم أحمد عن العديد من تفاصيل حياتها وتفاصيل زواجها بالفنان طه خليفة، الذى قدم عددا من الأعمال المميزة خلال الفترة الماضية، وكيف تغيرت حياتها بعدما أصبحت أم لأول مرة، وكيف لفتت الانتباه بعد ظهور صورتها خلال الحمل لأول مرة.

كما كشفت ريم تفاصيل علاقتها بالفنان محمد صبحى، وتفاصيل علاقتها بالفنانة سعاد نصر وفريق عمل ونيس.

المفتى ينصح السيدات الحوامل بتنفيذ نصائح الطبيب حال تحذيرهن من الصيام
 

كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، حكم إفطار المرأة الحامل في شهر رمضان، وقال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج مكارم الأخلاق: "المحافظة على المقاصد الشرعية ومراعاتها ونشرها لها أهمية كبيرة في الإسلام، وهي تتلخص في خمسة أمور: الدين، والنفس، والعقل، والعرض، والمال، وتقدم هذه المصالح عند تعارضها مع العبادة، كتقديم إنقاذ طفل من الغرق أو تفادي حريق على استكمال الصلاة مثلًا"، مشيرا إلى أن أي مجتمع لا يحافظ على المقاصد الخمسة يكون على حافة الانهيار.

وأضاف المفتي: "بالنسبة للمرأة الحامل يجوز لها الفطر إذا لم تكن لديها القدرة على الصيام وذلك بعد الرجع للطبيب، فإذا أفطرت لخوفها على نفسها أو على ابنها يكون عليها القضاء، وإذا عجزت ولم تستطع القضاء في وقت لاحق فعليها الفدية عن كل يوم أفطرته مقدار إطعام مسكين".

وتابع: "إذا لم تستطع السيدة القضاء والفدية طوال عمرها فلا شيء عليها، وحالها كحال الذي يعمل عملًا شاقًّا لا يستطيع التخلي عنه في نهار رمضان، لحاجته أو لحاجة من يعول؛ ولا يتسنى له تأجيل عمله الشاق لما بعد رمضان، أو جعله في لياليه، فإن الصيام لا يجب عليه في أيام رمضان التي يحتاج فيها إلى أن يعمل هذا العمل الشاق في نهاره، كعمل البنائين والحمالين وأمثالهم، وخاصة مَن يعملون في الحرِّ الشديد، أو لساعات طويلة، أو أمام الأفران أو السائقين لمسافات طويلة ومرهقة".

وناشد مفتي الجمهورية السيدات بضرورة تنفيذ نصائح الطبيب الثقة إذا حذر من ضرر ناتج عن صيامها في حالة الحمل.

 

على جمعة: الله أمرنا بعدم نقض العهد.. والمؤمن لا يكذب
 

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، إن الله أمرنا بالوفاء بالعقود؛ أمرنا أيضًا بألا نخلف العهد؛ حيث أمرنا النبي قائلاً: "ثلاث من خصال النفاق؛ من كان فيه واحدة منهن فهو على شعبة من شعب النفاق حتى يدعها".

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء، خلال تقديم برنامجه "القرآن العظيم"، أن العلماء سموه النفاق السلوكي أو النفاق العملي "إذا حدّث كذب، وإذا اؤتمن خان، وإذا عاهد غدر، وفي رواية أخرى وإذا خاصم فجر"، لافتًا إلى أن المؤمن لا يكذب.

وتابع أن المؤمن قد يزني، وقد يسرق لأن هذه الأمور قد تحدث تحت وطأة الشهوة؛ إلا أنه لا يكذب «ومن هنا كان الصدق صفة من صفات المؤمن، والوفاء وعدم التمادي في الخصومة صفة من صفات المؤمن؛ رحم الله رجلاً سمحًا إذا باع سمحًا إذا اشترى سمحًا إذا تقاضى؛ كل هذا في مبدأ الوفاء في العهد».

وأوضح الدكتور على جمعة، أن الله عز وجل يقول "ولقد أخذ الله ميثاق بني إسرائيل وبعثنا منهم إثنى عشر نقيبا، وقال الله إني معكم، لأن أقمتم الصلاة وآتيتم الزكاة، وآمنتم برسلي وعذرتموهم وأقرضتم الله قرضًا حسنا، لأكفرن عنكم سيئاتكم ولأدخلنكم جنات تجري من تحتها الأنهار، فمن كفر بعد ذلك منكم فقد ضل سواء السبيل"؛ متابعا: "الله يتكلم هنا عن الميثاق الذي يجب أن نوفيه (عهد الله مع إبراهيم وموسى وعيسى ومحمد)؛ وهو العهد الذي بيننا وبين الله العهد الذي بيننا وبين الناس العهد الذي بيننا وبين الكون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة