الصحف العالمية: جدل واسع بعد الإعلان عن استحواذ إيلون ماسك على تويتر.. ارتفاع حاد فى أسعار زيوت الطهى عالميا بسبب الحرب فى أوكرانيا واستخبارات بريطانيا تحذر فى قفزة فى أسعار الحبوب.. وأوروبا تحتفل بفوز ماكرون

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 03:36 م
الصحف العالمية: جدل واسع بعد الإعلان عن استحواذ إيلون ماسك على تويتر.. ارتفاع حاد فى أسعار زيوت الطهى عالميا بسبب الحرب فى أوكرانيا واستخبارات بريطانيا تحذر فى قفزة فى أسعار الحبوب.. وأوروبا تحتفل بفوز ماكرون ايلون ماسك - تويتر
كتبت ريم عبد الحميد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر استحواذ إيلون ماسك، أغنى رجل فى العالم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغطية الصحف العالمية، إلى جانب التحذير من ارتفاع أسعار الحبوب وزيوت الطهى بسبب حرب أوكرانيا

 

الصحف الأمريكية:

أحدث تداعيات حرب أوكرانيا..ارتفاع حاد فى أسعار زيوت الطهى عالميا

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن الحرب الروسية فى أوكرانيا تتسبب فى ارتفاع أسعار زيت الطهى عالميا. وأشارت الوكالة إلى أن الأسعار العالمية لزيت الطهى كانت تشهد ارتفاعا بالفعل منذ بداية جائحة كورونا لأسباب عديدة تتراوح من الحصاد السيئ فى أمريكا الجنوبية وحتى نقص العمالة المرتبط بالفيروس والطلب المتزايد من صناعة الوقود الحيوى.

ارتفاع اسعار زيت الطهى
ارتفاع اسعار زيت الطهى


 

 وقد أدت الحرب فى أوكرانيا، التى تقدم ما يقرب من نصف إمداد العالم من زيت الطهى، بينما تقدم روسيا 25%، قد أدت إلى تعطيل الشحن وأدت إلى مزيد من الارتفاع فى أسعار زيت الطهى.

 

 وتابعت الوكالة قائلة إن أحدث تداعيات الحرب فى أوكرانيا إلى إمداد الغاز العالمى هو زيت الطهى، الذى يمثل تكلقة مرتفعة أخرى للأسر والشركات فى الوقت الذى يرتفع فيع معدل التضخم. وقد أدى الصراع إلى ارتفاع تكاليف الطاقة والغذاء بالفعل، وكان الأشخاص الأكثر فقرا هم الأكثر تضررا.

 

 ولفتت أسوشيتدبرس إلى أن إمداد الطعام على وجه التحديد يواجه خطر حيث أحدثت الحرب اضطرابا فى شحن الحبوب الحيوية من أوكرانيا وروسيا، ، كما أن تفاقم أزمة الأسمدة العالمية سيعنى مزيدا من التكاليف وطعام أقل وفرة. وكذلك، فإن ارتفاع أسعار الحبوب يثير احتمالات نقص الغذاء فى بعض الدول وما يمكن أن يتبعه من عدم استقرار سياسى.

 وقد وصلت أسعار زيوت الخضروات إلى مستوى قياسى مرتفع فى فبراير، ثم زادت 23% فى مارس الماضى، وفقا لمنظمة الأغذية والزراعة. ووصل سعر الطن المترى من زيت الصويا، الذى أن يباع مقابل 765 دولار فى عام 2019، إلى 1957 دولار فى مارس، بحسب البنك الدولى.

 

 وكذلك، فإن أسعار زيت النخيل وارتفعت بنسبة 200%، ومن المقرر أن تشهد مزيدا من الارتفاع بعدما حظرت إندونيسيا، وهى واحدة من أكبر مصدرى العالم، تصدير زيت الطعى بدءا من الخميس المقبل لحماية الإمداد المحلى.

 

3 أسباب وراء استحواذ إيلون ماسك السريع على تويتر..قيمة العرض أبرزها

علقت وكالة بلومبرج الامريكية على خبر شراء أيلون ماسك لتويتر، وقالت إنه كان واحدا من أكثر عروض الاستحواذ جنونا والتى لم يكن من الممكن التنبؤ بها على الإطلاق، حيث أنهى ماسك الاتفاق للاستحواذ على موقع التغريدات القصيرة مقابل 44 مليار دولار فى غضون أسابيع من معرفة أحد بأنه حتى مستثمر فى الشركة.

فقبل شهر، كانت صلة ماسك الأساسية بمنصة السوشيال ميديا أنه مستخدم بارز. ومن هناك، أعلن عن نفسه كأكبر مساهم فى تويتر، قبل أن يصبح عضوا محتملا لفترة قصيرة فى مجلس الإدارة، وأخيرا صانع صفقات ناجح. وبين هذا وذاك غرد عشرات المرات الطريق.

 

 ورأت الوكالة أن الصفقة جاءت بسرعة كبيرة جزئيا لأن ماسك تنازل عن فرصة النظر فى مصادر تمويل توتير بعيدا عما كان متاحا بشكل علنى، ولكن أيضا لأن تلك الطريقة التى يعمل بها الملياردير الذى يعد أغنى رجل فى العالم.

 

 وكان ماسك، رئيس شركة تسلا للسيارات الكهربائية، والبالغ من العمر 50 عاما، قد شارك بقوة فى تفاصيل الصفقة بحسب ما قال عدد من الأشخاص المطلعين على الأمر. ولأنه كان مستثمر فرد غير مثقل بمجلس إدارة أو مساهمين، استطاع أن يتخذ العديد من القرارات الكبيرة بمفرده.

وأكدت مصادر لبلومبرج أنهم لم يشهدوا من قبل صفقة بهذا الحجم تمضى بتلك السرعة  طوال حياتهما لعملية. ورفض ممثل لتوتير التعليق على التفاصيل.

 

ورصدت وكالة بلومبرج عدة عوامل لنجاح ماسك فى الاستحواذ السريع على تويتر، وقال أن أولها كان العرض القوى الذى طرحه بـ 46.5 مليار دولار، وجعل ماسك شركة مورجان ستانلى مستشار له، واستطاع أن يجعل 12 بنكا ملتزمين بتمويل ديون بقيمة 25.5 مليار دولار. وتعهد بـ 21 مليار أخرى فى تمويل منه.

 

 العامل الثانى هو مخاطبة ماسك مباشرة للمساهمين فى تويتر وحثهم على الضغط على الشركة للتواصل. وتواصل بعض المساهمين بالفعل مع الشركة وقالوا إنهم أرادوا أن يتعاملوا مع العرض بجدية.

 

أما العامل الثالث فى نجاح الصفقة هو دور السعر المطروح، وهو 54.20 للسهم، مع قارنته باحتمالات نمو شركة تويتر نفسها.

 

مسئولون أمريكيون: مرحلة هامة وحاسمة من الحرب تتشكل فى شرق أوكرانيا

قالت صحيفة واشنطن بوست إن المسئولين العسكريين الأمريكيين يقدرون أن مرحلة هامة وربما حاسمة من الحرب فى أوكرانيا تتشكل فى الجانب الشرقى من البلاد، حيث يمكن أن تحاصر القوات الروسية نظيرتها الأوكرانية أملا فى  ضربها فى معركة برية طويلة المدى تذكر بالقرن الماضى.

 

 وتم إرسال شحنات أمريكية جديدة من المدفعية الثقيلة والرادار المضاد للمدفعية ودرونز تكتيكية ومدرعات وغيرها من المعدات إلى أوكرانيا قبل أن يتم محاصرة عشرات الآلاف من القوات، فيما يمثل نصف الجيش الأوكرانى تقريبا، فيما يعرف باسم مناورة الغلاف المزدوج، التى تضعهم تحت هجوم متزامن من الجانبين.

 

ويتواجد الأوكرانيون فى الهلال الشمالى الجنوبى بين الخطوط الروسية العميقة فى منطقة دونباس الجنوبية الشرقية، فيما يشبه حركة كماشة من الغرب.

 

ومن شأن نجاح روسيا فى مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية أن يحرر الآلاف من القوات الروسية للتوجه صوب الشمال، وربما لقاء قوات إضافية من روسيا تتوجه صوب الجنوب من المنطقة المحيطة بخاراكيف فى شمال شرق البلاد.

 وقال الجنرال مارك ميلى، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة إنه يعتقد أن الأسابيع العديدة المقبلة ستكن هامة جدا جدا لنتيجة تلك المعركة التى تتشكل.

 

ومن المتوقع أن يتم خوض المعركة من بعد. فالروس يستخدمون دروعا أقل من السابق بدون الهجمات الخاصة التى ميزت بعض تحركاتهم السابقة فى أوكرانيا، وعادوا إلى عقيدتهم التقليدية المتمثلة فى استخدام المدفعية ونيران أخرى بعيدة المدى.

 

ولفتت واشنطن بوست إلى أن الخط الأمامى فى دونباس محصن بشدة بصواريخ أرض جو، والتى تؤكد من منظور غربى، الاعتقاد بأن تزويد الأوكرانيين بطائرات ذات أجنحة ثابتة وطواقم أكثر، لن تعزز فرصهم.

 

 

الصحف البريطانية:

تايمز: فوضى فى إصدار جوازات السفر تهدد بتعطيل العطلات الصيفية لملايين البريطانيين

قالت صحيفة التايمز البريطانية إن العطلات الصيفية لملايين من البريطانيين فى خطر لسبب التأخر الهائل فى إصدار جوازات السفر، بحسب ما حذرت الحكومة البريطانية مع حثها الناس على تقديم طلبات الحصول على جوازات السفر فى أسرع وقت ممكن.

 وقالت الحكومة إنه كان هناك صعودا غير مسبوق فى الطلب بعد رفع قيود كورونا لأن خمسة مليون شخص قد أجلوا تجديد جوازات السفر الخاصة بهم خلال الوباء.

 

 وبموجب قواعد السفر الأوروبية بعد بريكست، فإن على البريطانيين أن يحصلوا على تأشيرة بقاء صالحة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، وهو ما يهدد بفرض مزيد من الضغوط على النظام.

 

 وأخبر نواب مجلس العموم أمس، الاثنين، أن الهدف الجديد الذى يستغر 10 أسابيع للتعامل مع طلبات جوازات السفر قد تم خرقه مرارا، واتهموا مكتب الجوازات بالإشراف على ما وصفوه بالفوضى المطلقة.

 

 وقالوا إن الناخبين اضطروا لإلغاء عطلاتهم أو تفويت جنازات وإعادة ترتيب الرحلات. وفى إحدى الحالات، كانت الأم التى قدمت طلبا لابنتها لا تزال تنتظر بعد خمسة أشهر. ومن المقرر أن يذهبوا فى عطلة الأسبوع المقبل.

 

وقال وزير الهجرة البريطانى، كيفين فوستر، إنهم ينصحون الناس بأن هذه زيادة غير مسبوقة تقريبا فى الطلب، ولو كان الناس يخططون للسفر هذا الصيف، فإنهم ينصحونهم بالتقدم للحصول على جوازات سفر فى أسرع وقت ممكن.

 

 وهناك أيضا مخاوف بشأن الإلغاء الروتينى لرحلات الطيران،  وقال جرانت شابس، وزير النقل، لردايو التايمز إن شركات الطيران كان لديها طلب أقل من القدر، وقال إنهم سيجرون منافشات معهم هذا الأسبوع. وأضاف أنه من الأهمية بمكان أن تستعيد شركات الطيران الموثوقية مرة أخرى فى النظام قبل ذروة موسم الصيف، ليس فقط من أجل أعمالهم، ولكن أيضا لتجنب تعطيل العطلات.

 

وقد ألقت شركات الطيران والمطارات باللوم فى تلك الزيادة على غياب الموظفين المرتبط بكورورنا، وأيضا معاناتها لتوظيف عاملين، بسبب الإلغاءات.

 

جيف بيزوس يتساءل عن نفوذ الصين المحتمل بعد شراء ماسك لتويتر

تساءل جيف بيزوس، مؤسس موقع أمازون للتجارة الإلكترونية، عما إذا كانت الصين يمكن أن تستفيد من استحواذ إيلون ماسك على تويتر، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

 ونشر ثانى أغنى رجل فى العالم تغريدة تثير المخاوف بشأن نفوذ بكين المحتمل على تويتر، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن توصل الرئيس التنفيذى لشركة تسلا وأغنى رجل فى العالم إلى صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعى مقابل 44 مليار دولار.

 

واقتبس بيزوس منشورا من أحد مراسلى نيويورك تايمز ذكر أهمية الصين بالنسبة لأعمال تسلا، بما فى ذلك حقيقة أنها ثانى أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية. وقالت التغريدة إن الصين قد يكون لديها الآن وسيلة للضغط على تويتر.

 

 وعلق بيزوس قائلا إن هذا سؤال مثير للاهتمام، فهل كسبت الحكومة الصينية لتوها نفوذا على ساحة البلدة. وكان ماسك قد أطلق على تويتر لقب "ساحة البلدة الرقمى" بعدما توصل إلى اتفاق أمس الاثنين، وجعل إيمانه بالنقاش المفتوح هدفا مركزيا للاستحواذ.

وقالت الجارديان إن الاستحواذ المتفق عليه أثار جدلا حول الآثار المترتبة على امتلاك فرد قوى وثرى، له مصالح تجارية متعددة، منصة يستخدمها 2017 مليون شخص، وتلعب دورا رئيسا فى تشكيل الأجندة السياسية والإعلامية فى الولايات المتحدة وأماكن أخرى.

 

وسرعان ما أوضح بيزوس تعليقاته فى تغريدات متعاقبة، وقال إن أى ضغوط صينية غير مرجح أن تؤدى إلى رقابة، مشيرا إلى ان النتيجة الأكثر احتمالا فى هذا الشأن هى تعقيد لتسلا فى الصين وليس رقابة على تويتر. واستطرد قائلا: لكننا سنرى، ماسك جيد للغاية فى التعامل مع هذا النوع من التعقيد

 

الاستخبارات البريطانية تحذر من الارتفاع العالمى فى أسعار الحبوب بسبب حرب أوكرانيا

حذرت الاستخبارات البريطانية من أن الغزو الروسى المستمر لأوكرانيا قد أدى إلى تعطيل كبير فى الإنتاج الزراعى للبلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة إندبندنت.

 

 وأشار تحديث استخباراتى دفاعى عن الصراع صادر عن وزارة الدفاع البريطانية إلى أن حصاد الحبوب الأوكرانى لعام 2022 سيكون أقل على الأرجح بنسبة 20% عن العام السابق بسبب  قلة المناطق المزروعة فى أعقاب الغزو.

 

 وتعد أوكرانيا رابع أكبر منتج ومصدر للمنتجات الزراعية، ويمكن أن يؤدى نقص إمداد الحبوب إلى ارتفاع عالمى فى أسعار الحبوب، بحسب تحديث الاستخبارات البريطانية.

 

 وقالت وزارة الدفاع إن أسعار الحبوب المرتفعة يمكن أن تهدد الأمن الغذائى العالمى، لاسيما فى الدول الأكثر فقرا.

 

 وجاء التحذير القاتم بعد أسبوع فقط من قول صندوق النقد الدولى بأن الصراع فى أوروبا يساهم فى تخفيض اقتصادى لـ 143 دولة، ووصفت ارتفاع معدلات التضخم بأنها خطر واضح وقائم على الاقتصاد العالمى.

 

 وقالت المدير العام لصندوق النقد الدولى كريستالينا جورجيفيا إن الحرب عطلت التجارة العالمية فى الطاقة والحبوب وتهدد بنقص غذاء فى أفريقيا والشرق الأوسط.

 

وحذرت جورجيفا أيضا من تجزئة الاقتصاد العالمى فى كتل جيوسياسية مع فرض الغرب عقوبات واسعة على روسيا.

 

 وقالت إنه فى عالم تخلق فيه الحرب فى أوروبا جوعا فى أفريقيا، وفى ظل وباء يحاصر العالم فى أيام وتتردد صداه لسنوات، وحيث تعنى الانبعاثات فى أى مكان ارتفاع مستويات البحار فى كل مكان تقريبا، فإن التهديد للرخاء الجماعى الناجم عن انهيار التعاون الدولى لن يكون مبالغا فيه.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية:

بابا الفاتيكان يطالب سلطات سريلانكا بتحديد مسئولى الهجمات ضد الكنائس عام 2019

طالب البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، المسئولين فى سريلانكا بتحديد مسؤولى الهجمات التى تمت ضد الكنائس فى عام 2019، وذلك فى ذكرى الاعتداءات التى تعرضت لها تلك الكنائس خلال الاحتفال بعيد الفصح فى ذلك العام.

وأشارت إذاعة الفاتيكان على موقعها الإلكترونى إلى أن بابا الفاتيكان التقى الحجاج السريلانكيين المقيمين فى ايطاليا وذلك خلال قداس  بازيليك أمس الأثنين،  وفي حديثه إليهم وصف قدومهم من روما ومن مناطق إيطالية مختلفة بمرافقة رعاتهم للحج إلى قبر القديس بطرس بفعل إيمان وأيضا بشهادة جميلة ووجه إليهم الشكر على ذلك.

 

وواصل البابا مشيرا إلى أنه أراد لقاءهم في ذكرى الأحداث المأساوية التي شهدتها سريلانكا، وذلك في إشارة إلى الهجمات على الكنائس في هذا البلد خلال الاحتفال بالفصح عام 2019 والتي زرعت الموت والرعب.

 

وأضاف البابا فرانسيس أن الحجاج قد صلوا لتذكر ضحايا هذه الاعتداءات الرهيبة ومن أجل الجرحى، ومن بينهم بعض المشاركين في هذا الحج، وعائلاتهم ومن أجل شعب سريلانكا بكامله، وأكد قداسته وحدته معهم بكل قلبه في صلاتهم.

 

وأكد فى حديثه إلى الحجاج السريلانكيين رغبته في الصلاة معهم من أجل بلدهم سريلانكا مذكرا بزيارته هذا البلد في كانون الثاني يناير 2015، وتابع: فلنصلِ من أجل الحكام ومن يتحملون المسؤوليات الاجتماعية والتربوية ومن أجل الشعب بأسره، ولكي يتم التوصل إلى حلول للمصاعب من خلال التزام وتعاون الجميع.

 

أوروبا تحتفى بماكرون.. صحيفة: أول رئيس منذ 20 عاما يحتفظ بمنصبه لدى الفرنسيين

تشعر أوروبا بحالة من الارتياح وتتنفس من جديد بعد فوز الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى الانتخابات الفرنسية وإعادة انتخابه مرة آخرى، وهنأ سياسيون أوروبيون بارزون رئيس الوسط الفرنسى المعاد انتخابه وأعربوا عن ارتياحهم لفوزه.

وقالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، إن الليبرالي ماكرون، أول رئيس منذ عشرين عامًا يحتفظ بمنصبه من قبل الفرنسيين، بموقفه القوي المؤيد لأوروبا ورؤيته الاستراتيجية الأوروبية.

 

وتحدث المستشار الألماني أولاف شولتز عن "التزام قوي" من جانب ناخبي ماكرون تجاه أوروبا وأكد أنه يأمل في مواصلة "التعاون الجيد" بين ألمانيا وفرنسا.

 

ووصف رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي فوز ماكرون بأنه "نبأ عظيم لأوروبا بأسرها". قال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو على تويتر إن الفرنسيين اختاروا "قيم التنوير" في عهد ماكرون.

 

وقالت الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو على وسائل التواصل الاجتماعي ، في حين اعتبر رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس أن نتيجة الانتخابات "انتصار مهم لفرنسا وأوروبا" والديمقراطية ".

 

وقال رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل على تويتر "يمكننا الاعتماد على فرنسا لخمس سنوات أخرى. في هذه الأوقات المضطربة نحتاج إلى أوروبا قوية وفرنسا ملتزمة تماما باتحاد أوروبي أكثر سيادة واستراتيجية".

 

وكتبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: "معًا سنجعل فرنسا وأوروبا تمضيان قدما". بينما أشارت كريستين لاغارد ، المحافظة الفرنسية ، رئيسة البنك المركزي الأوروبي ، إلى أن القيادة القوية "ضرورية في هذه الأوقات المضطربة" ، لذا فإن "تفاني ماكرون الدؤوب" للمشروع الأوروبي "سيكون ضروريًا للغاية لمواجهة التحديات التي نواجهها. يواجهون في أوروبا ".

 

كان ماكرون حيويًا للموافقة في عام 2020 على صندوق التعافي من أزمة الوباء ، وهو أمر فريد من نوعه في تاريخ التكامل المالي والميزاني للاتحاد الأوروبي والذي يخضع تمديده للنقاش بسبب عدم اليقين الاقتصادي الناجم الآن عن الحرب في أوكرانيا.

 

كما هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ماكرون على إعادة انتخابه رئيسًا لفرنسا ، البلد الذي يصفه بأنه أحد "أقرب الحلفاء وأهمهم" للمملكة المتحدة.

 

وكتب جونسون على حسابه على تويتر بعد أن منحت توقعات الانتخابات الفرنسية النصر لماكرون: "آمل أن نواصل العمل معًا بشأن القضايا التي تهم بلدينا والعالم أكثر".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن لندن وباريس واجها علاقة متوترة في السنوات الأخيرة، بسبب مشاكل تتعلق بحقوق الصيد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن عبور المهاجرين في القنال الإنجليزي ، من كاليه إلى جنوب شرق إنجلترا.

 

وانضم الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى جولة المؤيدين وكتب على تويتر: "فرنسا هي أقدم حليف لنا وشريك رئيسي في القضايا العالمية".

 

أصر بايدن على أنه يأمل في مواصلة التعاون الوثيق مع إيمانويل ماكرون من خلال دعم أوكرانيا والدفاع عن الديمقراطية ومكافحة تغير المناخ.

 

في غضون ذلك ، حتى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث برسالة تهنئة إلى نظيره الفرنسي ، حسبما ذكرت وكالات الأنباء الروسية ، نقلاً عن الكرملين.

 

وفاز ماكرون في الجولة الثانية ، بهامش قوي ، المتحدي اليميني المتطرف مارين لوبان ، كما أظهرت يوم الاثنين بالنتائج النهائية للاقتراع الذى جرى الأحد الماضى.

 

كان الخوف الإجماعي في العالم ، وخاصة في أوروبا، هو أن فوز لوبان الانتخابي من شأنه أن يعرض التعاون للخطر بشكل خطير ويؤدي إلى زلزال سياسي في الاتحاد الأوروبي شبيه بزلزال "بريكست".

 

 

40 مدرسة أرجنتينية تقرر تعليم عملات البيتكوين للطلاب.. اعرف التفاصيل

أطلقت 40 مدرسة أرجنتينية قرار تعليم المبادئ الأساسية للعملات المشفرة والأكثر شيوعا مثل البيتكوين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "ابنى مع بيتكوين" Build With Bitcoin، مع برنامج منظمة باكسفول، لتعليم المبادئ الاساسية للعملات، مع اطلاق تجريب مهنى للمعلمين.

وأشارت صحيفة "الكربتو نوتثياس" الإسبانية إلى أنه تم اطلاق برنامج توجيه وتدريب مهنى على بيتكوين الذى سيستهدف المعلمين والمؤسسات التعليمية فى السنوات الاخيرة من المدارس الثانوية فى الأرجنتين.

 

تهدف خطة العمل إلى تدريب أكثر من 4000 طالب ، الذين سيعملون اعتبارًا من أغسطس المقبل على إنشاء مواد تعليمية بأشكال مختلفة. بعد ذلك ، ستُعقد اجتماعات بين المدارس لتقديم المقترحات التي أعدتها كل مجموعة ، وفقًا لبيان باكسفول

 

من ناحية أخرى، يسعى المشروع إلى نقل المعرفة بين المعلمين والطلاب حتى يفهموا المزايا والفوائد التي يوفرها النظام المالي اللامركزي مثل البيتكوين، ومن ناحية أخرى، "يهدف برنامج منظمة باكسفول إلى مساعدة المدارس على اكتساب الزخم في تحولها الرقمي، خاصة حتى تتمكن من تبني استخدامات ولغات ومفاهيم هذه التقنيات.

 

قالت خيمينا فالون ، منسقة التطوير المؤسسي لمنظمة بيتكوين الأرجنتين غير الحكومية: "جميع المدارس الثانوية في البلاد مدعوة للمشاركة ، وتشجيعها على المشاركة في هذا التغيير الذي يمر عبر العالم بوتيرة مذهلة".

 

وأشارت الدراسات الأخيرة إلى أن 22.1% من المشاركين فى برنامج باكسفول فى الارجنتين يشعرون بثقة تامة  في التعامل مع البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة