الرئيس السيسى بإفطار الأسرة المصرية: كل عام ونحن أمة كريمة ووطن عظيم.. الجيش أنفق مليار جنيه شهريا فى 84 شهرا لمواجهة الإرهاب.. آثار خسائر الدولة فى 2011 و2012 لا تنتهى بتولى شخص جديد

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 11:20 م
الرئيس السيسى بإفطار الأسرة المصرية: كل عام ونحن أمة كريمة ووطن عظيم.. الجيش أنفق مليار جنيه شهريا فى 84 شهرا لمواجهة الإرهاب.. آثار خسائر الدولة فى 2011 و2012 لا تنتهى بتولى شخص جديد الرئيس السيسى بإفطار الأسرة المصرية
كتب إيمن رمضان - إبراهيم حسان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشعب المصرى بالأعياد التي اختلطت بها أعياد المسلمين والمسيحيين، وتابع: " كل عام ونحن أمة كريمة ووطن عظيم يجمعنا على المحبة".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بحفل إفطار الأسرة المصرية، أن العهد الذى بينى وبينكم منذ تكليفى والصدق فى القول والإخلاص فى العمل والانتماء لله والوطن ابتغاء لله وإنفاذ إرادة الأمة وتحقيق أحلام الأمة، وتابع: "عزيمتنا لا تلين من أجل تحقيق البقاء والبناء".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأزمات وآثارها لا تسقط بالتقادم، وكذلك الخراب والدمار لا يسقط بالتقادم، مضيفا: "أنا بتكلم في النقطة دي تحديدا علشان متواجدين في ظروف صعبة تمر بها مصر والعالم كله، وبالتالى محتاجين نتوقف كلنا كمصريين معنيين ومهتمين بالبلد، بأمانها واستقرارها ومستقبلها".

وشهد حفل إفطار الأسرة المصرية، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومشاركة واسعة من الشخصيات العامة والمواطنين، ورؤساء الأحزاب السياسية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ والوزراء.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه خلال 2013 و2014 حتى 2017، كانت القوات المسلحة تنفق مليار جنيه كل شهر، خلال 84 شهرا من أجل مواجهة الإرهاب، لافتا أن هذا ليس كشف حساب، ولكن محاولة لتسليط الضوء على واقعنا، وبعضنا من غير ما يقصد يذكر موضوعات وهو لا يدرك حقيقة الواقع، وهذا التوصيف قد يكون غير متكامل وليس خاطئا.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القوات المسلحة صرفت شهريا لمدة 84 شهر مليار جنيه بسبب الإرهاب لأننا فتحنا الباب خلال 2011 و2012 لحالة من عدم الاستقرار أتت لنا خلال انتخابات بقوى غير جاهزة لقيادة الدولة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "مش هتكلم عن 2013 و2014 و2015 وحتى الآن، بذكرها دلوقتى يمكن حد يقول بأذكرها ليه الآن، ولكن بتكلم على أساس ما نحن فيه وبوصف حالنا الذى نحتاج أن نتذكره ونعرف الأسباب، فالأزمة كبيرة التي تعرضت لها الدولة المصرية خلال تاريخها الحديث".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى: "خلال 2011 و2012 حجم الخسائر التي تعرضت لها الدولة المصرية خلال أقل من 24 شهرا، 37 مليار دولار، و80 مليار جنيه، وخلالها كان الدولار بـ8 جنيهات أى حوالى 10 مليارات دولار، وآثار هذه الخسائر لا تنتهى بتولى شخص جديد، فليس هذا يعنى إن اللى فات مات".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يحترم إرادة الشعب المصري ويقدرها ويتوافق معها، مبينا: "إحنا مش 2.. إحنا واحد.. ولما طلبت للترشح للمسئولية قلت الموضوع الموجود فى مصر كبير على أى رئيس وأي حكومة، ولكن مش كبير على المصريين".

وأضاف الرئيس السيسي، أن التصنيف الائتماني لمصر تراجع 6 مرات في 2011 و2012، وحجم التعدي الذي حدث على الأرض الزراعية منذ 25 يناير وحتى 8 فبراير وصل إلى 35 ألف تعد.

وتابع الرئيس في حديثه للمصريين: "خلي بالك.. أنت واقف في الميدان ومتعرفش إيه اللي بيحصل في البلد، البلد بتتخرب وبتضيع وبتدمر بنوايا طبية، وأنا بتكلم على أزمة صغيرة جدا تعرضت لها مصر أو أرقام صغيرة بالنسبة للواقع اللي بعد كده".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة