أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلام القاهرة تستحدث اختبار الكفاءة المهنية لطلاب الفرقة الرابعة.. عميدة الكلية: ضمن خطوات الكلية للاعتماد الدولى.. هويدا مصطفى: الاختبار يقيس مهارات الطلاب وفرصة ثانية لمن لم يوفق مع ورش للتدريب

الأربعاء، 27 أبريل 2022 09:00 ص
إعلام القاهرة تستحدث اختبار الكفاءة المهنية لطلاب الفرقة الرابعة.. عميدة الكلية: ضمن خطوات الكلية للاعتماد الدولى.. هويدا مصطفى: الاختبار يقيس مهارات الطلاب وفرصة ثانية لمن لم يوفق مع ورش للتدريب إعلام القاهرة تستحدث اختبار الكفاءة المهنية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة ان اختبار الكفاءة المهنية لطلاب الفرقة الرابعة  يأتى ضمن خطوات الكلية للتأهيل للاعتماد الدولى وهو من متطلبات الاعتماد ، مؤكدة أن هذا النوع من الاختبارات مطبقة ومعمول بها على مستوى الجامعات الدولية والمرموقة .
 
واوضحت الدكتورة هويدا مصطفى فى تصريحات ل " اليوم السابع " أن الاختبار يقيس مدى ما اكتسبه الطالب خلال فترة الدراسة بالكلية  والمهارات التى حصلها لتأهيله لسوق العمل وكذلك يقوم الاختبار بقياس المكاسب والمهارات التى حصلها الطالب من الناحية العملية ومهارات التفكير النقدي التعامل مع المواقف المختلفة، مؤكدة أنه يطبق لأول مرة بالكلية .
 
وتابعت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة ، أن اختبار الكفاءة المهنية يتم تحميله على مشروع التخرج بالكلية باعتباره محصله لما كل ما اكتسبه الطالب خلال سنوات الدراسة ويتم عقد الامتحان لطلاب الفرقة الرابعة فقط ، لافتة إلى أن التقييم يكون من 100 درجة مقسمة 60% لمشرف المشروع و40 % للجنة التحكيم وتقييم المشروع وتم تخصيص جزء من هذه النسبة لاختبار الكفاءة بعد موافقة مجلس الكلية .
 
واستطردت الدكتورة هويدا مصطفى تصريحاتها بالتأكيد على أن يحق للطالب الذي لم يوفق في اجتياز الاختبار أول مرة أن يتقدم له مرة ثانية بعد اسبوع، كما ستنظم الكلية ورش عمل مجانية حول بعض المهارات المهنية التي تكشف نتائج الاختبار ان نسبة كبير من الطلاب لم يكتسبوها بالقدر الكافي.
 
واكدت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة أن نتائج هذا الاختبار ستكون عاملا مساعدا للكلية لتطوير برامجها الدراسية ومقرراتها واساليب التعليم والتعلم والتدريب خاصة ما يتعلق بالمهارات المهنية التي تسعي لاكسابها لطلابها وخريجيها.
 
أشارت الدكتورة هويدا مصطفى إلى أن الكلية اعتمدت لائحة جديدة للدراسات العليا بنظام لساعات المعتمدة وتم اعتمادها فى مجلس الكلية والتقدم بها إلى لجنة القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات وستعتمد على تقييم الباحث من خلال الكورسات والمقررات والرسالة التى يتقدم بها والسينمارات وورش العمل والورش البحثية ويتم تقييم طالب الدراسات العليا وفقا لتلك المعايير وليس الرسالة العلمية  فقط مؤكدة أنه سيتم التوسع فى التخصصات داخل كل قسم من أقسام الكلية فى الدراسات العليا .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة