مشوار محترف.. محمد الننى من الإخفاق في ناشئى الأهلى إلى أرسنال الإنجليزى

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 09:00 ص
مشوار محترف.. محمد الننى من الإخفاق في ناشئى الأهلى إلى أرسنال الإنجليزى محمد الننى
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة"، مقولة تنطبق على كل لاعب مصرى نجح فى الوصول للعالمية ووضع اسمه بين الكبار ورفع علم مصر فى المحافل الأوروبية والعالمية، ولم يكن يتخيل أكثر المتفائلين أن الدورى المصرى سيخرج منه لاعب كرة قدم يتألق فى الملاعب العالمية وينافس نجوم العالم.

ونستعرض خلال شهر رمضان مشوار محترف مصرى من الذين رفعوا اسم مصر عاليا فى جميع المحافل الدولية، وسنتحدث اليوم عن محمد الننى لاعب منتخب مصر ونادى أرسنال الإنجليزى.

بداية محمد الننى


 

محمد النني من مواليد 11 يوليو 1992، شق طريقه مع الناشئين في الأهلي في سن الخامسة واستمر حتى سن 16، حيث انتقل بعدها إلى نادي المقاولون العرب، حيث شارك مع الفريق الأول في 2010، لينتقل إلى نادي بازل السويسري في 2012 عقب تألقه في أولمبياد لندن ليدخل التشكيلة الأساسية للفريق ولعب معه ثلاثة مواسم متتالية.

لعب محمد النني مع بازل السويسري 142 مباراة في 3 مواسم، سجل فيها 9 أهداف وحصد لقب الدوري السويسري 3 مرات، ليخطف أنظار نادي أرسنال الإنجليزي بقيادة المدرب آرسين فينجر ليتعاقد مع النني في يوليو 2016، حيث انتقل إلى صفوفه وارتدى القميص رقم 35

.

خاض محمد النني أولى مبارياته مع أرسنال ضد بيرنلي وانتهت بفوز المدفعجية 2-1 في الدور 32 من كأس الاتحاد الإنجليزي، ثم لعب أمام هول سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي، وأحرز أول هدف له مع ناديه الجديد في شباك مارك آندريه تيرشتيجن حارس برشلونة الإسباني.

ومع نادي أرسنال استطاع محمد النني المشاركة في 150 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن، سجل 5 أهداف وصنع 9 أهداف أخرى لزملائه، ويعانى هذا الموسم من عدم المشاركة مما فتح المجال لبعض الأندية لإبداء الرغبة في الحصول على خدماته.

الننى مع المنتخب
 

بدأ محمد النني مسيرة التألق الدولية مع المدرب ضياء السيد وتأهل مع الفراعنة إلى بطولة كأس العالم للشباب في كولومبيا 2011. ثم نجح في الوصول مع المنتخب إلى أولمبياد لندن بعد غياب 20 سنة.

والتحق الننى بالمنتخب الأول تحت قيادة المدرب الأمريكي بوب برادلي عام 2011 وأصبح لاعب وسط أساسي مع المنتخب واستمر كذلك مع المدرب شوقي غريب وهيكتور كوبر أحرز أول أهدافه مع منتخب مصر ضد جامايكا في يوليو 2014.

ويظل اسم محمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي، أحد المحطات المضيئة في تاريخ الكرة المصرية لما حققه اللاعب من نجاحات في مسيرته الاحترافية وضعته قدراته الفنية في كبرى الأندية الأوروبية وأشهر الدوريات العالمية الإنجليزي لتحكى عنه الأجيال الحالية والقادمة بصفته أحد أشهر لاعب الوسط والذي شارك في كبرى البطولات على رأسها كأس العالم الماضية روسيا 2018، وأولمبياد لندن 2012 تحت قيادة المدير الفني هاني رمزي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة