عودة الدراسة.. مدارس ألمانيا تفتح أبوابها لاستقبال طلاب أوكرانيا المتضررين

الأربعاء، 06 أبريل 2022 02:24 م
عودة الدراسة.. مدارس ألمانيا تفتح أبوابها لاستقبال طلاب أوكرانيا المتضررين أطفال أوكرانيا
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت العاصمة الألمانية برلين فصول دراسية استقبالا لطلاب أوكرانيا المتضررين من القصف الروسى وذلك من خلال متطوعين بولنديين للحفاظ على مستوى الطلاب التعليمى، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الانباء رويترز صورا
 
وسجلت ألمانيا 225357 لاجئًا أوكرانيًا ، على الرغم من أنه من المتوقع أن تكون الأرقام الحقيقية أعلى من ذلك بكثير ، لأنهم لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول البلاد ، ولا تحتفظ الشرطة الفيدرالية إلا بسجلات اللاجئين الذين يصلون بالقطار أو الحافلة. عادة لا يتم تسجيل هؤلاء الأوكرانيين الذين يدخلون ألمانيا من بولندا بالسيارة.

وصل ما يصل إلى 10000 لاجئ بالقطار يوميًا إلى برلين منذ بداية الحرب ، ويأتي آلاف آخرون بالسيارة. يقيم الكثيرون في ملاجئ في مركز المؤتمرات بالمدينة وفي مطار سابق ، بينما يقيم آخرون مع أقاربهم الذين هاجروا منذ سنوات وينتمون إلى الشتات الأوكراني البالغ عددهم 300 ألف فرد.

تقدر الحكومة أن حوالي نصف اللاجئين هم من الأطفال والمراهقين الذين سيحتاجون إلى الذهاب إلى المدارس ورياض الأطفال. وقد أنشأت فرقة عمل لتنسيق حضورهم المدرسي في ولايات ألمانيا الستة عشر.

استقبلت العديد من مدارس برلين ، بما في ذلك بعض المؤسسات الخاصة ، عددًا قليلاً من اللاجئين ، ويعمل مسؤولو المدينة على إنشاء ما يصل إلى 50 فصلًا ترحيبيًا خاصًا لتعريفهم بالمهارات اللغوية. يمكن للسلطات الاستفادة من تجربتها من 2015 إلى 2016 ، عندما فر حوالي مليون شخص من النزاعات في سوريا والعراق وأفغانستان. هؤلاء الأطفال في نهاية المطاف دخلوا إلى النظام المدرسي.

إلى أن يتم بدء فصول الترحيب وتشغيلها ، سيساعد الفصلان اللذان ينظمهما سيفيلجين وكارليتسكي في تسهيل انتقال الأطفال إلى حياتهم الجديدة ، وتعليمهم اللغة الألمانية وتمكينهم من تكوين صداقات جديدة.

قال سيفيلجن: "روتين جديد وأطفال آخرين - هذه هي الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لهم في الوقت الحالي". "وإذا حصلنا على المزيد من التبرعات ، نأمل أن نتمكن من الاستمرار في تشغيل هذا المشروع طالما أن الأمر يتطلب إدخال الأطفال إلى مدارس برلين العادية."

أطفال أوكرانيا
أطفال أوكرانيا

بولندا تفتح فصول لتلاميذ أوكرانيا
بولندا تفتح فصول لتلاميذ أوكرانيا

تعليم أطفال أوكرانيا
تعليم أطفال أوكرانيا

رجوع التلاميذ للمدارس
رجوع التلاميذ للمدارس

طلاب أوكرانيا
طلاب أوكرانيا

فصول بولندا تستقبل طلاب أوكرانيا
فصول بولندا تستقبل طلاب أوكرانيا

فصول لطلاب أوكرانيا
فصول لطلاب أوكرانيا

كتب دراسية
كتب دراسية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة