أكرم القصاص - علا الشافعي

مسلسل Moon Knight.. من هى "تاورت" فى الحضارة المصرية القديمة؟

السبت، 30 أبريل 2022 08:00 ص
مسلسل Moon Knight.. من هى "تاورت" فى الحضارة المصرية القديمة؟ أنثى فرس النهر فى مسلسل Moon Knight
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلقة بعد الأخرى يتعمق مسلسل Moon Knight فى أسرار الحضارة المصرية القديمة، بتسليط الضوء على رموزها ودلالاتها، وفقا لمعتقداتهم عن الآلهة لديهم، ومن هذه الإلهة تاروت، التى جسدها المصرى القديم فى حضارته على صورة أنثى فرس النهر.

الباحث فى الحضارة المصرية القديمة يدرك جيدا أنها قدست الحيوانات والطيور، بل وحرص المصرى القديم على تحنيطها ودفنها مع الموتى أو وضعها بالقرب من المقابر، ولهذا وجدنا فرس النهر، الذى يعد واحدا من أهم الحيوانات عند الفراعنة.

مشهد ظهور أنثى فرس النهر فى مسلسل Moon Knight
مشهد ظهور أنثى فرس النهر فى مسلسل Moon Knight

وفى الحلقة الرابعة والخامسة من مسلسل Moon Knight ظهرت أنثى فرس النهر، بل وذكر اسمها تاروت، ووصفها بأنها آلهة النساء والأطفال، وذلك استنادا على تصور ومعتقد الحضارة المصرية القديمة، التى رأت فيها قوتها وقدرتها فى الدفاع عن صغارها ضد هجمات تماسيح النهر والحيوانات المفترسة، مستغلا في ذلك فكه القوى وعنقه الضخم.

ظهور أنثى فرس النهر فى مسلسل Moon Knight
ظهور أنثى فرس النهر فى مسلسل Moon Knight

أما عن كون تاروت إلهة النساء والأطفال، فذلك لأن أنثى فرس النهر كانت ترمز إلى الحماية التى تقدمها لأطفالها بدفاعها عنهم، فبالإضافة إلى ذلك، جسدت تاروت معنى آخر للحماية والدفاع، والذى يتمثل أثناء بحث فرس النهر عن الغذاء لأسرته، حينها تقوم الأنثى بقيادة القطيع في الهجرة من مكان لآخر بالقرب من الأنهار موفرة لهم الحماية.

أنثى فرس النهر عند الفراعنة فى مسلسل Moon Knight
أنثى فرس النهر عند الفراعنة فى مسلسل Moon Knight

مسلسل Moon Knight من إخراج الثلاثى المخرج المصرى محمد دياب، وجاستن بنسون، وآرون مورهيد، وقام بكتابة المسلسل دوج مونش، دون بيرلين، جيريمي سلاتر، جاك كيربي، وبـ مشاركة الراحل ستان لي من خلال كتاباته قبل وفاته.

تاورت أنثى فرس النهر عند الفراعنة فى مسلسل Moon Knight
تاورت أنثى فرس النهر عند الفراعنة فى مسلسل Moon Knight

ويقوم ببطولة مسلسل Moon Knight كل من أوسكار إسحق، إيثان هوك، جاسبارد أولييل، مي الكالماوي.

وتدور أحداث مسلسل Moon Knight حول أحد جنود مشاة البحرية الأمريكية السابق، الذى يعانى من اضطراب الهوية الانفصالية، ومن يمنح قوى خارقة من إله القمر المصرى؟ لكنه سرعان ما يكتشف أن هذه القوى المكتشفة حديثًا يمكن أن تكون نعمة ونقمة لحياته المضطربة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة