يوم نارى فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.. تشيلسى يستدرج ريال مدريد فى قمة ساخنة على ملعب ستامفورد بريدج.. الملكى يبحث عن الانتصار الأول أمام البلوز.. وبايرن ميونخ يواجه فياريال لضرب رقم برشلونة التاريخى

الأربعاء، 06 أبريل 2022 01:30 م
يوم نارى فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.. تشيلسى يستدرج ريال مدريد فى قمة ساخنة على ملعب ستامفورد بريدج.. الملكى يبحث عن الانتصار الأول أمام البلوز.. وبايرن ميونخ يواجه فياريال لضرب رقم برشلونة التاريخى ريال مدريد
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد، اليوم الأربعاء، مواجهتين من العيار الثقيل ضمن منافسات الدور ربع النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى، إذ يستضيف تشيلسي الإنجليزى نظيره ريال مدريد الإسبانى، بينما يلتقى فياريال الإسبانى نظيره بايرن ميونخ الألمانى.

 

تشيلسي ضد ريال مدريد

يستضيف نادى تشيلسي الإنجليزى نظيره ريال مدريد الإسبانى فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2021-2022 فى واحدة من أقوى مباريات البطولة القارية، والتى تجمع بطل النسخة الحالية أمام الفريق الملكى صاحب الألقاب الأكثر عبر التاريخ.

عين الاتحاد الأوروبى كليمان توربين حكما لإدارة مباراة تشيلسي ضد ريال مدريد، وسبق وأن أدار الفرنسى توربين 3 مباريات سابقة للفريق الملكى بدورى أبطال أوروبا، وحقق الفوز في جميعها.

تأهل تشيلسي صاحب الأرض والجمهور، إلى دور ربع النهائى من دورى أبطال أوروبا، بعد الفوز على ليل الفرنسى بنتيجة 4-1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

بينما تأهل نادى ريال مدريد إلى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا بعد تخطى باريس سان جيرمان الفرنسى فى دور الستة عشر بنتيجة 3-2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

وشهدت مباريات تشيلسي ضد ريال مدريد فشل الأخير فى تحقيق الفوز فى أى من مبارياتهم التى خاضوها أمام بعضهما.

وسبق وأن تواجه تشيلسي ضد ريال مدريد في خمس مباريات سابقة، حقق "البلوز" الفوز في ثلاث مباريات، فيما حسم التعادل مباراتين.

أما فى دورى أبطال أوروبا فتأتى هذه المواجهة تكرارًا لما حدث فى نصف النهائى خلال موسم 2020 - 2021، وحينها تعادل الفريقان ذهابًا بنتيجة 1-1 قبل أن يفوز النادي اللندني إيابًا بهدفين نظيفين ويتأهل إلى النهائي ليتوج باللقب

ومن المقرر أن يحضر تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل المباراة من الملعب لمتابعة عدد من اللاعبين، حيث ستتم مراقبة تياجو سيلفا عن كثب، بالإضافة إلى ادير ميليتاو وكاسيميرو وفينيسيوس جونيور ورودريجو كما أن مارسيلو هو أيضًا جزء من قائمة الفريق الأبيض للبرازيليين، لكنه غاب عن تشكيلة تيتي خلال الفترة الماضية.

 

فياريال يواجه بايرن ميونخ 

ويلتقى فياريال الإسبانى نظيره بايرن ميونخ الألمانى فى تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "لاسيراميكا"، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2021-2022 والتى ستكون واحدة من المواجهات النارية لما يتمتع به الفريقين من إمكانات فنية كبيرة.

تأهل فريق فياريال إلى دور ربع النهائى فى دورى أبطال أوروبا بعد تخطى يوفنتوس الإيطالى فى مفاجأة مدوية بنتيجة 4-1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

بينما تأهل بايرن ميونخ إلى الدور ربع النهائى من دورى أبطال أوروبا بعد اكتساح سالزبورج النمساوى بنتيجة 8-2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

ويعود فياريال إلى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2009، وتصبح هذه المرة الثالثة فى تاريخه التى يبلغ فيها هذا الدور، على النقيض تماما من منافسه بايرن الذى خاض هذا الدور 20 مرة فى التشامبيونزليج.

فيما يتمتع بايرن ميونخ بالكثير من الخبرة، فقد فازوا بجميع مبارياتهم باستثناء التعادل مع سالزبورج فى ذهاب دور الستة عشر، ويملك 6 ألقاب و5 نهائيات فى سجله التاريخى بالبطولة القارية.

وتعد مباراة اليوم الثالثة تاريخيًا بين بايرن ميونخ وفياريال، حيث سبق لهما أن تواجها مرتين في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم 2011-2012.

ونجح بايرن ميونخ في تحقيق انتصارين، حيث فاز في المباراة الأولى بنتيجة 2-0 في ملعب "الغواصات الصفراء"، ثم فاز على ملعب "أليانز أرينا" بنتيجة 3-1.

وحال فوز بايرن ميونخ فى مباراة اليوم سيكون الانتصار رقم 159 للفريق البافاري في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيتقدم بايرن ميونخ على برشلونة صاحب 158 فوزاً، بينما ريال مدريد يملك أكبر عدد الانتصارات في البطولة بـ 171 فوزاً".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة