طقس المحافظات فى ثالث أيام رمضان.. ارتفاع درجات الحرارة وهدوء بأمواج البحر فى الإسكندرية.. طقس ربيعى ونشاط للرحلات البحرية بالغردقة.. ارتفاع الحرارة بقنا والأقصر واعتدال الأجواء بالمنيا ودمياط

الإثنين، 04 أبريل 2022 03:00 م
طقس المحافظات فى ثالث أيام رمضان.. ارتفاع درجات الحرارة وهدوء بأمواج البحر فى الإسكندرية.. طقس ربيعى ونشاط للرحلات البحرية بالغردقة..  ارتفاع الحرارة بقنا والأقصر واعتدال الأجواء بالمنيا ودمياط طقس المحافظات
المحافظات – أحمد مرعى – محمود مقبول - جاكلين منير – عماد عرفه – حسن عبد الغفار - صابر سعيد – معتز الشربيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر المختلفة تحسنا طفيفا فى حالة الطقس، مع ارتفاع درجات الحرارة قليلاً ، بعد موجة من الأمطار والغيوم على مدار الأيام الماضية، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا .

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية، و السواحل الشمالية 29 درجة مئوية، وشمال الصعيد 37 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 41 درجة مئوية، كما تنشط الرياح الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

ويشهد اليوم الاثنين، طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء، مائل الحرارة على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم نشاط رياح على  القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وطقس  مشمس بشمال وجنوب الصعيد  .

ففى الإسكندرية قدم تليفزيون اليوم السابع، فيديو لايف حول حالة الطقس اليوم ، حيث سطعت الشمس بعد تراجع الشبورة المائية الكثيفة التى سيطرت على سماء الإسكندرية وأدت الى رؤية ضبابية مع إرتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ نهارا و بارد ليلا ، و سجلت الاسكندرية اليوم 29 درجة فى العظمى و 17 درجة فى الصغرى

وفى البحر الأحمر بث تليفزيون "اليوم السابع"، صباح اليوم الاثنين، فيديو مباشر لرصد حالة الطقس ، حيث شهدت مدينة الغردقة طقسا ربيعيا مميزا علي أغلب الانحاء وخاصة في المناطق القريبة من البحر، كما شهد حالة البحر الأحمر هدوء في حركة الامواج وسرعة الرياح مما أدي الي نشاط كبير للرياح للرحلات البحرية المختلفة التي تقل علي متنها العشرات من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة .

وكان  مطار مرسى علم الدولي استقبل أمس الأحد 14 رحلة طيران دولية أغلبها أوروبية، ضمن 76 رحلة طيران دولية يستقبلها المطار خلال الأسبوع بداية من اول امس السبت حتى الجمعة المقبل. وكشفت جداول وصول الرحلات أن أغلب الرحلات تصل من 8 دول أوربية وأن من بين الرحلات 3 داخلية و73 رحلة دولية أغلبها أوربية.

وتبين من كشوف الرحلات وصول 3 رحلات من بلجيكا و4 رحلات من هولندا و12 رحلة من المطارات الإيطالية و19 رحلة من ألمانيا و16 من التشيك، و15 من بولندا، كما يستقبل المطار 3 رحلات من سويسرا،ورحلة من مطار لكسمبورج، و3 رحلات داخلية من مطار القاهرة الدولي.


وفى قنا قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا لرصد حالة الطقس، اليوم الإثنين، وشهدت المحافظة أجواء حارة مع ارتفاع  في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء داخل المحافظة،  حيث وصلت درجات الحرارة الكبرى 43 درجة للكبرى، والصغرى 20 درجة.

وفى الأقصر شهدت حالة الطقس ارتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة والتى وصلت إلي 38 درجة فى وقت الظهيرة وتنخفض تدريجياً حتى الليل، وسط استعدادات مكثفة من غرفة العمليات بالمحافظة تحسباً لأية تقلبات جوية خلال الساعات المقبلة.

وفى المنيا قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا عن حالة الطقس، وتشهد المحافظة طقسا مستقر مع سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح ، واختفاء للرياح والغيوم.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى و الوجه البحرى وجنوب سيناء، مائل الحرارة على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وشهدت محافظة دمياط استقرارا فى حالة الطقس، وسجلت درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا خلال 24 ساعة الماضية حيث بلغت درجة الحرارة 16 درجة ومتوقع ارتفاع درجات الحرارة لتصل 23 درجة مع ظهر اليوم.

وفى سوهاج قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا اليوم الإثنين حول حالة الطقس الت شهدت ارتفاعا ملحوظ في درجات الحرارة، حيث وصلت العظمى إلى 39 درجة في ثالث أيام رمضان.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة